web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف تختارين عباءة تلائمك في شهر رمضان

كيف تختارين عباءة تلائمك في شهر رمضان

أزياء وجمال

في عالم مليء بالموضة والألوان، تحافظ العباءة الشرقية بتصاميمها المختلفة، وموروثاتها الثقافية العربية والإسلامية المتنوعة على كونها رمزاً الأناقة والحشمة والرقي. ترتديها النساء في عدد كبير من أنحاء العالم الإسلامي بما في ذلك شمال إفريقيا، بلاد الشام، والخليج العربي واليمن.

وبرغم التغيير السريع في صناعة الأزياء، وميلها نحو العملية والتلقائية، إلا أن العباءة وضعت بصمة كبيرة في عروض الأزياء دور الأزياء العريقة ومنصات عروض الأزياء العالمية، نظراً شعبيتها المتزايدة.
مع التغيير السريع في صناعة الأزياء ، كانت هناك زيادة كبيرة في تصاميم وألوان العبايات أيضًا ، مما أعطى الراحة للمرأة، بل وتم تقديمها بأسلوب يلائم المرأة العصرية، ويمنحها شعوراً أكبر بالراحة.
فإذا كنت تبحثين عن إطلالة بالعباءة تناسب ذوقك ونمط حياتك إليك هذه النصائح

الحصول على الطول المثالي

العبايات الحريرية أفضل اختيار
تذكري أن أساس مقاس العباءة هو في طولها، فاعرفي قياسك جيداً، S ، M ، L ، XL، بحيث لا تكون أطراف العباءة تحت قدميك، تزعجك أثناء المشي.
خامة الأقمشة:
من المهم اختيار خامة القماش التي تحمل تفاصيل وتطريزات العباءة، وتكون مستقيمة وراكز على الجسم، وأفضل الأقمشة للعباءات هي الكريب وعادة ما يستخدم في العباءة الخليجية، الحرير، والكتان، وقماش البابيت، أما الحرير ويفضل ارتدائه في السهرات وهو مناسب لجميع أحجام الأجسام وخاصة الممتلئات

اختيار العباءة متعددة الطبقات
إذا كنت تفضلين هذا النمط من العباءات، وتحبين الظهور بشكل فاخر ومميز، فهو إختيار أصيل وجميل كما في القفطان المغربي والجزائري، ولكنه يناسب المرأة النحيفة اكثر ويعطيها قواماً ممتلئاً وجذاباً، ويفضل أن يكون من قماش الكريب أو الكتان

 

ألوان العباءة تناسب بشرتك

 

ألوان العباءة: مبدئياً العباءة ذات اللون الواحد هي تصميم يبقى مع لأبد الآبدين، ولن يأتي يوم تنزعجي منه أو حتى تمّلين منه، اختاري عباءة تكون من لون واحد أو لونين، يتناسبات مع بشرتك، فإذا كنت سمراء تجنبي الألوان الداكنة من درجات الألوان البنية أو الكحلي، و اعمدي إلى ألوان الباستيل الزاهية والمريحة للعين.
التطريزات:

ابحثي دائمًا عن التفاصيل الصغيرة الدقيقة في العباءة، والتي تضفي التألق والبريق إلى ملابسك المحتشمة. 

عباءة تتناسب مع شكل الجسم

تطريزات ناعمة وتفاصيل دقيقة للعباءة الجسم النحيل: اختاري عباءات تضيف وزنا زائدا إليك، سواء العباءة ذات الطبقات، أو ذات الأكمام الواسعة الضيقة، أو تلك التي تعطي امتلاء كتفيك مع وجود حشوات.

المملتئات: إذا كان الجسم ممتلئاً من الأسفل أو ما يعرف بالشكل الكمثري، الذي يتميز ببروز منطقة الخصر والأفخاذ مع صغر حجم منطقة الصدر، فمن المهم عند اختيار العباءة المناسبة أن تكون بتصميم يبدأ في الاتساع من الخصر إلى الأسفل، ويمكن اختيار الأكمام نصف دائرية الحتى تعطى لليد حجما من الأعلى، أما إذا كان امتلاء الجسم من الأعلى أي امتلاء منطقة الخصر والصدر مقارنة الساق والأرداف وهو ما يعرف بالجسم التفاحة، فيفضل اختيار القصة المستقيمة التي تميل إلى الاتساع نوعا ما حتى تموه عن الوزن الزائد، وتجنب اختيار العباءة الضيقة من الأسفل حتى لا تبرز نحافة الساقين، ويمكن انتقاء عباءة بموديل فضفاض مع استخدام الأحزمة أسفل الخصر أو مع بداية عظمة الحوض.

- طول الجسم: إن العباءة تعطي انطباعا بالطول، لذلك فإن الأنسب لذوات القامة الطويلة أن تكون العباءة بطول الجسد تماما مع حذاء بكعب منخفض أو من دون كعب، أما صاحبات القامة القصيرة فيفضل ارتداؤهن لعباءات طويلة، أطول من القامة الأساسية، حتى تضيف عدة سنتيمترات إلى طولها، إلى جانب الابتعاد عن التصاميم ذات الطبقات المتعددة، واختيار العباءات بياقات تشكل رقم سبعة (V) والمصنوعة من الخامات الرقيقة والناعمة مع أحذية ذات كعب عال.

صاحبات جسم الساعة الرملية: تتميز صاحبات الجسم على شكل الساعة الرملية بوجود أرداف واضحة وصدر بارز ويجب التركيز عند اختيار العباءة المناسبة على إخفاء تلك المناطق البارزة، حيث تناسب العباءات قصة الفراشة أو الواسعة جدا أو العباءات ذات القصات المستقيمة من الجانبين

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف تحمي بشرتك من الشمس؟ نصائح لاختيار واقي الشمس المناسب - فيديو
أزياء وجمال

كيف تحمي بشرتك من الشمس؟ نصائح لاختيار واقي الشمس المناسب - فيديو

تحدي الصلع: كيف تقاوم تساقط الشعر من مقدمة الرأس؟ - فيديو
أزياء وجمال

تحدي الصلع: كيف تقاوم تساقط الشعر من مقدمة الرأس؟ - فيديو

كيف تحافظين على بشرتك الحساسة بنعومة وجمال طوال الوقت؟ - فيديو
أزياء وجمال

كيف تحافظين على بشرتك الحساسة بنعومة وجمال طوال الوقت؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس