X
إرتفاع واضح على درجات الحرارة في المملكة

إرتفاع واضح على درجات الحرارة في المملكة

أخبار الطقس

يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة، لتصبح اعلى من المعدلات الاعتيادية بحدود 5-7 درجات مئوية، حيث تتأثر المملكة إعتباراً من يوم الأربعاء بكتلة هوائية حارة نسبياً مُندفعة من الجزيرة العربية، بحيث يطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام ، ويتحول الطقس ليصبح دافئاً في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة و عالية، وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه و خفيفة السرعة، تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة تنشط أحياناً في بعض المناطق خلال ساعات العصر والمساء.

ويكون الطقس ربيعياً دافئاً في عموم المناطق، وحارا نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، مع ظهور بعض السحب العالية.
وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط في جنوب المملكة، لتتحول الرياح في القطاع الغربي من المملكة بعد الظهر الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.
حالة الطقس المتوقعة في الأردن ليلة الاربعاء:
تكون الأجواء مستقرة وأدفأ من المعتاد في عموم المناطق، و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة.
و ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي يوم الخميس، ويصبح الطقس حاراً نسبيا في عموم المناطق، وشديد الحرارة في المناطق المنخفضة.
كما ويحدث ارتفاع على درجات الحرارة الليلية في ليلة الخميس/الجمعة، ويكون الطقس ادفأ من المُعتاد في مُختلف مناطق المملكة، وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه و خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
ارتفاع إضافي على درجات الحرارة الجمعة ونشاط مُتوقع للرياح الشمالية الغربية
يحدث مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة المُسجلة يوم الجمعة، ويبقى الطقس حاراً نسبياً في مُختلف مناطق المملكة، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة و عالية، وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه و خفيفة إلى مُعتدلة السرعة خلال ساعات الصباح، تتحول إلى شمالية غربية بعد الظهر وخلال ساعات العصر والمساء، وتكون مُعتدلة السرعة و مصحوبة بهبات نشطة مُثيرة للأتربة والغُبار، وتكون بعض من تلك الهبات قوية على المناطق الشرقية.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل
ترند

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

يتراجع تأثر المملكة بالمنخفض الجوي مع بقاء الأجواء باردة
أخبار الطقس

يتراجع تأثر المملكة بالمنخفض الجوي مع بقاء الأجواء باردة

البث المباشر

تحديثات الطقس