X
الدوقة كاميلا تستعير ثوباً مطرزاً من زوجها بتصميم سعودي

الدوقة كاميلا تستعير ثوباً مطرزاً من زوجها بتصميم سعودي

أخبار المشاهير

  • كاميلا ارتدت ثوب الدقلة السعودي الذي يرتديه في الجنادرية ملوك وأمراء السعودية
  • أهدي الثوب للأمير تشارلز أثناء زيارته للسعودية عام 2008

 

ظهرت دوقة كورنوال كاميلا وزوجة الأمير تشارلز والملكة المستقبلية للعرش البريطاني في الحفل الساهر الذي أقيم بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث بثوب أسود بتصاميم شرقي مطرز بالفضي، استعارته من خزانة زوجها الأمير تشارلز، ليكتشف أن الثوب سعودي الأصل يسمى دقلة وهو أساسا للأمير تشارلز وليس لها.

 

هذا الثوب أهداه المصمم السعودي يحيى البشري للأمير تشارلز خلال إحدى زياراته للمملكة العربية السعودية عام 2008 وقد نشرت وسائل الإعلام صورا للأمير تشارلز وهو يرتدي الثوب.
اختيار كاميلا البالغة من العمر 73 عاماً للثوب أظهر أنها مثل كثير من النساء تحب أن ترتدي من ملابس زوجها، وتنتقي منها ملابس مريحة وأنيقة وقد اختارت هذا الثوب الاسود الأنيق المصنوع من الكشمير والصوف والمطرز بخيوط فضية تظهر أنماطاً على شكل زهور تغطي كامل التصميم.

الدوقة كاميلا ترتدي ثوب الدقلة السعودي

وهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيها الدوقة الثوب فهي سبق وارتدته عام 2010 لحضور مناسبة في قصر ويندسور.
يذكر أن الدقلة هي لباس شبيه بالبشت لكنه مليء بالزخارف ويلبس في الأفراح غالباً، ودائماً ما يلبسها ملوك السعودية عند أدائهم لـ العرضة وفي مهرجان الجنادرية خصوصاً.

صورة للأمير تشارلز وهو يرتدي ثوب الدقلة السعودي

وتعرف الدقلة السعودية في مناطق المملكة، ويرتديها الرجل فوق الثوب خاصة في مناسبات مثل الأعراس، ويعود تاريخها إلى زمن بعيد في شبه الجزيرة العربية حيث اعتاد الناس على ارتدائها في الشتاء.

تفاصيل الثوب الذي ارتداه الأمير تشارلز في السعودية
ورغم أن تصميم الدقلة مخصص للرجال إلا أن الدوقة تمكنت من اتقان الطلة عندما نسقته مع زي أسود وقد ارتدته الدوقة مزرّرًا ليظهر جمال التطريز المتقن عليه، ما أضفى عليها أناقة وفذلكة وبساطة في الوقت نفسه.
وقد أكملت إطلالتها بمكياج طبيعي مع القليل من البرونزر والماسكارا وارتدت أقراطاً مرصعة بالألماس مع سوار فضي.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس