X
9 حيل ذكية لتحويل غرفة معيشتك من صغيرة لكبيرة

9 حيل ذكية لتحويل غرفة معيشتك من صغيرة لكبيرة

ديكور وحِرف


سواء كنتي تعيشين في شقة صغيرة أو لديك غرفة صغيرة في منزلك فمن المحتمل جدًا أنك تواجهين بعض المشاكل في معرفة كيفية جعل هذه المساحة الصغيرة ملائمة للعيش، ولكن في الواقع مع التصميم المناسب يمكنك جعل المنزل الصغير يبدو كبير جدًا. لكن من الضروري اتباع بعض الحيل لتحقيق ذلك!
لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق لفعل ذلك وخلق مساحة مفتوحة وفعالة وأنيقة سواء كان لديك غرفة نوم صغيرة أو أي غرفة أخري وخصوصًا غرفة المعيشة التي نقضي بها معظم أوقاتنا ونستقبل فيها الأصدقاء والضيوف وهكذا.
وعندما يتعلق الأمر بالعثور على الحيل المثالية للمساحة الصغيرة في منزلك فإنه لا حدود لهذه الحيل حيث يمكن لأفضل النصائح أن تصنع المعجزات وتشكل فارقًا كبيرًا في شكل ديكور منزلك الصغير خصوصًا أن مساحات الشقق هذه الأيام أصبحت صغيرة، لذلك كان عليك أن نقدم لك في هذا المقال ۹ حيل ذكية لتحويل غرفة معيشتك من صغيرة لكبيرة، لمساعدتك خصوصًا إذا كنت تنوين الزواج أو تغيير ديكور شقتك في الأيام القادمة.
تذكري: كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الإبداع، لجعل مساحتك الصغيرة غير مربكة. مع بعض عمليات الشراء الذكية للأثاث...
إليك هذه النصائح والأفكار الرائعة التي ستحول منزلك ١٨٠ درجة!

۱- استخدمي المساحة الموجودة فوق الأريكة
يعد استخدام المساحة الموجودة أعلى الأريكة الخاصة بك للحصول على رف للصور طريقة رائعة لإضافة بعض الديكور الشخصي وزيادة المساحة إلى الحد الأقصى!
في غرفة المعيشة الصغيرة يوصي بشدة باستخدام رف للصور بسيط للغاية وأنيق لأنك لا تريدين إرباك الغرفة وجعلها مليئة بالأثاث.. حيث أن الرف الصغير يمكن أن تستخدميه في وضع بعض الكتب عليه أو مزهرية صغيرة أو حتى بعض الصور في إطارات بسيطة.

۲- اعتمدي السجادة الكبيرة وليست الصغيرة
تساعد هذه الحيلة في جعل غرفة الجلوس الصغيرة تبدو أكبر، حيث تقوم السجادة الكبيرة بدور الإطار الذي تجتمع عليه جميع عناصر الغرفة بشكل جميل.
بالنسبة لغرف المعيشة فأنت تريدين عادة سجادة مقاس ٨ × ١٠ أو ٩ × ١٢ متر (تلك هي الأحجام الأكثر شيوعًا لغرف المعيشة). وتأكدي من أن لونها مناسب مع كل العناصر الموضوعة فوقها، حتى لا يكون تأثيرها عكسيًا وتقوم بتصغير حجم الغرفة أكثر!


إقرأ أيضاً: الريزن فنّ حرفي مرغوب في الديكور - فيديو


۳- استغلي مساحات التخزين خلف الأريكة
إذا كانت الأريكة الخاصة بغرفة المعيشة تقع في منتصف المساحة الكلية للغرفة فبإمكانك استخدام الكونسول حيث تعد طاولات الكونسول خلف الأريكة طريقة رائعة لإضافة مساحة تخزين و ديكور إضافي للغرفة، فيمكنك استغلالها ووضع العديد من الديكورات عليها مثل المزهريات والصور وأيضًا النباتات وتخزين الكتب بها أيضًا.

٤- استخدمي مصباحًا منحنيًا قائمًا
تعد إضافة مصباح منحني قائم إلى غرفة المعيشة إحدى الطرق المفضلة لزيادة المساحة إلى الحد الأقصى، فبالإضافة إلى شكله الجمالي فإنه أيضًا يوفر جدًا في مساحة غرفة المعيشة بدلًا من وضع أباجورة وتحتها منضدة تقوم بشغل مساحة من النادر الاستفادة منها.
ضعي المصباح بعناية خلف الأريكة أو الكرسي للحصول على أفضل نتيجة واختاري لونًا محايدًا مثل الأبيض والأسود أو أضيفي القليل من اللون الفضي أو الذهبي.

٥- اختاري مرآة مستديرة لخلق وهم بمساحة أكبر

تعد إضافة مرآة مستديرة على جدار غرفة المعيشة طريقة ذكية وبسيطة لخلق الوهم البصري بمساحة أكبر بسبب كثرة الانعكاسات التي سوف تخلقها هذه المرآة، خصوصًا إذا وضعتيها بجانب نافذة.
أفضل الأماكن لتعليق مرآة مستديرة:
فوق الأريكة: بالقرب من زاوية غرفة المعيشة الخاصة بك.
فوق التلفزيون: في المنتصف أو اليسار أو اليمين.


إقرأ أيضاً: كيف يمكن استقبال موسم الشتاء بتجهيز فاير بليس مناسبة ؟


٦- اختاري أثاثًا أنيقًا وتجنبي الكبير الكلاسيك
أعلم أن البعض منكم لا يتفق معي في هذه الحيلة خصوصًا أن معظم الأثاث المنتشر في مصر هو أثاث كبير الحجم وذو منحوتات ضخمة، لكن هناك قاعدة عامة وهي الحفاظ على غرفة معيشة صغيرة مشرقة وخفيفة وبسيطة وبأقل ما يمكن، فكلما وضعت العديد من الأثاث الضخم بها ستشعرين بضيق أكبر!
وتأكدي أيضًا من اختيار ما يكفي من الديكور والأثاث بأرجل رفيعة وواضحة، حيث سيؤدي ذلك إلى فتح المساحة أكثر بكثير من الاعتماد على الأثاث الضخم.
ولكن لكي أطمئنك فإنه لا بأس من أن يكون لديك قطعة أثاث كبيرة ومكتنزة في غرفة معيشة صغيرة لكن فقط تأكدي من موازنة ذلك مع الأثاث الأملس!

٧- استبدلي طاولة القهوة الكبيرة بواحدة صغيرة
إذا كان لديك غرفة جلوس صغيرة ضيقة فأنت بالتأكيد تعلمين مدى صعوبة احتواء طاولة القهوة وخصوصًا في منتصف الغرفة. لهذا السبب أحب الطاولات الصغيرة الخشبية التي يمكنك ببساطة وضعها أمام أريكتك عندما تحتاجين إليها وبعد ذلك قومي بإزالتها عندما لا تحتاجين إليها.
اختاري الطاولة صغيرة لكن قوية بخامة جيدة تقوم بما يكفي لحمل صينية تقديم الطعام والمشروبات.


إقرأ أيضاً: أخطاء في تزيين جدران المنزل يجب تجنبها للشعور بـ الراحة


۸- ارتفاعات الأثاث المختلفة
قومي بتغيير ارتفاعات الأثاث لتحافظي على مساحة مفتوحة وخالية بشكل كافي في المساحة صغيرة حيث أن الأثاث بارتفاعات مختلفة يجعل غرفة المعيشة تبدو أكبر كما أنه يمنحك مساحة إضافية صغيرة لوضع أغراضك.

۹-اختاري تصاميم الأثاث التي تفتح مساحتك
حيلة أخرى رائعة للمعيشة في المساحات الصغيرة هي دمج أثاث ليس عمليًا فحسب بل يجعل مساحتك أيضًا تبدو أكبر وأكثر انفتاحًا. تعتبر القطع الأسطوانية الرفيعة والقواعد المفتوحة مثل منضدة قاعدتها زجاج اختيارات رائعة للمساعدة في تقليل الفوضى المرئية التي يمكن أن تتراكم بسهولة في غرف المعيشة الصغيرة.

وكذلك الأرائك على أرجل طويلة مدببة تخلق الوهم بمظهر مفتوح وجيد التهوية، بدلاً من الخيارات الثقيلة والكثيفة التي تكون مباشرة على الأرض وبالمثل فإن الكراسي ذات الظهر المفتوحة أو المضلعة والطاولات ذات القواعد المفتوحة ستوفر نفس الشعور بالانفتاح وتعطي الوهم بوجود مساحة أكبر في الغرفة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

نصائح لـ تغيير ديكور المنزل بشكل بسيط مع بدء الصيف - فيديو
ديكور وحِرف

نصائح لـ تغيير ديكور المنزل بشكل بسيط مع بدء الصيف - فيديو

10 نصائح لإستغلال غُرف النوم الصغيرة وجعل مساحتها اكبر - فيديو
ديكور وحِرف

10 نصائح لإستغلال غُرف النوم الصغيرة وجعل مساحتها اكبر - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس