X
إنخفاض درجات الحرارة اليوم وفُرصة كبيرة لهطول زخات من الأمطار

إنخفاض درجات الحرارة اليوم وفُرصة كبيرة لهطول زخات من الأمطار

أخبار الطقس

منخفض جوي يؤثر على المملكة وهطول زخات رعدية من الأمطار

حسب موقع طقس العرب، تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح خلال ساعات نهار الخميس، وتكون الأجواء باردة نسبياً بوجهٍ عام، مع استمرار هطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق لاسيما في ساعات الصباح، خاصةً في المناطق الشمالية، إلا أن أغلب مناطق المملكة ستكون خالية من الأمطار في القسم الأول من يوم الخميس، باستثناء أجزاء من المناطق الشمالية، وتكون الرياح جنوبية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.

يبدأ تأثر المملكة بالتأثير الفعلي للمُنخفض الجوي خلال ساعات ما بعد الظُهر و العصر، حيث تبدأ الأمطار بالانتظام من جديد بدايةً من شمال المملكة، تمتد تدريجيًا خلال ساعات المساء والليل نحو المناطق الوسطى بما في ذلك العاصمة عمان، ويُحتمل بشكل ضعيف ان تطال بعض الزخات المطرية المناطق الجنوبية، وتكون الأمطار مُتفاوتة الشدة وغزيرة على فترات في بعض المناطق لاسيما الشمالية منها.

ويتزامن ذلك مع هبوب رياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مصحوبة بهبات قوية تصل سرعتها إلى 70كم/ساعة في بعض المناطق لاسيما الصحراوية منها، مما يسبب إثارة الغبار والأتربة ورُبما تشكل الموجات الغُبارية في تلك المناطق.

انخفاض كبير على درجات الحرارة ليلاً مع استمرار هطول الأمطار 

تنخفض درجات الحرارة الليلية بشكل إضافي خلال ساعات ليلة الخميس/الجمعة، حيث تسود أجواء باردة في عموم المناطق تتحول إلى شديدة البرودة لاحقاً في البادية الجنوبية والمرتفعات الجبلية، مع استمرار هطول الأمطار على فترات في بعض الأجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة. 

أما يوم الجمعة، يتحرك المُنخفض الجوي نحو الشمال الشرقي مُبتعداً عن المملكة وتتراجع فرص الأمطار مع بقاء الطقس بارداً

وتكون درجات الحرارة نهاراً حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار في ساعات الصباح، و لكن تتراجع فرص الهطول تدريجياً أثناء النهار، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.

ليلاً، يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السحب المُنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

هجوم على وسيم يوسف بعد تغريدة تخص القضية الفلسطينية
ترند

هجوم على وسيم يوسف بعد تغريدة تخص القضية الفلسطينية

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية
ترند

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس