X
تخطيط ناجح لبداية عام جديد - فيديو

تخطيط ناجح لبداية عام جديد - فيديو

دنيا التطوير

كيف نخطط بطريقة صحيحة وناجحة لبداية العام الجديد؟

قال د. وليد الصالح المتخصص في إدارة أعمال وتسويق، إن الإحباط الناتج عن عام 2020 نتيجة انتشار وباء كورونا هو إحباط مؤكد، إذ خيب العام الماضي بعض التوقعات والآمال التي علقت عليه، منوهاً أنه في الواقت ذاته، لا بد أن يؤدي هذا العام إلى تقدير النعم المحيطة، مثل نعمة العائلة والأصدقاء والمنزل.

وأكد خلال حديثه في برنامج "دنيا يا دنيا" على قناة "رؤيا" أن لا بد من وضع نقاط أو تخطيط جيد لبدء العام الجديد، مع أهمية الفصل بين الأهداف الشخصية والأهداف العملية، موضحاً أنه من الأفضل وضع خطة كل 3 أشهر، وإيجاد خطط بديلة.

وأوضح أنه يمكن أن يقسم الخطط التي يجب وضعها إلى خطط تقنية أي تقسم إلى 3 أشهر كمثال، أو خطط استراتيجية وهي تمتد لمدة 3 سنوات فأكثر، مع أهمية أن يكون الشخص لديه نظرة عامة لكل ما يحدث حوله، كي يستطيع تحديد أهدافه.

وقدم مجموعة من الخطوات أو النصائح التي من شأنها أن تساعد كل شخص على التخطيط الجيد لحياته، مثل وضع روتين معين لبعض الأمور التي نعتاد على القيام بها، مثل زيارة الأقارب أو الأصدقاء، وتثبيت كل عادة لكي يتمكن الشخص من إدارة وقته.

ونصح بأن يعطي كل فرد وقتا لنفسه، كما يعطي الأفراد من حولنا أولوية، فإن النفس أولى بذلك الاهتمام، لتفريغ الطاقة السلبية، واستجماع القوى، كما أكد على أهمية عمل مشروع جانبي خاص بكل شخص، مختلف عن مهنته الأساسية، كرياضة، أو هواية وغيره.

وبين العديد من النصائح الأخرى المهمة للتخطيط الناجح في بداية العام الجديد 







أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس