web statisticsvisitor activity monitor
X
احذري هذه الأمور قبل الارتباط برجل يفارقك فى السن

احذري هذه الأمور قبل الارتباط برجل يفارقك فى السن

دنيا الحياة

أكبر أو أصغر منك سننا .. أمور أحذريها قبل الارتباط به

الارتباط برجل أصغر أو أكبر منك بالعمر بفارق كبير أمر يظنه البعض صعب تقبله، ولكن في الحقيقة نحن نعيش فى عالم يطلق فيه الناس أحكامًا على الأخرين طوال الوقت. ويزداد هذا الأمر فى مجتمعنا العربي حيث يجد كل فرد من أفراد الأسرة أناسًا تتطفل على حياتهم الشخصية بشكل مبالغ ويتدخلون فى كل كبيرة وصغيرة فيما يخص حياتهم والعلاقة العاطفية!ولكن دعونا نتخيل هذا الأمر للحظة أنك تتواعدين مع رجل عمره يضاعف عمرك أو حتى أصغر منك بعدة سنوات ولنقل ١٠ أعوام.

 لن نقول لك أن أي من هاتين الحالتين يعتبر أمرًا خاطئًا. في الحقيقة بعض الناس يجدون الحب الحقيقى ومتعة الحياه مع أشخاص بعينها ولا يعنيهم اعتبارات السن على الإطلاق، ولكن لنواجه الأمر، لن يسلم هؤلاء من أحاديث الناس المحيطة بهم، فالناس تحب أن تتكلم كثيرًا في شئون الأخرين وهو ما يجب أن تكوني مستعدة له تمامًا

أمور احذريها قبل ارتباطك برجل أكبر منك بالعمر بفارق كبير

رغم أن هناك جوانب إيجابية كثيرة من الزواج برجل كبير فى السن مثل أنه فى الغالب سيكون ذو شخصية ناضجة وحكيمة ولديه الكثير من الخبرات فى الحياة مما قد يجعله شخصية مؤثرة فيما حوله. إلا أنه مع ذلك يجب أن تنتبهي إلى بعض الأمور والتى قد تتسبب فى حدوث خلافًا بينكما.

أقرأ أيضا:كورونا تُقلل نسبة الطلاق في الاردن خلال 2020

 ١- هل يحبك لذاتك أم لسبب آخر؟

تأكدي جيدًا من مشاعره نحوك، وأنه يحبك لذاتك لا لشئ آخر، بما يعني أنه لا يواعدك لأنك صغيرة فى السن فُيخيل له أنه سوف يستطيع التحكم فيك بسهولة أو أنه يواعدك لأن عمرك صغير مما يجعله يستعيد شبابه من جديد.

احذري هذه الأمور قبل الارتباط برجل يفارقك فى السن-3

 ٢- فكري في علاقتك الحميمة معه 

ضعي فى اعتبارك نقطة هامة فيما يخص علاقاتكم الجنسية. هل أنت مستعدة لمعاشرة رجل قد تكونين أنت أنشط منه جنسيا؟ فكري فى هذا الأمر مليا فربما تغيرين رأيك فيما بعد!

٣- هل سيحب السفر والانطلاق؟

فيما يخص أمور مثل السفر وعلاقاتك بأصدقائك والخروج وقضاء الأوقات الممتعة، هل سيكون مستعدًا للسفر والنزهات المستمرة؟ أم أنك ستكونين أكثر حماسًا ونشاطًا منه فى ذلك، بينما يكون هو متعبًا وقليل الاهتمام بمثل هذه الأمور.

احذري هذه الأمور قبل الارتباط برجل يفارقك فى السن

٤- العلاقات السابقة لشريكك

 نتحدث عن ماضى هذا الرجل! نعم ليس عيبًا أن تكوني حذرة من هذه النقطة! يجب أن تسألي جيدًا عن الشخص الذي تنوين الزواج منه. إذا كان مطلقًا، فحاولي التحدث إلى صديق يعرفه جيدًا ويعرف زوجته القديمة، فقط لسماع قصة إنفصال هذا الشخص عن زوجته من طرف موضوعي ومحايد.

أقرأ أيضا:أمور ستندم على عدم فعلها عندما تتقدم بالعمر - فيديو

٥- أحترام حياته القديمة 

يجب أن تكوني مستعدة لاحترام عالمه الخاص فى حالة إذا كان لديه أطفال أو له أم كبيرة فى السن. لا يمكن أن تأخذيه بعيدًا عن هؤلاء الناس، بل يجب أن تكوني جزء من حياته ولست منفصله عنها. يجب أيضًا أن يكون هو الأخر جزءًا من عائلتك.

٦- مساحة كبيرة من الحرية

 إن لم يكن متزوجًا من قبل، ضعي فى اعتبارك أنه فى الغالب يعيش بمفرده مما يعني أنه سيكون من الصعب التعامل معه لأنه معتاد على إمتلاك مساحة كبيرة من الحرية الشخصية، وسوف يتطلب منه الأمر وقتًا طويلاً ليتأقلم مع الوضع الجديد. تحدثي معه فى هذا الأمر

٧- هل سيتقبل إنجاب أطفال؟

بخصوص الأطفال، يجب أن تستفهمي منه هل يريد منك إنجاب الأطفال بعد الزواج مباشرة؟ أم انه لا يريد أطفال نهائيا. إنها قضية مصيرية يجب أن تتحدثون حولها خاصة إن كان لديه بالفعل أطفال من زوجته السابقة

أقرأ أيضا:الشخصية الدرامية.. كيف نتعامل معها؟

.٨- هل سوف تتخلين عن أصدقائك؟

أخيرًا وليس أخرًا، حيث أنه بالطبع أصدقائك المقربين منك مهمين جدًا بالنسبة لك، فيجب أن تجدي إجابة للسؤال التالي هل هو مستعد لتقبل أصدقائك والتعايش مع وجودهم فى حياتك؟ ولكن انتبهي بعدم ارتكاب هذا الخطأ وتتخلي عن أصدقائك من حياتك بسبب علاقتك العاطفية!

احذري هذه الأمور قبل الارتباط برجل يفارقك فى السن-2

أمور أحذريها قبل ارتباطك برجل أصغر منك بالعمر بفارق كبير

الآن سنتحدث عن السيناريو الأخر أي أن الرجل الذي تتواعدين معه أصغر منك سنًا ويميل إلى المرح والشباب ويجعلك مليئة بالجنون والحياة وهو أمرًا رائعاً للغاية! ولكن هناك أيضًا بعض المشكلات التى قد تحدث بينكما فى حالة الارتباط به، لذا يجب أن تتأكدي أنها لن تؤثر على حياتك معه.

١- الأمور المادية يمكن أن تفسد علاقتكم 

أنتِ أكبر فى السن مما يعني أنك قد تمتلكين مركز وظيفي أعلى منه وأنك تجنين قدر أكبر منه من المال. فهل هذا الأمر سيفسد الأمور بينكما؟ يجب أن تتفهمي طبيعية الرجل الذي تتواعدين معه جيدًا لتتأكدي أنه سيتقبل هذا الأمر.

٢- هل تريدين أن تكوني الحبيبة والأم في العلاقة العاطفية؟

بعض الشباب يحبون الارتباط بإمرأة أكبر منهم سنًا لأنهم يفتقدون إلى الحنان الأبوي. لذا السؤال الآن هل أنت مستعدة لممارسة دور الحبيبة والأم والأب مع زوجك؟ وهل سيستطيع هذا الرجل منحك الاهتمام والحنان الذي تبحثين عنه أنت أيضًا؟ إذا الإجابة نعم على السؤالين السابقين فهذا بالطبع أمرًا جيدًا.

احذري هذه الأمور قبل الارتباط برجل يفارقك فى السن-1

٣- وجود إختلافات في التفكير بينكم 

فلنواجه الأمر، أغلب السيدات يملن إلى التفكير بعقلانية ونضج بدرجة أكبر من الرجال الذين يتساون معهم فى السن ( ليس دائما بل فى الغالب). لذا فإن مع قضية الإختلاف فى السن بينكما، ربما تتعرضين لمواقف كثيرة تختلف فيها طريقة تفكيرهم تماما. فهل ستستطعين التعامل مع هذا الأمر أم لا؟

٤- هل تجدي فيه السند والدعم؟

رغم أننا كنساء نحب الإستقلالية والحرية، لكننا فى الوقت ذاته نبحث عن صدر حنون نستند عليه. لن نقول لك أنك لن تشعري بهذا مع شخص أصغر منك فى السن ولكن يجب أن تفكري فى هذا الأمر لتتأكدي أن هذا الرجل رغم سنه الصغير سيكون قادرًا على منحك كل ما تحتاجينة فى العلاقة الزوجية.

أقرأ أيضا:تقلبات الطقس وتأثيرها على المجتمع والأفراد - فيديو

٥- هل سوف يذكرك بأنك أكبر منه بالعمر؟

تعد من أكثر الأشياء التي يمكن أن تشعر المرأة بالضيق أن شريكها يذكرها دائمًا أنه الأصغر بالعمر وهو أمر خطير. فيجب على الطرفين تقبل الآخر دون الحاجة للشعور بالندم فيما بعد

.٦- هل قادرة على تحمل كلام الناس عليك؟

كما قلنا مسبقا فى بداية المقال، لن يمل الناس من الحديث عن حياتك الشخصية، والبعض قد يأتي ليتحدث معك ومعه مباشرة بخصوص علاقتكما العاطفية وسيحاولون إقناع كل منكم بضرورة الإنفصال وعدم التفكير فى الإرتباط. يجب أن تكوني مستعدة لمواجهة هذا الكلام والرد عليه بكل جزم. إذا كنت تشعرين أن هذا الحب هو الحب الحقيقي، فلن يستطيع أحد إفساده أو التغلب عليه. 



أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

غربة اللغة العربية بين أهلها .. المظاهر والأسباب ومنهجيات المعالجة - فيديو
دنيا الحياة

غربة اللغة العربية بين أهلها .. المظاهر والأسباب ومنهجيات المعالجة - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس