web statisticsvisitor activity monitor
X
التربية الاعلامية متى تكون ضمن المناهج المدرسية؟ - فيديو

التربية الاعلامية متى تكون ضمن المناهج المدرسية؟ - فيديو

أخبار دنيا

  • مهارات التربية الاعلامية 
  • مفهوم التربية الاعلامية 
 

ما هو أثر التربية الاعلامية؟ 

لـ التربية الاعلامية أثر ملموس في صناعة التغيير المنشود في الرؤى والمفاهيم والتطبيقات التربوية المدرسية، ومن المتوقع أن تتضمن المناهج الأردنية، وفي جميع الصفوف المدرسية والجامعية، دروسا ومفاهيم في التربية الاعلامية اعتبارا من العام الدراسي 2023 – 2024 وعلى إثر ذلك نحتاج إلى أن نعرف جاهزية الجامعات لتوفير معلمي تربية إعلامية للمدارس في الصورة الصحيحة.

مفهوم التربية الاعلامية

تُعتبر التربية الاعلامية مادة تدريسية مُهمة وضرورية جداًا للأردن والمُجتمع العربي بأكمله، حيث يجب صب الإهتمام الإعلامي بـ مهارات التربية الاعلامية و التربية الاعلامية الرقمية، ومن الضروري أن يبدأ طُلاب الإعلام بإعطاء مادة التربية الاعلامية والتربية الاعلامية الرقمية، ومعرفة دوروسائل العلام في التربية وتقديم المحتوى للجمهور بشكل صحيح ويليق بهم.


إقرأ أيضاً جامعة بيرزيت تُطلق جائزة شيرين أبو عاقلة للتميز الإعلامي


دور وسائل الاعلام في التربية

قال أستاذ الإعلام الرقمي الدكتور أحمد عريقات، إن ليس كُل ما يُنشر في وسائل الاعلام يُعتبر رسالة إعلامية هادفة، وهنا يأتي دور وسائل الاعلام في التربية، وإيصال الفكرة الصحيحة من التربية الاعلامية والتربية الاعلامية الرقمية، وتوضيح مفهوم التربية الاعلامية ومهارات التربية الاعلامية لـ جميع الطلاب من خلال إضافة التربية الاعلامية كـ مادة ضمن المنهج الدراسي.


إقرأ أيضاً عاما تلو عام مجموعة رؤيا الإعلامية تحقق مزيدا من الإنجازات خلال 2021


التربية الاعلامية والمنهاج الدراسي

وأكد خلال مُشاركته في برنامج " دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن طلاب الإعلام الجُدد في الاردن والعالم العربي يُمكنهم تدريس مادة التربية العلامية فور طرحها ودمجها ضمن المنهج التدريسي، وبالتالي تطوير مهارات التربية الاعلامية لدى الطلاب وزيادة قدرتهم على الفهم التحليلي والتفكير النقدي.


إقرأ أيضاً الإعلامي جو خولي يُعلن مثليته الجنسية ويُثير الجدل


وأشار إلى أهمية تعريف الطلاب تأثير وسائل الإتصال والإعلام على الجمهور وكيف يُمكن للـ التربية الاعلامية أن تقدم الرسالة للجمهور بشكل دقيق، حيث من الضروري أن يكون هناك مهارات عالية لدى الطلاب تُمكنهم من زيادة فرصة اكتساب مهارات التربية الاعلامية.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!
أخبار دنيا

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!

البث المباشر

تحديثات الطقس