X
مُنخفض البحر الأحمر يؤثر على المملكة.. إلا أنها تبقى الحرارة مُرتفعة في أغلب المناطق

مُنخفض البحر الأحمر يؤثر على المملكة.. إلا أنها تبقى الحرارة مُرتفعة في أغلب المناطق

أخبار الطقس

أجواء حارة نهاراً في المملكة وباردة ليلاً.. وتعود الأجواء الخريفية الباردة نهاية الأسبوع

يُسمى مُنخفض البحر الأحمر مُنخفضاً، إلا أن درجات الحرارة تكون عالية وحارة نوعاً ما، و ستبقى الأجواء حارة نسبياً حتى يوم الأثنين، لتُعاود درجات الحرارة الانخفاض نهاية الأسبوع وتكون خريفية باردة نوعاً ما.

ونهار السبت العاشر من اكتوبر، تكون درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.

و يكون الطقس حاراً نسبياً في المُرتفعات الجبلية و خاصة العالية، في حين يكون حاراً في باقي مناطق المملكة، كما ويكون مُغبراً في العديد من المناطق.

وتظهر كميات من السحب المُتوسطة والعالية مع احتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في مناطق محدودة وخاصة في جنوب المملكة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة ومُثيرة للغبار في العديد من المناطق، تتحول إلى غربية بعد الظهر وتبقى نشطة السرعة بعد الظهر.

ليلاً: يكون الطقس مُعتدلاً، لكنه قد يتحول إلى مُغبر على فترات، و تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويوجد احتمال ضعيف لهُطول زخات محليّة من الأمطار بأجزاء محدودة.

نهار الأحد الحادي عشر من أكتوبر: يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، و بالرغم من ذلك تبقى أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس حاراً نسبياً بوجهٍ عام في العديد من المناطق، وحاراً في الأغوار والبحر الميت و العقبة. كما و يكون مُغبراً في العديد من المناطق، وتظهر تدريجياً كميات من السُحب المُتوسطة و العالية، و يُحتمل هطول زخات محلية من الأمطار في مناطق محدودة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية مُعتدلة إلى نشطة السرعة وتكون مُثيرة للغبار في العديد من المناطق كما و قد تتسبب بحدوث بعض الموجات الغبارية الكثيفة في المناطق الصحراوية، و تتحول الرياح إلى بعد الظهر إلى شمالية غربية نشطة السرعة.

ليلاً: يكون الطقس مُعتدلاً بوجهٍ عام، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويوجد فرصة ضعيفة لهُطول زخات محليّة من الأمطار بأجزاء محدودة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.




أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس