X
فوائد عديدة لـ تناول التمر على الريق... تعرفوا عليها

فوائد عديدة لـ تناول التمر على الريق... تعرفوا عليها

معلومة سريعة

يُعتبر التمر من المواد الغذائية المُهمة جداً للجسم، وهو من المواد الغذائية التي تحتوي على كمية جيدة من السُكر الطبيعي الذي يعود بالفائدة على الجسم.
وينسى العديد من الأشخاص تناوله لعدم إعتيادهم على تناوله بشكل روتيني ويومي، حيث يرتبط التمر بشكل أكبر بشهر رمضان المُبارك او بعض وصفات الحلويات فقط لا غير.
ويجهل الكثيرين الفوائد الخرافية العديدة للتمر وتناوله خلال اليوم على شكل سناك يومي خفيف، كما أنه يُفضل تناوله بشكل صباحي على معدة فارغة.
ولهذا من المُهم توضيح أهمية تناول التمر في الصباح الباكر لـ فوائده العديدة التي تعود على الجسم بشكل صحي.
يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية، ومنها:
الألياف
يُعد التمر غنياً بالالياف التي تُعد جيدة للجهاز الهضمي، فهي تُقلل من الإصابة بالإمساك وتُعزز حركة الأمعاء، كما يُنصح بإضافة التمر إلى النظام الغذائي لزيادة كمية الألياف المُتناولة.

مضادات الأكسدة
يحتوي التمر على عدد من مضادات الأكسدة المرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية، فهي تُقلل من الجذور الحرّة التي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، ومقارنةً بالفاكهة المجففة الأخرى فإنّ التمر يمتلك أعلى تركيزٍ متعدد الفينولات.
البوتاسيوم
من المعروف أنَّ التمر يُعدُّ من الأغذية الغنية بالبوتاسيوم المهمّ لصحّة القلب، كما أنَّه يساعد على بناء العضلات والبروتين في الجسم، كما أنّ التمر يحتوي على عدة عناصر أخرى بالإضافة إلى البوتاسيوم ومنها الفسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، التي من المحتمل أنّ تقلل من خطر الإصابة بالمشاكل المرتبطة بالعظام، مثل هشاشة العظام.
معادن أخرى: يُعدُّ التمر مصدراً مهماً للعديد من المعادن، مثل: الحديد، والزنك، والمغنيسيوم، والنحاس، والمنغنيز
ومن أبرز فوائد تناول التمر على الريق ما يلي:

- الوقاية من الإمساك
ويتسبب نقص الألياف في الجسم الامساك، ويعتبر التمر غني بالألياف ، لذا فإن تناول 2-3 تمرات كل يوم صباحًا على معدة فارغة يمكن أن يشفيك من الإمساك، ويساعد التمر في حركة الأمعاء.

- بشرة صحية
لقد أثبتت الدراسات حقيقة أن التمر مليء بكمية كافية من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة وفيتامين C و B5 والفلافونويد، حيث ان فيتامين ب 5 يمنع جسمك من علامات التمدد ومشاكل الجلد الأخرى، ويحمي فيتامين سي والفلافونويد وجهك من تكوين التجاعيد وبالتالي تنظيم مرونة الجلد، ومضادات الأكسدة المختلفة الموجودة في التمر تجعل بشرتك تبدو لامعة وناعمة وبالتالي تمنع شيخوخة الجسم.

- شعر صحي
ويعد التمر غني بالعناصر الغذائية المختلفة مثل فيتامين ب 5 والحديد، ويمكن أن يمنع تساقط الشعر لأنه يساعد في الدورة الدموية المناسبة لفروة رأسك، كما أن التمر يقلل من قشرة الرأس التي تعد السبب الرئيسي لتساقط الشعر هذه الأيام.

- تدمير الديدان المعوية
تناول التمر في الصباح الباكر على معدة فارغة يزيل الطفيليات وينشط قلبك.

- تنظيم مستوى الكوليسترول
التمر مليء بالألياف والحديد ولا يحتوي على الكوليسترول، ويساعد التمر في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم، ثم بتضمين التمر في نظامك الغذائي على معدة فارغة يقلل مستوى الكوليسترول في الدم.

- يخفض ضغط الدم
تدعي الأبحاث أن الاستهلاك اليومي للتمور يخفض ضغط الدم لأن التمر غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم.

- مفيد أثناء الحمل
التمر غني بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية والألياف يساعد المرأة الحامل من نواح كثيرة، ونظرًا لأن المرأة الحامل تتطلب المزيد من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية، فإن تناول التمر يمكن أن يكون مفيدًا للغاية.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

5 أسباب جعلت العالم يقلق من  فيروس جدري القرود
صحة

5 أسباب جعلت العالم يقلق من فيروس جدري القرود

توقعات الأبراج لتاريخ 22 مايو : من هي الأبراج الأكثر والأقل حظاً
فلك وأبراج

توقعات الأبراج لتاريخ 22 مايو : من هي الأبراج الأكثر والأقل حظاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس