X
تفاصيل بدء المُنخفض القُطبي وتوصيات للتعامل معه - فيديو

تفاصيل بدء المُنخفض القُطبي وتوصيات للتعامل معه - فيديو

أخبار الطقس

ثلوج ومنخفض قطبي يؤثر على الاردن في منتصف شهر شباط

تكون درجات الحرارة  نهار الثلاثاء 16-2-2021 أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس دافئاً نسبياً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السُحب المُتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط  تدريجيا وتكون مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

أما ليلاً يطرأ انخفاض حاد و سريع على درجات الحرارة في أغلب المناطق، ويتحول الطقس ليُصبح بارداً في مناطق عِدّة و يتحول ليُصبح شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وتتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتهيئة الفرصة لهطول الأمطار بمشيئة الله في مناطق مُختلفة من المملكة، تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد و رُبما أحياناً الرعد.

ومع ساعات الليل المُتأخرة تتحول الهطولات تدريجيا الى زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1000 متر.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تُصحب بهبات قوية على فترات في أوقات مُتأخرة من الليل، تصل لقرابة 60-70 كم/ساعة.

 التوصيات

1) يُوصى بضرورة الانتباه أثناء المسير على الطُرقات الصحراوية في جنوب و شرق المملكة من تدني مدى الرؤية الأفقية الناتج عن الموجات الغبارية.

 

2) الانتباه من تشكل السيول وجريان الأودية  في بعض المناطق.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

"بابا خلني أموت"... صرخة طفل عراقي يُعذبه والده - فيديو
ترند

"بابا خلني أموت"... صرخة طفل عراقي يُعذبه والده - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس