web statisticsvisitor activity monitor
X
بسبب تضامنها مع فلسطين.. الممثلة البريطانية إيما واتسون تتعرض للهجوم

بسبب تضامنها مع فلسطين.. الممثلة البريطانية إيما واتسون تتعرض للهجوم

أخبار المشاهير

نشرت الممثلة العالمية ايما واتسون عبر حسابها على الانستغرام، صورة عبرت فيها على التضامن مع الشعب الفلسطيني. 

واقتبست واتسون كلمات للباحثة البريطانية الأسترالية سارة أحمد وأرفقتها بصورة تفيد التضامن، وعلقت: "لا يفترض التضامن أنّ نضالاتنا هي النضالات نفسها، أو أنّ ألمنا هو الألم ذاته، أو أنّنا نأمل المستقبل نفسه. التضامن ينطوي على الالتزام والعمل بالإضافة إلى الاعتراف بأنّه حتّى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر أو نفس الحياة أو نفس الأجساد، نحن نعيش على أرضية مشتركة".

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Emma Watson (@emmawatson)

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع المنشور الذي حصد أكثر من مليون و100 ألف إعجاب وآلاف التعليقات.

وأغضبت التدوينة، مندوب الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان الذي كتب في تغريدة على تطبيق "تويتر" رداً على واتسون: "قد ينجح الخيال في هاري بوتر، لكنّه لا يعمل في الواقع. إذا كان الأمر كذلك، فإنّ السحر المستخدم في عالم السحرة، يمكن أن يقضي على شرور حماس التي تضطهد النساء وتسعى إلى إبادة إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، التي تدعم الإرهاب.. سأكون مع ذلك!"، في إشارة إلى سلسلة أفلام هاري بوتر التي تتحدّث عن "السحر" ولعبت واتسون بطولتها. 

ولم يكن إردان مسؤول الإحتلال الوحيد الذي هاجم واتسون، فقد أعاد مندوب الاحتلال السابق في الأمم المتحدة داني دانون نشر رسالة واتسون مع تعليق على صفحته الرسمية: "10 نقاط ناقص من جريفندور لكونه معاديًا للسامية". 

يذكر أن عدداً من مشاهير هوليوود سبق أن عبروا عن دعمهم للفلسطينيين في أعقاب الهجمات التي شنّها الاحتلال الإسرائيلي عليهم وأبرزهم عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني بيلا حديد التي نشرت سلسلة من الصور عبر حسابها في "إنستغرام" تبيّن سوء فهم أصول النضال الفلسطيني. وأرفقت منشوراتها بتعليق: "هذا لا يتعلّق بالدين. لا يتعلّق الأمر ببثّ الكراهية على الآخرين، هذا عن الاستعمار الإسرائيلي والتطهير العرقي والاحتلال العسكري والفصل العنصري الذي يمارس على الشعب الفلسطيني منذ سنوات! أساند إخوتي وأخواتي الفلسطينيين، وسأحميكم وأدعمكم بقدر ما أستطيع. أحبكم".

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Bella ? (@bellahadid)

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس