X
خمسة زيوت طبيعية مفيدة للجسم

خمسة زيوت طبيعية مفيدة للجسم

معلومة سريعة

اليك هذه ال5 زيوت المفيدة للجسم

للعديد من الزيوت فؤائد متعددة تغذي الجسم وتحميه ونقدم لكم 5 زيت مفيدة للجسم يمكن استخدامها :

1. زيت جوز الهند : حيث أنه يحمي من أشعة الشمس الضارة بنسبة 20% ، يقلل من التهاب البشرة والأكزيما بنسبة 47%، يرطب الجلد ترطيب عميق و هو آمن على المرأة الحامل ، يحسّن التئام الجروح، يقلل من الالتهابات الفطرية خاصة على المناطق الرطبة والحساسة في الجسم .

2. زيت الزيتون: مضادات الأكسدة الموجودة به تحمي الخلايا من التآكل، يقلل ظهور علامات تقدم السن، يحمي من تشكل الخلايا السرطانية في الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس، مليء بالفيتامينات، مضاد للبكتيريا وتقرحات القدم، يقلل أوجاع المفاصل، يستخدم للأطفال ولكن بحذز .

3. زيت اللافندر: لمحاربة بثور الوجه، يزيل الترسبات من مسامات البشرة، يعالج تصدعات الجلد، مرحي للأعصاب ويقلل تشنج العضلات .

4. زيت اللوز: يحتوي على الزنك، أوميغا٣ وفيتامين AوE . يقلل الانتفاخ تحت العيون، مضاد للالتهاب و احتباس السوائل في الجلد، يحسّن مظهر البشرة، يقلل من علامات التمدد. يجب الحذر في حالة وجود حساسية من المكسرات .

5. فيتامين E: لزج وكثيف لذلك يُفضل استخدامه قبل النوم، يقلل من تصبغات الجلد التي سببها الهرمونات، يقلل علامات تقدم السن(يحسّن الدورة الدموية)، يعالج بثور الوجه والعلامات التي تبقى على الجلد، يفضل الابتعاد عنه إذا كانت البشرة دهنية

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Rand's Nutrislim Center (@randsnutrislim)



أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم
ترند

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

نصيحة أخصائية التغذية رند الديسي لتناول الإفطار بطريقة صحية
معلومة سريعة

نصيحة أخصائية التغذية رند الديسي لتناول الإفطار بطريقة صحية

البث المباشر

تحديثات الطقس