web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف تجعل ديكور منزلك مبهراً لضيوفك بأبسط التكاليف

كيف تجعل ديكور منزلك مبهراً لضيوفك بأبسط التكاليف

ديكور وحِرف

  • التلاعب بالألوان وتركيب ورق الجدران يجعل البيت مبهراً
  • النباتات والأثاث المستدام من خلال اعادة التدوير

إن إنشاء تصميم داخلي ملهم يعطي طابعاً أولياً جيدًا للضيوف أمر محبب لكل صاحب منزل، ولكن هل أنت مضطر لإنفاق الكثير من الأموال لتبهر ضيوفك، أبداً فالذوق الرفيع هو كل ما تحتاجه لتخلق ديكور منزل فاخر وأنيق وبأبسط التكاليف، فقط بالتلاعب في الخامات والألوان وتوزيع الإضاءة.

ديكور مبهر

الثريات المعلقة 


يمكن للإضاءة أن تجمل أو تفسد أفضل تصميم منزلي، لذا فإن اختيار الإضاءة المناسبة. من الثريات المعلقة هو الخيار الأفضل للديكور الداخلي الحديث للمنزل. ولكن عندما يتعلق الأمر بالثريا المعلقة ، تأكد من اختيار تصاميم غير تقليدية، بحروف وتصاميم عصرية أو هندسية، لأن ذلك يثير التركيز البصري للأعلى.

الأضواء المعلقة

تصميم داخلي مفتوح


إقرأ أيضاً كيف تستخدمين مبادىء الفينغ شوي في غرفة نومك



مهما كان المنزل صغيراً، فإن التصميم المفتوح يجعله مريحاً ومبهراً مثل فتح المطبخ على غرفة المعيشة، أو غرفة الجلوس على الشرفة الخارجية، أو على المطبخ، ستبدو الأمور مفتوحة ولافتة وتمنح اتساعاً للمكان.

اختيار القطع الفنية


إقرأ أيضاً: 10 نصائح لديكور الجدران


توزيع القطع اللامعة
سواء الاكسسوارات أو المرايا، أيضاً المزهريات الكريستال أو الأثاث البرونزي أو القطع الزخرفية المصنوعة من النحاس أو الفولاذ المقاوم للصدأ. ستجعل أفكار التصميم الداخلي الرائعة ستلفت النظر داخل منزلك.

توزيع النباتات

النباتات الكبيرة

تعتبر النباتات وسيلة رائعة لجعل منزلك مميزًا ، سواء في الخارج أو في الداخل. إذا كنت تريد أن تبرز التصميم الداخلي الخاص بك ، فقم بتزيين منزلك الداخلي بنباتات كبيرة. رتب بعض النباتات الكبيرة في الردهة أو ضعها في غرفة المعيشة الخاصة بك. ولا تكلف النباتات الكثير من المال ، فهي تقدم فكرة رائعة عندما تبحث عن رفع مستوى التصميم الداخلي الخاص بك بميزانية محدودة.

تلبيس الجدران بورق الحائط

تلبيس الجدران


يعتقد مصممو الديكور الداخلي لدينا أن العثور على ورق الحائط أصبح اتجاهًا مطلوبًا بشكل كبير، لكن أيضاً ممكن استبداله بالأحجار، أو حتى بالتركيبات المختلفة، قم بتزيين جدرانك بخلفيات ذات أنماط وألوان وتصميمات جذابة وغير عادية. يمكنك اختيار الأشكال الأساسية المستوحاة من الطبيعة أو غيرها من التصاميم الملونة التي ستحول جدرانك إلى عمل فني جميل.

اللون الأبيض في الأثاث

اللون الأبيض


بغض النظر عن اللون الذي اخترته لتصميمك الداخلي ، فكر في إضافة اللون الأبيض إلى منزلك، سواء من المشغولات الخشبية، أو المزهريات أو حتى في الشموع والاكسسوارات الموزعة، فالأبيض إلى جانب أي لون يصنع تبايناً جميلاً، ويضيف زهاوة للمنزل، لا سيما إذا كانت الأرضيات لديك داكنة. الأبيض والأخضر يعتبر اختياراً رائعاً، إلى جانب وجود الأخشاب، وهو أحدث الصيحات اللونية لهذا العام. وسيكون من الجميل إضافة قطع صديقة للبيئة، جرب أن تدمج أفكار التصاميم في منزلك مع التصاميم المستدامة.

استثمر في القطع الفنية

استثمر في الأعمال الفنية
قم بزيارة معارض الفنانين، واحصل منها عما يعبر عن روحك الداخلية، حتى لو كانوا فنانين مبتدئين وجدد، فالقطع التعبيرية على الجدران تخلق أناقة استثنائية.
يمكن أن تساعد اللوحات الفنية في ضبط لوحة الألوان الخاصة بالتصميم الداخلي للمنزل. ولكن إذا كنت تحاول إقامة تصميم داخلي بميزانية محدودة ، فيمكنك التسوق في أسواق السلع المستعملة والبازارات للحصول على عروض ديكورات فنية رائعة وبأسعار معقولة.

 

الكونسولو أنيق وجميل

اختيار الألوان الملمهة
تذكر أن اختيارك للون يمكن أن يصنع أو يكسر أفكار التصميم الداخلي الخاصة بك. كن حذرًا في مزج الألوان لتزيين منزلك. إذا كنت تريد أن يبرز الديكور الخاص بك ، فلا تلتزم بالحيادية لأنها دقيقة للغاية ولن تجعل مساحتك بارزة. بدلاً من ذلك ، اختر أنماطًا ملونة جذابة من الناحية الجمالية ومريحة للعين.

رتب الكراسي المميزة بالقرب من المدخل
وجود مقاعد جميلة بالقرب من باب المدخل يخدم غرضًا مزدوجًا. بصرف النظر عن إثارة إعجاب ضيوفك ، يمكنك استخدام الكرسي أثناء ارتداء حذائك أو خلعه. يمكنك الحصول على كرسيين أنيقين بألوان متكاملة ووحدة تحكم على الجانب ، أو يمكنك وضع أريكة أو مقعد جميل. مهما كان اختيارك ، تأكد من أنك تستثمر في المفروشات التي من شأنها أن تترك انطباعًا فوريًا جيدًا لدى ضيوفك.

طاولة خشبية صلبة على المدخل
بالعادة سيمر ضيوفك عبر المدخل الخاص بك عند دخول منزلك. وستبدو طاولة كونسول على جانب واحد من البهو الخاص بك.أنيقة للغاية مع ترتيب الاكسسوارات عليها، وأيضاً لميزانية محدودة بإمكانك اعادة تدوير واحدة من الأثاث المستعمل، من خلال الرسم عليها بألوان متناسقة وتزيينها بقطع أنيقة.

تصميم فريد لأثاث الممر
فكر في الاستثمار في قطعة أثاث ذات تصميم فريد لتجعلها. نقطة محورية في الديكور الداخلي الخاص بك وضعها في منطقة واضحة للضيوف، يمكنك تحديث غرفة معيشتك بخزانة كتب بشكل متعرج أو طاولة قهوة غير اعتيادية الشكل. ستجعل هذه القطع الزخرفية بالتأكيد ضيوفك مصدر إلهام وإعجاب.

الأرضيات الخشبية
هناك طريقة صعبة لإبهار ضيوفك من خلال تركيب أرضيات خشبية صلبة وأنيقة من الخشب، فتأثير هذا النمط الكلاسيكي للأرضيات ليس رائعًا فحسب ، بل إنه سيزيد من قيمة جمالية منزلك.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

توقعات الابراج لليوم 23 سبتمبر .. السرطان الأكثر حظًا
فلك وأبراج

توقعات الابراج لليوم 23 سبتمبر .. السرطان الأكثر حظًا

العشرة الأكثر ثراءً في العالم في الوقت الحالي .. بحسب فوربس
أخبار دنيا

العشرة الأكثر ثراءً في العالم في الوقت الحالي .. بحسب فوربس

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس