X
ماذا تعرف عن عجز التعبير... وهل هو مرض ؟ - فيديو

ماذا تعرف عن عجز التعبير... وهل هو مرض ؟ - فيديو

دنيا الحياة

قال الدكتور محمد أبو حليمة أخصائي نفسي أن العجز عن التعبير ليس له سبب واضح أو معين لكن هناك عدة عوامل تشكل هذه المشكلة لدى الأفراد منها وجود مشاكل بيولوجية وراثية فالشخص الذي يعاني من مشكلة عجز التعبير عن المشاعر قد يزيد ذلك نسبة اصابة ابنائه أو احد اقربائه بهذه المشكلة .
وأشار أن الجلطات الدماغية والأورام تضعف عمل بعض أجزاء الدماغ المسؤولة عن التعبير عن المشاعر وبين أن تعرض الفرد الى اعاقة جسدية قد تجعله يفقد قدرته على التعبير عن المشاعر .


إقرأ أيضاً: لماذا تراجعت حالات الانتحار بعد ظهور كورونا؟



وأشار الى أن مرض الاكتئاب قد يجعل الشخص غير قادر عن التعبير عن المشاعر أو التعرض إلى صدمة كبيرة بالحياة يصاب الشخص بحالة من عدم القدرة عن التعبير عن المشاعر .
وقال إن التعرض لعنف جسدي أو لفظي أو جسدي قد يؤدي إلى حالة من عدم القدرة عن التعبير عن المشاعر اضافة الى شخصية الأفراد ومدى تعاطيهم مع الأمور الاجتماعية .
وأشار إلى أن 8 % من الذكور يعانون من حالة عدم القدرة على التعبير عن المشاعر اما الاناث تصل نسبتهم إلى 4 % .


إقرأ أيضاً: أشهر 10 أعذار يقولها الرجل عند الخيانة



وبين أهمية تربية الأبناء على الذكاء الاجتماعي والتعامل مع الآخرين وتشجيعهم على التعبير منذ طفولته لان لذلك أثر كبير على حياتهم.وبين أن أعراض عدم القدرة على التعبير عن المشاعر تتمثل في حالة غضب شديد أو ميل للعدوانية عند بعض الأشخاص ويكون الشخص غير راضي عن حياته ولا يوجد حيز للمزاح والضحك فيها.
وبين ان عدم القدرة على التعبير عن المشاعر قد تكون في فترة معينة من حياة الإنسان وتمر وقد تكون موجودة طوال فترة حياته .
وقال قصي العمري صانع محتوى تنمية بشرية أنه يقوم بتقديم معلوماته على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال قراءته لكتب وعلم ومعرفة ليشجع الناس على الاستفادة منها أو التوجه الأطباء والمختصين للعلاج .
وأشار إلى ضرورة معرفة المحتوى العلمي الصحيح المبني على المعلومات ومتابعته والابتعاد عن غيره الذي قد يضر ولا ينفع .

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل
ترند

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس