X
إرتفاع آخر على درجات الحرارة وإحتمالية لهطول أمطار رعدية

إرتفاع آخر على درجات الحرارة وإحتمالية لهطول أمطار رعدية

أخبار الطقس

يزداد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة و لكنها أيضاً مُترافقة ببعض الأحوال الجوية غير المُستقرة، بحيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، و تُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من بأكثر من 10 درجات مئوية.
و يتحول الطقس ليُصبح حاراً نسبياً إلى حار في مُختلف المناطق، و شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و خليج العقبة.
وتستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتوجد احتمالية لهطول زخات رعدية من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة ومتفرقة لاسيما في جنوب وشرق المملكة خاصة في ساعات العصر، وتترافق السُحب الرعدية بنشاط على سرعة الرياح السطحية في حال حدوثها.
الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتتسبب في حدوث موجات غبارية في بعض المناطق، و يُتوقع أن تتحول الرياح مؤقتاً في ساعات العصر إلى شمالية غربية، مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً خلال ساعات العصر، وتبقى جنوبية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة لنشطة السرعة على البادية الشرقية.
كما ويستمر الطقس مُعتدلاً في ساعات الليل، ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتبقى الإحتمالية قائمة لهطول زخات رعدية من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة من جنوب وشرق المملكة، وتترافق السُحب الرعدية بنشاط على سرعة الرياح السطحية في حال حدوثها وتكون الرياح غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، كما وتكون جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة على البادية الشرقية.
حالة الطقس المتوقعة في الأردن ليلة السبت:
يكون الطقس ليُصبح مُعتدلاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السحب المُتوسطة و العالية.
الرياح تكون خفيفة و مُتقلبة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

طريقة عمل فخارة الكفتة بالعجين في البيت بسهولة وسرعة
وصفة دنيا

طريقة عمل فخارة الكفتة بالعجين في البيت بسهولة وسرعة

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

يتراجع تأثر المملكة بالمنخفض الجوي مع بقاء الأجواء باردة
أخبار الطقس

يتراجع تأثر المملكة بالمنخفض الجوي مع بقاء الأجواء باردة

البث المباشر

تحديثات الطقس