web statisticsvisitor activity monitor
X
نصائح لإختيار ألوان طلاء غرفة النوم

نصائح لإختيار ألوان طلاء غرفة النوم

ديكور وحِرف

غرفة النوم هي ملاذك الشخصي للاسترخاء والنوم، سواء كانت غرفة أساسية أو للأطفال أو الشباب ، ولعل أهم نقطة في ديكور غرفة النوم هي لون الجدار والذي يتم ترتيب كافة الغرفة بناء عليه.

بالنسبة لمعظم الناس فأن اختيار الألوان الهادئة والباردة هو الخيار الأرجح، عدا أن خيار الألوان الداكنة ،العميقة، الساطعة أو المشبعة الأشخاص شعوراً باليقظة، والتي تضبط الحالة المزاجية بناء على كيفية اختيار الألوان لجدران غرفة النوم ثلاثة مجموعات هي الأكثر شعبية.

المحايد الهادىء
تعد الألوان المحايدة دائمًا خيارات آمنة وكلاسيكية لغرفة النوم. تشمل الألوان المحايدة الشائعة.

عاج
رمادي داكن
أسود
رمادي
أبيض

الألوان المحايدة هي خلفيات مثالية لغرف النوم لأنها تعمل مع ألوان زاهية أخرى في الفراش والستائر والسجاد والأعمال الفنية. وتسمح لك جدران غرفة النوم المحايدة بالتخلي عن طريق استخدام ألوان وأنماط زاهية لتحويل المساحة.
إذا كنت تفضل الحفاظ على حيادية غرفة نومك ، أضف مزيدًا من الاهتمام مع أغطية الأسرة ذات الطبقات والإكسسوارات المنسوجة للحصول على نمط ناعم متناغم.

يعني تعلم كيفية اختيار ألوان غرفة النوم المحايدة مراعاة النغمات الأساسية للطلاء. على سبيل المثال ، نادرًا ما يكون الطلاء الأبيض أبيض نقيًا فقط. غالبًا ما يتم خلط الدهانات بأشكال أخرى لإنشاء درجات تحتية دقيقة للوردي أو الأزرق أو الأصفر أو البني.
يجب أن تتطابق الطبقة السفلية مع الأثاث والسجاد والفراش وإلا قد تعكس الغرفة شعوراً بعدم الارتياح.
يمكن لخبراء الطلاء في متجر الدهانات الخاص بك مساعدتك في تحديد أفضل ظل محايد ودرجة أخرى لغرفة نومك.

الباستيل
ألوان الباستيل ناعمة ومريحة وتؤدي لإشاعة الأجواء هادئة. تشمل أفضل ألوان الباستيل لغرف النوم ما يلي:

لون الخزامى
اللون الأخضر
اللون الأصفر
اللون الوردي
يمكن أن تبدو غرفة النوم ذات لون الجدار الباستيل أنيقة. اعثر على الجانب المتطور من الباستيل من خلال مزج ومطابقة بعض الألوان الباهتة التي تجدها في لحاف السرير ، أو إضافة أغطية سرير باللون الرمادي الفاتح مع الاكسسوارات ، أو استلهام الألوان الساحلية المائية ، أو إرساء غرفة نوم ذات إضاءة وضوء.
جدران جميلة بأثاث أغمق.

ألوان معبرة
إذا كانت الألوان الجريئة والمشرقة تجعلك سعيدًا ، فلماذا لا ترسم جدران غرفة نومك لإضفاء البسمة على وجهك؟ إذا كنت شخصًا نشيطًا يحب أن تكون محاطًا بألوان مشبعة.
إذا كنت تحب التصميمات الداخلية المشرقة والعصرية ، فجرب الجدران الخضراء العميقة أو التركيبات الحيوية ، مثل المرجان والأخضر الداكن أو الأحمر والرمادي الداكن.

هناك بعض الإرشادات الهامة عند اختيار ألوان الطلاء الداكنة لغرف النوم، مثل الأسود أو الأزرق الداكن ، خاصةً إذا كانت المساحة صغيرة، وإذا كانت المساحة لديك ضيقة، لتجنب الشعور بالضيق. قم باختيار درجتين لونيتين، جدار بلون داكن، مع اختيار الجدران الأخرى بألوان أفتح، مع التأكد من طلاء الألوان بشكل طولي، لمنح الغرفة مساحة أطول.

 

ضع في اعتبارك أن الألوان الفاتحة تجعل المساحة تبدو أكبر والألوان الداكنة تجعل غرفة النوم تبدو أصغر. إذا كان هناك الكثير من الضوء الطبيعي المتدفق إلى غرفة النوم ، يمكن أن تبدو الغرفة أكبر أيضًا.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أوضاعك ليست جيدة يا مولود الدلو .. توقعات الأبراج للإثنين 10 يونيو
فلك وأبراج

أوضاعك ليست جيدة يا مولود الدلو .. توقعات الأبراج للإثنين 10 يونيو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البخور والشموع: كيف تضفي أجواء دافئة ورائحة منعشة لمنزلك في العيد - فيديو
ديكور وحِرف

البخور والشموع: كيف تضفي أجواء دافئة ورائحة منعشة لمنزلك في العيد - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس