web statisticsvisitor activity monitor
X
"خطوات" مُبادرة أردنية شبابية لإحياء مدينة الكرك القديمة - فيديو

"خطوات" مُبادرة أردنية شبابية لإحياء مدينة الكرك القديمة - فيديو

دنيا المجتمع

مبادرة خطوات هي مبادرة مجتمعية أردنية لإحياء مدينة الكرك القديمة وتسليط الضوء على تاريخ وتراث وواقع محافظة الكرك، عبر تنفيذ نشاطات رياضية واجتماعية وثقافية وسياحية. تم تأسيسها واطلاقها في 3 تموز من عام 2021 بصفة شخصية من قبل مجموعة من الأشخاص.

من إنجازات وأعمال المبادرة الدائمة:

- عمل مسير أسبوعي، رياضي، وسياحي، وثقافي داخل مدينة الكرك القديمة، أو الانطلاق الى قرى وضواحي الكرك لتسليط الضوء عليها وإبراز جمالياتها وثقافتها المحلية. حيث أصبحت المبادرة نقطة جذب لهواة الكرك القديمة ومحبي التعرف على إرثها الحضاري والتاريخي وكذلك عشاق الرياضة. ليقوموا بالمسير داخل المدينة والاستماع من أهل الاختصاص لمعلومات تغيب عن معظمنا.


إقرأ أيضاً: دراسة صادمة: تغير المناخ يؤثر على الصحة العقلية!


- استقطاب العديد من الشركات السياحية في عمان، والتي ادرجت الكرك ضمن رحلاتها الاسبوعية، وقد تم فعلياً استضافة العديد من المجموعات السياحية وتم تخصيص مسارات سياحية لهم داخل المحافظة حسب رغبة كل مجموعة.

- تسيير زيارة الى مدينة السلط في شهر آب 2021 لتهنئة أهالي السلط بإدراج مدينتهم على لائحة التراث العالمي لليونسكو، والاستفادة من تجربتهم في تقديم ملف ناجح يعبر عن قيم مدينتهم وحضارتها.

- تمكنا من إحياء متحف الحياة الشعبية في الكرك، حيث يقوم أسبوعيا بجعله نقطة انطلاق وانتهاء مسيرنا الاسبوعي ونختتم فعاليتنا بعمل جلسة حوارية ثقافية داخل المتحف. مع شكرنا لإدارة المتحف على تعاونهم الدائم والداعم مبادرتنا.


إقرأ أيضاً: الدراما الرمضانية... كيف تؤثر على عقل المُشاهد - فيديو


- إندماج العديد من المبادرات الشبابية الفاعلة في محافظة الكرك في فعاليات مبادرة خطوات مثل: شبكة عربكم التطوعية، مبادرة مي وملح، مبادرة قدرات الشبابية. وانخراط 150 شخص تقريبا في فعاليات المبادرة الأسبوعية.

رؤية المُبادرة:
إعادة الروح شوارع الكرك القديمة وبيوتها التراثية؛ وإيجاد مجتمع صحي بعيد عن امراض العصر، وزيادة اواصر التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

رسالة المُبادرة:
إحياء مدينة الكرك القديمة مسؤولية مجتمعية، يجب ان نتكاتف جميعاً لتحقيقها.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس