web statisticsvisitor activity monitor
X
أخطاء شائعة عند تأثيث المنزل الزوجي

أخطاء شائعة عند تأثيث المنزل الزوجي

ديكور وحِرف


لكلّ من المرأة والرجل تصوّر لديكورات المنزل الزوجي؛ المُلاحظ عمومًا أن الإناث يملن إلى اختيار الألوان الورديّة ومشتقاتها، كالزهري والبيج المائل إلى الزهري والفوشيا، واللمسات الناعمة، أمّا الذكور فيفضّلن الخامات الصلبة والألوان الداكنة... وفي هذا الإطار، نقدم م مجموعةً من النصائح للزوجين، لتفادي ارتكاب الأخطاء الشائعة عند تأثيث المنزل الزوجي.
ديكورات منزلية للعروسين
في غرفة النوم الزوجيّة، يُفضّل تجنّب اختيار المفارش الملوّنة بالوردي، ومشتقاته. بالمقابل، تلفت المفارش المصمّمة من الأقمشة "الساتان" أو"الدانتيلا" بألوان ثابتة، كالبيج أو السكّري.
• إلى ذلك، يُستحسن الابتعاد عن التصميم الحديد للسرير، مع اختياره بلون فاتح، كالرمادي، علمًا أنّه تروج موديلات الأسرّة المنجدة المكبسة أو المطبعة بالمربعات (أو المستطيلات).


إقرأ أيضاً: طريقة سهلة لتزيين سرير طفلك - فيديو



• يجب البعد عن توزيع اللوحات المُتعلّقة بالرياضة خلف السرير الزوجي. بالمقابل، يحلو انتقاء ورق الجدران المنقوش بالورود، بلون اللؤلؤ، أو أي تصميم من "الكروماج" أو المرايا.
يُنصح بالابتعاد عن ألوان طلاء الجدران الداكنة، كالأسود أو الفضّي أو الكحلي أو حتّى الألوان الأنثوية، بل اللجوء إلى الهادئة الفاتحة، كالأبيض والبيج والرمادي، في غرفة النوم والصالة. كما تناسب ألوان "الباستيل" الفاتحة، والتي تضفي الأناقة في المساحة.
• يجب تجنّب اختيار المفروشات ذات الزوايا الحادّة، والأرائك والطاولات ذات القواعد الحديد أو ذات الأشكال الغريبة. بالمقابل، تُناسب المفروشات المريحة ذات اللون الثابت، كالبيج أو السكّري أو الزيتي، مع استخدام قماش الستائر عينه في خياطة أغلفة الوسائد.
• تؤثّر الإكسسوارات في جاذبيّة الديكور، وهي تشتمل على السجاد واللوحات وقطع الزينة... ومن الرائج اختيار السجادة ذات التصميم التجريدي، والإضاءة ذات الألوان الشمسيّة (أو القمريّة)، بعيدًا عن الإضاءة الملوّنة بالأخضر والأزرق والوردي. حتى ورق الجدران (أو اللوحات)، يُختار من الطراز "المودرن"، وبألوان عصريّة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

طريقة عمل فطائر الدجاج بالتورتيلا والجبنة - فيديو
وصفة دنيا

طريقة عمل فطائر الدجاج بالتورتيلا والجبنة - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف نربط بين استخدام النباتات في الديكور المنزلي؟ - فيديو
ديكور وحِرف

كيف نربط بين استخدام النباتات في الديكور المنزلي؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس