web statisticsvisitor activity monitor
X
الماء البارد أم الدافئ في رمضان؟ - فيديو

الماء البارد أم الدافئ في رمضان؟ - فيديو

معلومة سريعة

يبدأ العديد من الأشخاص إفطارهم في شهر رمضان بـ كوب من الماء دفعة واحدة بعد يوم طويل من الصيام والتعب، ومنهم من يتناول أكثر من كوب دفعة واحدة دون أن يبدأ بالوجبة الرئيسية، ومنهم من يشعر بالشبع بسبب كمية الماء الكبيرة التي يتناولها. 

ومنهم من يلجأ لـ تناول الماء شديد البرودة بسبب حرارة الطقس السائد في المكان، ولكن هل يؤثر شُرب الماء البارد على صحة و جسم الشخص خلال رمضان؟ 

قال اختصاصي الجهاز الهضمي والكبد الدكتور محمد رشيد، إنه يُمكن للشخص تناول الماء البارد أو الساخن على وجبة الإفطار تبعاً لـ رغبته، إلا أنه يُفضل تناول الماء الدافئ لـ تجنب أي أضرار أو مشاكل صحية قد تحدث بالجسم.


إقرأ أيضاً: كيف يمكن شرب الماء في رمضان بطريقة صحيحة ؟


واكد أن الماء شديد البرودة قد يعمل على حرق الحلق، إلا أن الجسم يقوم بـ تدفئة الماء، والحرارة لا علاقة لها بإمتصاص الماء، فـ الحراراة الداخلية هي التي تعمل على تدفئة الماء.

وأشار إلى أنه الأفضل تناول الماء متوسط الحرارة بين البارد والدافئ للشعور بـ طعم الماء والإرتواء بشكل كافي. 

و العديد من اخصائي التغذية كشفوا أنه من الأفضل تناول الماء الدافئ أو الفاتر على الإفطار وليس البارد، وذلك لأن البارد على الإفطار على معدة فارغة له العديد من الأضرار تتمثل في عدم الشعور بالارتواء الكامل للجسم، وبالتالي الرغبة في تناول الكثير من السوائل المحلاة بالسكر والضارة، مما يسبب زيادة الوزن، كما أن تناول الماء البارد يعد فاتح لـ الشهية وبالتالي يؤدي إلى تناول كمية كبيرة من الطعام على الإفطار.

كذلك يعمل الماء البارد على انقباض غشاء الحلق والبلعوم والمريء وأول جدار المعدة، ما يسبب حدوث صعوبة البلع وشرخ في الحلق بعد فترة من تناول الماء المثلجة،;كما أنه من الأفضل كسر الصيام بتناول التمر، ثم بعد ذلك تناول كمية كبيرة من الماء الدافئ، لتعويض الجسم عن السوائل المفقودة طوال فترة الصيام ولمنع حدوث جفاف للبشرة أو الجسم، كما يجب;تجنب كسر الصيام بالعصائر المحلاة بالسكر والمشروبات الغازية التي تحتوي على السعرات الحرارية.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

سبب غير متوقع .. هذا هو السر وراء حب النساء لتناول الحلويات والشوكولاتة
معلومة سريعة

سبب غير متوقع .. هذا هو السر وراء حب النساء لتناول الحلويات والشوكولاتة

البث المباشر

تحديثات الطقس