X
ما علاقة نقص فيتامين (سي) بخشونة البشرة؟ - فيديو

ما علاقة نقص فيتامين (سي) بخشونة البشرة؟ - فيديو

تغذية



قالت أخصائية التغذية رند الديسي، إن عدداً كبيراً من الأشخاص يُعانون من أعراض نقص فيتامين (سي)، كما أنهم لا يتناولون احتياجاتهم اليومية من الفيتامين بشكلٍ كامل، إذ تبلغ  الإحتياجات اليومية للشخص الواحد ما يُقارب 1000 ملغ، ولفتت إلى أن  المُدخنين والمُصابون بأمراض الكلى والمشاكل الدماغية يُعانون من نقصٍ حاد بفيتامين (سي) أكثر من غيرهم.



وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج " دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن خشونة البشرة تُعتبر أول مؤشر من مؤشرات نقص الفيتامين لدى الشخص، إذ يؤدي النقص إلى ظهور بثور صغيرة في الجسم، تظهر خلف اليدين وعلى الأرداف، كما يُرافقها إحمرارٌ شديد، مُشيرة إلى أن نقص الفيتامين (سي) يؤدي إلى ضعفٍ في إنتاج الكولاجين، وبالتالي حبسه داخل البشرة.

 

وبينت أن الأظافر المُقعرة للخارج أحد علامات نقص الفيتامين في الجسم، إذ أن إمتصاص أو نقص الحديد مُرتبط إرتباطاً وثيقاً بنقص فيتامين (سي) ، ويؤدي هذا إلى تشقق الجلد وجفاف البشرة، فـ بشرة الإنسان تحتاج لكميات كبيرة من الفيتامين.

 

وفي السياق ذاته؛ أوضحت أن الكدمات الزرقاء التي تظهر بشكلٍ مُفاجئ وسريع على الجسم، يكون سببه تمزق في الأوعية الدموية داخل الجلد، وتسرب الدم إليه وبالتالي ظهور تلك الكدمات.

 

وأكدت أن الفيتامين (سي) يعمل على تقوية الأوعية الدموية في الجسم، مُبينة أن قلة تناول مرضى السُكري للفيتامين تؤدي إلى عدم التئام جروحهم.




أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أنواع وفوائد الفاصولياء بأشكالها - فيديو
تغذية

أنواع وفوائد الفاصولياء بأشكالها - فيديو

أغذية تساعد على زيادة نضارة البشرة  - فيديو
تغذية

أغذية تساعد على زيادة نضارة البشرة - فيديو

طرق تحضير سناك صحي للأشخاص الذين يواجهون مشاكل صحية
تغذية

طرق تحضير سناك صحي للأشخاص الذين يواجهون مشاكل صحية

البث المباشر

تحديثات الطقس