X
التعليم العالي": منصة إلكترونية جديدة لضبط الامتحانات عن بعد - فيديو"

التعليم العالي": منصة إلكترونية جديدة لضبط الامتحانات عن بعد - فيديو"

قال الأمين العام لوزارة التعليم العالي بالوكالة د. محمود القيسي إن الوزارة تلقت ملاحظات وتابعت ما كتب عن عمليات غش حدثت خلال تقديم طلاب الجامعات الامتحانات عن بعد، لذا فإنها أخذت موافقة رئيس الوزراء على إطلاق منصة الكترونية للتعليم العالي تحت مظلة الوزارة.

الوزارة شكلت لجنة برئاسة الوزير لمتابعة أمر هذه المنصة، من حيث آليات تقييم الطلبة "الامتحانات"، وضبطها، وضبط المحتوى، واستقدام عروض وتنفيذ المشروع.

وأضاف خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا أن لدى الوزارة توجهًا إلى زيادة نسبة التعليم الإلكتروني، التي كانت موجودة قبل كورونا، وتعديل معايير التعليم الإلكتروني، خاصة للتخصصات التي لا تتطلب وجود الطلاب داخل الحرم الجامعي.

واستعرض القيسي في اللقاء تفاصيل قرار مجلس التعليم العالي المتعلق بالفصل الجامعي الصيفي، فيما يتعلق بالمواد التي ستدرس عن بعد، وتلك التي يتطلب وجود الطلبة في الجامعات.

كما فصل بشأن طلاب الطب، وقال إنه لأول مرة سيسمح لطلاب السنوات الرابعة والخامسة والسادسة في كليات الطب التدريب في المستشفيات الخاصة.

أما بخصوص مساقات التدريب في التخصصات الثانية، فقد منحت الوزارة إدارات الجامعات الحرية في اختيار المناسب، لتحقيق أعلى درجات الحماية للطلاب.

 


الأكثر شيوعاً

"الهيبة جبل" يتصدر الترند بعد حلقته الأخيرة و وفاة "شاهين"
ترند

"الهيبة جبل" يتصدر الترند بعد حلقته الأخيرة و وفاة "شاهين"

أحدث الأخبار

البث المباشر

تحديثات الطقس