web statisticsvisitor activity monitor
X
رسائل وراء إطلالات الميت غالا

رسائل وراء إطلالات الميت غالا

أزياء وجمال

في كل عام، تنظوي الأزياء في Met Gala على رسالة معينة وموضوع مختلف، . ففي عام 2018 ، كان الموضوع الرئيسي لأزياء المهرجان ترمز إلى "الأجسام السماوية"، بينما في عام 2019 ، كان عنوان ملاحظات على الأزياء،

" "Camp: Notes on Fashion". فماذا ستحمل رسالة الأزياء في عام 2022؟

بالنسبة لحفل ميت غالا 2022؟ ستتضمن قواعد اللباس لحدث هذا العام ، والذي يقام في 2 مايو في نيويورك ، عنوان "بريق مذهّب وربطة عنق بيضاء". ربطة عنق بيضاء هي تصنيف رسمي أكثر من ربطة عنق سوداء ، حيث سيكون هناك عباءات بطول الأرض للنساء ، وسترة سوداء مع ذيول للرجال.

يُعرف رسميًا باسم ميزة معهد الأزياء ، الحفل المخصص للمدعوين فقط - والذي تباع تذاكره بـ 35000 دولار للتذكرة الواحدة - يجمع الأموال لقسم الأزياء بالمتحف. تمت الموافقة على كل ضيف في القائمة ، والذين بلغ عددهم حوالي 550 في عام 2019 وفقًا لـ New York Times.

إليك ما يمكن توقعه من موضوع هذا العام :
تتزامن موضوعات الحفل مع المعارض في متحف متروبوليتان للفنون
حيث ستكون موضوعات Met Gala مستوحاة من المعارض التي أقيمت جنبًا إلى جنب مع معرض Met's Costume.

وسيكون حفل هذا العام تكملة لموضوعات 2021، حيث سيرتبط موضوع عام 2022 ، Gilded Glamour ، وموضوع 2021 ، الحرية الأمريكية American Independence ، بـ معجم الأزياء "In America: A Lexicon of Fashion" في المتحف ، والذي يصفه متحف Met بأنه "استكشاف يحمل جزأين للأزياء في الولايات المتحدة".

في 7 مايو ، سيتم افتتاح "الجزء الثاني: في أمريكا: مختارات من الأزياء" في الجناح الأمريكي لمتحف متروبوليتان للفنون ، وسيكون متاحًا للعرض حتى 5 سبتمبر.

وفقًا لموقع المتحف على الإنترنت ، سيضم المعرض ملابس رجالية ونسائية من القرن الثامن عشر حتى الوقت الحاضر.

سيتم دمج أعمال ثمانية مخرجي أفلام - يانيزا برافو ، صوفيا كوبولا ، جولي داش ، توم فورد ، ريجينا كينج (رئيس مشارك للحفل) ، مارتن سكورسيزي ، أوريف دي وايلد وكلوي تشاو - في المعرض ، حسب Variety . أخرج سكورسيزي فيلم عام 1993 "عصر البراءة" ، وهو مقتبس من إديث وارتون تدور أحداثه خلال العصر الذهبي.

"البهجة المذهبة" هي إشارة إلى العصر المذهب، ووفقًا لمجلة فوغ ، تهدف الأزياء إلى العودة إلى العصر الذهبي في نيويورك ، والتي تشكل حقبة تحولية في التاريخ الأمريكي تمتد من عام 1870 إلى عام 1890.

تم تمييز الملابس والقبعات المذهبة من خلال إدراج ريش الطيور والذي تشتهر بها النجمة بلاك ليفلي حيث تقوم عادة بدمج تصميمات الريش في ملابس ميت جالا. الخاصة بها.

من السمات الأخرى الشائعة للتصميم في أزياء Gilded Age الكورسيهات ، والتي عادت إلى الظهور في جميع عروض الجوائز في عام 2022 ، مثل فستان أوليفيا رودريغو  في الـ حفل جوائز الغرامي Grammys، بالإضافة إلى الدانتيل،  الساتان ، والكشكشة.

بروز العصر الذهبي هذا العام ليس صدفة

 

يتزامن حفل Met Gala  مع عرض العمل الضخم لجوليان فيلوز على شبكات التلفاز وهو The Gilded Age ، والذي اختتمت الموسم الأول منه في مارس. ح

بالنسبة لإيمي فاين كولينز ، مؤرخة الموضة والصحفية والمحررة العامة في Airmail ، فإن الانبهار الحالي بهذا العصر "ليس من قبيل الصدفة". حيث تقول: "التركيز فكرة الثروة الهائلة ، المبهرة، والتي لا يمكن للخيال تصورها، وكيف كان الواقع في ذلك الوقت كما هو الآن".

كانت فجوة الثروة بين الطبقة الناشئة من رجال الأعمال والصناعيين وبقية الأمريكيين مذهلة في العصر الذهبي. فبحلول عام 1890 ، سيطرت أغنى عائلات الولايات المتحدة الأمريكية والتي تشكل 1  على 51 في المائة من الممتلكات. بينما امتلكت النسبة الباقية والتي تشكل 44 في المائةعلى 1.2 من الممتلكات فقط.

وكان تقرير قد صدر في كانون الأول (ديسمبر) 2021 من مختبرات اللامساواة العالمية يشبه فجوة الثروة في عام 2020 بتلك الموجودة في العصر الذهبي: حيث يتملك أعلى 1٪ من الأمريكيين على ما يقرب من 35٪ من ثروة البلاد.

توقعت فاين كولينز أنه بالإضافة إلى أزياء العصر الذهبي ، فإن الإطلالات على السجادة الحمراء في ميت غالا ستركز على  فكرة البذخ.

كما قالت: " أعتقد أننا سترى الكثير من اللون الذهبي".

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024
فلك وأبراج

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو
وصفة دنيا

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟
تغذية

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس