web statisticsvisitor activity monitor
X
8 أسباب لتقشر الجلد حول الأظافر

8 أسباب لتقشر الجلد حول الأظافر

أزياء وجمال

أسباب عديدة غير متوقعة لتقشر الجلد حول منطقة الأظافر

يُعاني العديد من الأشخاص من مُشكلة تقشر الجلد حول الأظافر في منطقة أصابع اليدين، ويجهل الكثير منهم سبب تعرضهم لتلك المُشكلة.

ولا بُد من توضيح بعض الأسباب التي تؤدي إلى مُشكلة تقشُر الجلد في منطقة ما حول الأظافر من أصابع اليدين.

1. تغيرات المناخ

من أبرز الأسباب التي تؤثر على الجلد وتتسبب بتشق وتقشر الجلد هي العوامل البيئية المختلفة التي يكون التأثير المباشر لها على الجلد وأبرزها المناخ القاسي سواء كان حارًا أو باردًا أو جافًا مسبب جفاف بالجلد وبعد ذلك إلى تقشره.

2. التعرض لعوامل كيميائية

قد تحتوي بعض من المنتجات، مثل: الصابون، والمنظفات، ومستحضرات التجميل للعناية بالأظافر الذي يحتوي على الأسيتون أو استخدام القفازات المصنوعة من اللاتكس يمكن أن تسبب جميعها ردة فعل تحسسية تؤدي إلى تهيج الجلد وتقشره.

3. غسل اليدين المفرط

غسل اليدين بالصابون بصورة متكررة قد يؤدي إلى إزالة الطبقة الدهنية التي تمنح الجلد الرطوبة، وهذا يعمل على جفاف الجلد والسماح للجلد بامتصاص الصابون بطبقة حساسة مما يؤدي إلى تقشر وتشقق الجلد.

4. الإصابة بأمراض جلدية

قد تتسبب بعض من الأمراض الجلدية المختلفة بتقشر الجلد وجفافه ومن هذه الأمراض ما يأتي

الأكزيما: من الحالات التي تسبب تقشر الجلد حول الأظافرالأكزيما. والأكزيما هي التهاب في الجلد ينتج عنه جفاف وحكة في الجلد مما يؤدي في النهاية إلى تقشر الجلد.

الصدفية: تؤثر الصدفية على دورة حياة خلايا الجلد من خلال التراكم السريع للخلايا على سطح الجلد مما يسبب بتقشر وجفاف الجلد.

خلل التعرق: هي مشكلة جلدية نادرة تتشكل فيها بثور مملوءة بالسوائل على جوانب الأصابع مما قد يؤدي أيضًا إلى تقشر الجلد حول الأظافر.

5. الإصابة بعدوى مزمنة

قد تؤدي العدوى المزمنة، مثل: العدوى البكتيرية أو الفطرية إلى تقشر الجلد حول الأظافر وقد يترافق معها احمرار وتهيج وقيح ويكون مؤلم جدًا.

6. سوء التغذية

من الممكن أن يسبب نقص بعض المعادن والفيتامينات، مثل الكالسيوم تقشر الجلد حول الأظافر من خلال الجفاف الذي يجعل الجلد عرضه لتقشر، وإن نقص النياسين يسبب الإصابة بمرض بلاجرا الذي يسبب جفاف والتهاب الجلد والخرف والإسهال.

7. قضم الأظافر

يؤدي قضم الأظافر إلى تلف البشرة والتهاب الجلد مما يتسبب بتقشر الجلد حول الأظفر وخاصةً عند الأطفال والأشخاص العصبين.

8. أمراض مناعية أو وراثية

قد يكون هناك بعض من الأمراض المناعية أو مشكلات بالجهاز المناعي يتسبب بتقشر الجلد، أو بعض من الأمراض الوراثية التي تسبب بتقشر الجلد، مثل متلازمة تقشير الجلد وفقاً لويب الطبي.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس