web statisticsvisitor activity monitor
X
خلطات لـ تفتيح منطقة الإبط

خلطات لـ تفتيح منطقة الإبط

أزياء وجمال

إذا كانت منطقة الإبط تعرضت للاسمرار، وهذا الأمر يثير غضبكِ، فلا داعِ للقلق ثمة طرق عدة لعلاج هذه المشكلة. يشير تغير اللون إلى أن هناك ممارسة غير صحيحة تقومي بتكرارها دون وعي.
ويجب أن تعرفي سبب تصبغ منطقة الإبط أولاً، فيما يلي أسباب اسمرار الإبط وطرق الحل المجربة. .
سواد الجلد أكثر شيوعًا في الإبطين ، ومؤخرة العنق، ومنطقة الفخذ، والمرفقين ، والركبتين. كلما كان لون البشرة أغمق، زادت احتمالية تعرضك لتغير لون الإبط.

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تجعل الإبطين داكنين. أسباب طبية مثل السرطان والسكري والسمنة والكلف (وهي حالة تظهر فيها بقع بنية على الجلد) والأكزيما (حالة الجلد الالتهابية) مرض أديسون (اضطراب لا تنتج فيه الغدد الكظرية ما يكفي من الهرمونات) ، والإريثرازما ( عدوى بكتيرية تؤثر على ثنايا جلدك) ، قد يؤدي اضطراب الهرمونات والتدخين إلى اسمرار الجلد.

في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي التهيج الناجم عن مزيل العرق إلى تغير لون .تحتوي مزيلات العرق على البارابين والكحول والعطور الاصطناعية التي يمكن أن تهيج الجلد وتسبب الالتهاب ، مما يؤدي إلى سماكة الجلد وتغميقه بمرور الوقت.
كلما كانت بشرتك أغمق، كان من الأسهل أن يتسبب تهيج خفيف في تغير لون الإبط بدلاً من الطفح الجلدي. ابحثي عن تركيبات التي تحتوي على مكونات مهدئة للبشرة مثل الجلسرين.

ماسكات لتفتيح الإبط

1- صودا الخبز

صودا الخبز تساعد على التفتيح وتزيل تغير اللون وتفتح مسامك. كل ما عليك فعله هو مزج القليل من صودا الخبز مع الماء لتشكيل عجينة سميكة ، وتطبيق الخليط الناتج على الإبط مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. يمكنك إضافة الليمون - عامل تبييض طبيعي غني بخصائص مطهرة، وافركي المعجون على الإبطين لمدة خمس دقائق تقريبًا قبل قومي بغسله بالماء الفاتر.

2- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند يساعد على تفتيح البشرة. قومي بتدليك منطقة الإبط بقليل من الزيت ، ثم قومي بغسله بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة من الاستخدام. استمري في تكرار هذه الطريقة، وستلاحظين تغير لون جلد الإبط.

3- خل حمض التفاح
يمكن لخل التفاح أن يقشر بشرتك، ويفتح المسام المسدودة، ويقلل من ظهور الندبات ، ويقلل من اللون الداكن إذا تم استخدامه باستمرار. يمكنك خلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، وتطبيق الخليط على الإبطين لمدة خمس دقائق، ثم شطفه بالماء البارد.

4- زيت الزيتون
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر لتحضير مقشر منزلي لنفسك - السكر مقشر طبيعي بينما زيت الزيتون عنصر مغذي يرطب البشرة.

5- الخيار
الخيار عبارة عن عوامل تفتيح طبيعية تقلل من الاسمرار إذا تم وضعه على الإبطين باستمرار. فقط افركي بضع شرائح من الخيار على بشرتك لمدة دقيقة أو دقيقتين ، واتركي عصيرها على الجلد لمدة عشر دقائق قبل غسله.

6- الليمون

يعتبر الليمون من المواد التي تساعد على تفتيح البشرة، لذلك تطبيقه على المناطق الداكنة يزيل الاسمرار، فقط افركيه على بشرتك لمدة دقيقتين أو ثلاث قبل الاستحمام.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف تحمي بشرتك من الشمس؟ نصائح لاختيار واقي الشمس المناسب - فيديو
أزياء وجمال

كيف تحمي بشرتك من الشمس؟ نصائح لاختيار واقي الشمس المناسب - فيديو

تحدي الصلع: كيف تقاوم تساقط الشعر من مقدمة الرأس؟ - فيديو
أزياء وجمال

تحدي الصلع: كيف تقاوم تساقط الشعر من مقدمة الرأس؟ - فيديو

كيف تحافظين على بشرتك الحساسة بنعومة وجمال طوال الوقت؟ - فيديو
أزياء وجمال

كيف تحافظين على بشرتك الحساسة بنعومة وجمال طوال الوقت؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس