X
6 أخطاء قاتلة تُدمر الغسالة

6 أخطاء قاتلة تُدمر الغسالة

لايف ستايل

تعد الغسالة الأوتوماتيك من أهم الأجهزة الكهربائية لدى السيدات، فوجودها يقلل من الجهد والوقت الذي تستغرقه السيدة في تنظيف الملابس.
لكن بعض السيدات قد تمارس تصرفات خاطئة أثناء استخدامهم للغسالة الأوتوماتيك والتي تؤدي إلى تلفها.
1 – تجاهل علامات الغسيل:
العلامات الموجودة على الملابس الخاصة بكِ تحتوي على بعض الإرشادات، التي من المهم أن تكوني على علم بما ترمز له هذه لغسل الملابس وتنظيفها بطريقة صحيحة، فالخطأ في ضبط الإعدادات يتلف الملابس ويدمر الغسالة.
2 – اختيار البرنامج الخاطئ:
يجب قراءة الكتالوج الخاص ببرامج الغسالة، حيث هناك بعض الملابس يتم غسلها وفقاً لبرامج معينة.


إقرأ أيضاً: نصائح لتنظيم الثلاجة خلال شهر رمضان المُبارك



3 – المبالغة في المسحوق:
إذا كانت الملابس متسخة أكثر من اللازم قد تحتاجين لإضافة مزيد من مسحوق الغسيل اعتقاداً منكِ أنه يعمل على تنظيف الملابس بشكل أفضل، لكن هذا قد يؤدي إلى تلف الغسالة لأن كثيراً من الغسالات الحديثة صممت لتستخدم كمية معينة من الماء لتتناسب مع كمية المسحوق التى يحدده البرنامج الخاص بالغسالة.
4 – ترك الملابس مبللة داخل الغسالة:
كثير من السيدات يقمن بفعل هذه العادة الخاطئة بعد غسل الملابس داخل الغسالة حيث يتركن الغسيل الرطب المبلل بها لمدة يوم ، هذا بدوره سيجعل رائحة ملابسك كريهة ويعمل على تكوين طبقة من العفن فى الغسالة، ما يؤدي لإتلاف الهيكل الداخلي لها.
5 – عدم فرز الغسيل:
فصل الملابس الملونة عن البيضاء سيساعدك بالتأكيد على حماية ملابسك والغسالة في الوقت نفسه، فالفرز يساعدك على اكتشاف الأجسام المعدنية داخل ملابسك والتي قد تضر بغسالتك وتفسد بابها أو تقطع جزءاً من الأجزاء الداخلية لها، لذلك احرصي جيداً قبل غسل ملابسك على البحث فيها وفرزها بشكل متأن لضمان سلامة غسالتك.
6 – الحمولة الزائدة للغسيل:
حيث تضع السيدات الكثير من الملابس داخل الغسالة، ما يستهلك من الغسالة جهداً أكبر، وهي ليست مخصصة لحمل كل هذه الكمية من الملابس، وبالتالي مع تكرار هذه العادة أكثر من مرة بالتأكيد ستتلف غسالتك، لذلك احرصي على وضع الكمية المناسبة لحجم حلة غسالتك لضمان سلامتها لأطول فترة ممكنة.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم
ترند

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

طُرق المُحافظة على الغسيل الأبيض مع سميرة الكيلاني
لايف ستايل

طُرق المُحافظة على الغسيل الأبيض مع سميرة الكيلاني

منوعات تقنية سيارة BMW Concept I4 تصميم مستقبلي ومزايا متطورة
لايف ستايل

منوعات تقنية سيارة BMW Concept I4 تصميم مستقبلي ومزايا متطورة

البث المباشر

تحديثات الطقس