web statisticsvisitor activity monitor
X
14 طريقة لتوريد الشفاه

14 طريقة لتوريد الشفاه

أزياء وجمال

14 طريقة للحصول على شفاه صحية

قد تبدو الشفاه الناعمة والممتلئة شديدة الجاذبية، لكن الأجمل أن تتميز الشفاه بلون وردي لأن ذلك يعكس صحة الجسم، والشفاة في نفس الوقت، عدا عن جمال مظهرها.
ولتحصلي على شفاه جميلة باللون الوردي إليك هذه النصائح:

تقشير الشفاه
قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً ، ضعي مرطب شفاه عالي الجودة، ثم وبعد الاستيقاظ من النوم ، استخدم منشفة مبللة أو فرشاة أسنان لمسح أي جلد ميت أو جاف برفق. فذلك أيضًا إلى تعزيز الدورة الدموية في المنطقة.

جربي وصفة مقشر الشفاه المصنوع منزلياً

باستخدام هذه الوصفة ، يمكنك تقشير الجلد الرقيق على شفتيك بالسكر الخام مع زيت اللوز والعسل، والذي يرطب بشرتك

2. حافظي على شفاهك رطبة
أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للبشرة الجافة هو عدم شرب كمية كافية من الماء . إن الحصول على ثمانية أكواب من الماء يوميًا سيفيد جسمك، كما سيفيد شفاهك تبدو أكثر امتلاءً.

4. تحقق من خزانة الأدوية الخاصة بك
ليست كل منتجات التجميل الخاصة بالشفاه متشابهة. يمنح مرطب الشفاه الذي يحتوي على زبدة الشيا وزبدة الكاكاو وزيت جوز الهند شفتيك حاجزًا طبيعيًا للحماية من الحرارة والتلوث. لكن المكونات الأخرى ، مثل الكافور ، يمكن أن يتسبب في جفاف شفتيك.

5. استخدمي فيتامين هـ
إذا كان لديك كبسولات فيتامين إي ، يمكنك ببساطة فتح كبسولة واحدة وتطبيق المنتج مباشرة على شفتيك. يعزز فيتامين هـ الدورة الدموية وقد يساعد في إنتاج خلايا جلد جديدة ، مما يجعل شفتيك أكثر نعومة.

6. ترطيب الشفاه بالصبار
يمكنك شراء هلام الصبار النقي أو استخراجه من نبتة الصبار في منزل، يتمتع الصبار بخصائص مهدئة وشفائية ، مما يمنح الشفاه مظهر جميل.

7. استخدمي مقشر الشفاه من الفراولة
الفراولة غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين سي ، مما يجعلها مكونًا رائعًا لتغذية بشرة شفتيك. يعد طحن الفراولة وإضافتها إلى خليط العسل وزيت الزيتون استخدميها كماسك للشفاه.

8. امنحي شفاهك مظهراً حيوياً بالحمضيات
باستخدام بضع قطرات من عصير الليمون ، يمكنك جعل شفتيك تبدو أكثر إشراقًا وإزالة الجلد الميت. فقط افركي عصير الليمون على شفاهك، ولكن تأكدي من عدم تشقق شفتيك أو جفافهما قبل استخدام هذا العلاج لأنه قد يسبب الشعور بالحرقة وقد ويزيد الأمور سوءًا.

9. حماية الشفاه من الشمس
من المعروف أن بشرة الوجه والجسم معرضة لضرر التعرض لأشعة الشمس، وكذلك شفاهك، لذا وبعد استخدام واقي الشمس سيكون من الممتاز أن تطبقيه على شفاهك أيضاً، فهذا يساعد على إبطاء علامات الشيخوخة، والتي قد تتسبب في تلف شفتيك بسبببسبب الأشعة فوق البنفسجية من التعرض لأشعة الشمس أو حتى أجهزة التسمير.

تأكدي من استخدام مرطب شفاه يحتوي على مكون عامل حماية من الشمس . إعادة وضع واقي الشمس على شفتيك كل ساعة سيعطيك أفضل النتائج.

10. استخدام أحمر الشفاه النباتية الصنع

إذا كنت تبحث عن لون شفاه متساوٍ يكون أكثر احمرارًا من لون بشرتك ، فإن أقلام أحمر الشفاه النباتية الطبيعية الصنع ستكون ممتازة، ه كما أنها لن تسبب تهيجًا أو جفافاً للشفاه مثل أحمر الشفاه الثقيل. يمكن أن يؤدي وضع عصير التوت أو عصير الرمان مباشرة على شفتيك إلى منح شفتيك مؤقتًا لونوردي.

11. تجنبي التعرض للسموم والتلوث
يمكن للهواء الملوث والدخان والمواد الكيميائية أن يتسبب في شيخوخة جلد الشفاه قبل الأوان ، ويجعل الشفاه تبدو داكنة أو مجعدة. كما يمكن أن تؤدي عادات مثل التدخين إلى تفاقم هذا التأثير وإضفاء مظهر باهت على لون الشفاه.

يمكن أن يؤدي تجنب السجائر والتدخين السلبي إلى تحسين مظهر شفتيك. قد يؤدي ارتداء وشاح أو الكمامة لتغطية الشفاه أيضًا وحمايتهم من التلوث.
12. امسحي الماكياج قبل النوم
النوم بالماكياج مهما كان نوعه يسىء للبشرة ويضر بها ومنها الشفتين، حتى لو يكن أحمر الشفاه مرئياً في نهاية اليوم، فمن المهم استخدام منديل لإزالة الماكياج قبل النوم.

13. زيت النعناع لتنشيط الدورة الدموية
قد يؤدي استخدام زيت النعناع على شفتيك إلى تنشيط الدورة الدموية في المنطقة. كما أنه يوفر إحساسًا بالبرودة يمكن أن يهدئ من شعور الشفاه بالجفاف.
يؤدي خلط زيت النعناع مع زيت ناقل ، مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند ، إلى صنع مرطب شفاه فاخر يمكنك إعادة وضعه طيلة اليوم.

14. استعد دائمًا قبل استخدام أحمر الشفاه
حتى عند استخدام مستحضرات تلوين الشفاه التي تهدف إلى الحد من تلف الجلد، سيكون من المفيد تطبيق برايمر قبل وضع أحمر الشفاه، استخدمي قطنة أو فرشاة لترطيب الشفاه بجوز الهند أو زيت اللوز قبل وضع أحمر الشفاه مدة نصف ساعة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

عقلك مشغووول بعدّة أمور يا مولود القوس .. توقعات الأبراج لليوم 29 أبريل
فلك وأبراج

عقلك مشغووول بعدّة أمور يا مولود القوس .. توقعات الأبراج لليوم 29 أبريل

تألُّق برنامج "هل تعلم مع لونا" على شاشة رؤيا يحظى بتقدير دولي
أخبار دنيا

تألُّق برنامج "هل تعلم مع لونا" على شاشة رؤيا يحظى بتقدير دولي

إقامة مسابقة مربى البرتقال في بريطانيا بشروط صعبة وجوائز مغرية
أخبار دنيا

إقامة مسابقة مربى البرتقال في بريطانيا بشروط صعبة وجوائز مغرية

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

ستينية تتحدى التقدم بالعمر وتتأهل لمسابقة ملكة جمال الأرجنتين
أزياء وجمال

ستينية تتحدى التقدم بالعمر وتتأهل لمسابقة ملكة جمال الأرجنتين

كيف تحمي بشرتك من الشمس؟ نصائح لاختيار واقي الشمس المناسب - فيديو
أزياء وجمال

كيف تحمي بشرتك من الشمس؟ نصائح لاختيار واقي الشمس المناسب - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس