X
علماء يطورون علاجًا واعدًا يقضي على السرطان نهائيًا - فيديو

علماء يطورون علاجًا واعدًا يقضي على السرطان نهائيًا - فيديو

صحة

  • علاج السرطان الجديد 
  • علاج السرطان بالهرمونات 

 

يأمل الكثير من الأشخاص حول العالم إيجاد علاج السرطان والخلايا السرطانية بكافة أنواعه وأشكاله.

علاج السرطان الجديد

قد يكون حلم البشرية الأسمى في معركة السرطان هو التوصل إلى علاج واحد ناجح في التعامل مع جميع أنواع السرطان، وهو الحلم الذي نتمنى أن نكون على موعد مع تحقيقه .. وفق دراسة حديثة تداولتها الصحف تحت عنوان "علماء يطورون علاجا واعدا يقضي على السرطان " يشارك نحو 15 باحثا في عملية تطوير علاج للسرطان في مركز تحليل البروتينات الذي أُنشِئ تبرع قيمته 9 ملايين جنيه إسترليني من معهد أبحاث السرطان في لندن.

علاج السرطان نهائيا

يعمل علماء بريطانيون على تطوير علاج السرطان الجديد يعمل وفق نظام يقوم على التخلص من النفايات الخلوية في الجسم.

ويشارك في عملية تطوير العلاج 15 باحثا من مركز تحليل البروتينات الذي أنشأ عبر تبرع بقيمة 9 ملايين إسترليني لمعهد أبحاث السرطان في لندن.


إقرأ أيضاً 4 حالات يحميك الصيام فيها من مرض السرطان


البروتين .. كيف يعمل على علاج السرطان ؟

وتعليقا على الأبحاث التي يجريها فريق العلماء، قال البروفيسور إيان كولينز من معهد أبحاث السرطان: "تعمل العديد من أدوية السرطان الحديثة على تثبيط وظيفة البروتينات الضارة، لكن الجديد في تقنيتنا أنه يتم القضاء عليها، أي ذلك النوع من البروتينات".

وأضاف كولينز: "طورت خلايانا تقنية عالية الكفاءة لإزالة البروتينات الضارة. ومع ذلك، فإن عمليات تحلل البروتين في خلايانا تتعرف فقط على عدد محدد منها".


إقرأ أيضاً فوائد البقلة مذهلة تكافح السرطان وتخفض الكوليسترول


وتابع موضحا: "وجد العلم طريقة لتمييز الخلايا للبروتينات الضارة، والتي تشارك عادة في نمو وتطور الأورام. وهكذا ننبه الخلايا بإضافة تلك البروتينات إلى قائمة الأشياء التي تتخلص منها".

وأشار كولينز إلى أن عقار "ليناليدوميد" الذي يحلل البروتين، ويستخدم في علاج السرطان "الورم النخاعي لسرطان الدم"، يتبع ذات التقنية، ويمكن تعديله وفقا لما توصلوا إليه، موضحا: "أدوية مثل الليناليدوميد يمكن أن تحدد الجزء الذي كان من شأنه أن يستمر في أداء وظيفته في تعزيز السرطان. باختصار توضع علامة عليها للتخلص منها، وتضمن تمزيقها وتدميرها".


إقرأ أيضاً التغذية الصحية سبب رئيسي للوقاية من الإصابة بالسرطان


علاج السرطان بالهرمونات

كذلك وجد الباحثون نوعا مماثلا من الأدوية لاستهداف سرطان الثدي، يعرف باسم مذيب مستقبلات هرمون الأستروجين الانتقائي، يعطّل البروتين المحرّك لهذا النوع من السرطان.

ونقلت صحيفة "ذا غارديان" عن كولينز بأن فريقه يركز حاليا على تطوير عقاقير مضادة للسرطان تعمل على علاج السرطان نهائيا بناء على فكرة "تحطيم البروتين"، لافتا إلى أن نجاح مشروعهم قد يقود لأدوية تعالج أنواعا أخرى من الأمراض.


إقرأ أيضاً هل يوجد تأثير إيجابي لحمية الكيتو على مرض السرطان


انواع السرطان وعلاجه

ومن المعروف أن للسرطان أنواع كثيرة تنتشر بشكل كبير حول العالم، وتختلف طُرق علاجه تبعاً لنوعه والمرحلة التي وصل إليها وطريقة العلاج إن كانت فعالة أم لا، فـ انواع السرطان وعلاجه مُختلفة عن بعضها بشكل كبير وتختلف نسب الشفاء منها تبعاً للحالة.

ما هو علاج الكيماوي للسرطان

يُعتبر علاج الكيماوي للسرطان، العلاج الأكثر شهرة حول العالم والذي يتبعه عدد كبير من الأطباء والمستشفيات ومراكز علاج السرطان، ويُعد علاجاً كيماوياً من خلال بعض جرعات الكيماوي التي من شأنها أن تقتل الخلايا السرطان، حيث يترك آثار بعد استخدامه، كـ تساقط الشعر وغيرها.


إقرأ أيضاً ما علاقة الفحوصات الوراثية في تشخيص وعلاج السرطان


علاج مرض السرطان بالاعشاب الطبيعيه

نسمع كثيراً من الأشخاص أو المُهتمين بالأعشاب الطبيعية والمُتخصصين حول وجود علاج السرطان باستخدام الأعشاب الطبيعية المتواجدة في شتى أنحاء العالم، وبعض مرضى السرطان وذويهم يسعوا وراء هؤلاء الأشخاص لإيجاد طريقة مناسبة لـ علاج السرطان باستخدام الأعشاب الطبيعية، فهل يُمكن علاج مرض السرطان بالاعشاب الطبيعية

علاج السرطان بالقران والاعشاب

ويتداول عدد كبير من الأشخاص إعتقادات وإجتهادات شخصية منهم حول علاج السرطان بالقران والاعشاب، حيث يعتقد الكثير أن علاج السرطان الوحيد هو القران والاعشاب فقط، وأنهم لا يؤمنوا بالعلاجات الطبية .


إقرأ أيضاً ما هو السرطان النُقيلي


كم يعيش مريض السرطان بدون علاج

دائمًا ما يتسائل الكثيرين عن فترة عيش مريض السرطان إن لم يتناول العلاج ورفض علاج السرطان نهائيا، وفعلياً كم يعيش مريض السرطان بدون علاج ؟

في الحقيقة إن إجابة هذا السؤال، لا يمكن تحديدها بشكل قطعي، ولكن هناك بعض الأمور التي يمكن الحديث عنها، بخصوص هذا الموضوع، وفيما يأتي ذكر بعض منها:


إقرأ أيضاً 5 بهارات تقي من السرطان


  • لا توجد طريقة لمعرفة المدة التي سيعيشها أي شخص، سواء أكان مصابًا بالسرطان أم لا، ومن المهم التنبيه، على أنه ليست جميع أنواع السرطانات تسبب الموت.
  • عادة في المراحل المبكرة، لا يتسبب السرطان بالموت، وهذا يفسر سر الاهتمام بالتركيز على تشخيص السرطان، في مراحل مبكرة، فمن الممكن أن يعيش شخص مصاب بالسرطان، فترة طويلة من العمر.
  • كل شخص فريد من نوعه، وكل شخص مصاب بالسرطان، له معدل بقاء يختلف عن غيره، وهناك العديد من العوامل، التي تلعب دورًا فيما يتعلق، بمعدل البقاء على قيد الحياة، لمرضى السرطان.
  • لا يمكن لأرقام متوسط العمر المتوقع، أن تخبر المريض بالمدة التي سيعيشها، وفي بعض الأحيان، قد يكون تلقي هذه المعلومات أمرًا مربكًا.
  • بشكل عام، يستخدم الأطباء معدل البقيا لخمس سنوات، كمؤشر على احتمالية البقاء على قيد الحياة، وهو لا يعني أبدًا أن الشخص سيعيش لمدة خمس سنوات فقط، وإنما يشير هذا المعدل، إلى عدد الأشخاص الذين بقوا على قيد الحياة، بعد مرور 5 سنوات، على تشخيصهم بالسرطان، فالكثير من المرضى، يعيش لفترة تزيد على 5 سنوات، بعد تشخيصه بالسرطان.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

خلايا سرطانية أكثر نشاطًا أثناء نوم الإنسان
صحة

خلايا سرطانية أكثر نشاطًا أثناء نوم الإنسان

لماذا التوائم الإناث الأكثر تعرضاً للصداع النصفي من التوائم الذكور
صحة

لماذا التوائم الإناث الأكثر تعرضاً للصداع النصفي من التوائم الذكور

لن يعود الكلام مفهومًا، كيف تتلف سماعات الرأس آذاننا؟
صحة

لن يعود الكلام مفهومًا، كيف تتلف سماعات الرأس آذاننا؟

البث المباشر

تحديثات الطقس