web statisticsvisitor activity monitor
X
مُقشرات طبيعية للبشرة المُختلطة

مُقشرات طبيعية للبشرة المُختلطة

أزياء وجمال

 يُعد تقشير البشرة من الأمور المهمة التي يجب على أي سيدة مراعاتها مهما كان نوع بشرتها،  والتالي عِدة طُرق لعمل مقشر طبيعي للبشرة المختلطة من مواد بسيطة.

 وتُعتبر البشرة المختلطة هي تلك التي تجمع ما بين خصائص البشرة الدهنية والبشرة الجافة في آنٍ واحد، إذ تكون فيها منطقة T-Zone أي منطقة الجبهة والأنف والوجنتين والذقن مناطق دهنية وتفرز نسبة عالية من الدهون، بينما تكون بقية المناطق مائلة إلى الجفاف والتقشر. حيث يُعد تقشير البشرة أحد العلاجات التي تساعد على حل مشاكل البشرة المزمنة مثل التصبغ والتجاعيد والتندب وحتى البشرة المعرضة للتلف، كما أنه أيضاً يعالج مشاكل العناية بالبشرة اليومية مثل حب الشباب، وهذا يعني باختصار أن التقشير مهم لكل أنواع البشرة.

لابد لكِ وأنت تقومي بتقشير بشرتك المختلطة مرة أو مرتين في الأسبوع، لتحافظي على جمالها ورونقها، ويمكنك اعتماد أحد المقشرات الطبيعية التالية لبشرتك المختلطة:

مقشر السكر وزيت الزيتون للبشرة المختلطة

 

 

أضيفي إلى 1 ملعقة كبيرة من السكر 1/2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والقليل من القهوة المطحونة، وقلبي جيداً حتى تحصلي على خليط رملي، ومن ثم قومي بتدليك بشرتك المختلطة بالمقشر بحركات دائرية خفيفة، بعدها اتركيه عليها لمدة 5 دقائق قبل أن تشطفيها جيداً.

مقشر العسل مع القهوة للبشرة المختلطة

اخلطي 1/2 ملعقة كبيرة من القهوة مع 1 ملعقة كبيرة من العسل وقلبيهم سوياً، بعد أن تختلط سوياً، دلكي بشرتك بالمقشر لمدة دقائق، واتركيه حوالي 10 دقائق قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

مقشر الزبادي مع الخميرة للبشرة المختلطة

 

مقشر الزبادي مع الخميرة للبشرة المختلطة

اطحني خميرة البيرة طحناً ناعماً لتحصلي على مقدار 1 ملعقة صغيرة منها، بعدها أذيبيها في 1/4 كوب من الزبادي، بعدها دلكي بشرتك المختلطة بالمقشر هذا لدقيقتان كاملتان، بعدها اتركيه على بشرتك لحوالي 10 دقائق، ثم اشطفيها جيداً.

 

مقشر الشوفان والحليب للبشرة المختلطة

امزجي 1 ملعقة كبيرة من الحليب السائل مع 1 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون و1 ملعقة صغيرة من العسل، وبعد أن تحصلي على خليط ناعم، قومي بتطبيقه على بشرتك بطريقة التدليك الناعم، واتركيه 10 دقائق، ثم أزيليه بالماء الدافئ.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس