web statisticsvisitor activity monitor
X
ما هي متلازمة رامسي هانت التي أصابت جاستين بيبر وأصابته بالشلل

ما هي متلازمة رامسي هانت التي أصابت جاستين بيبر وأصابته بالشلل

ترند

كشف جاستن بيبر أنه أصيب بحالة طبية مخيفة أدت إلى إصابة أجزاء من وجهه بالشلل واضطرته، لإلغاء جولته الموسيقية في ليحصل على العلاج والاسترخاء.

وكان جاستين بيبر قد نشر بتاريخ 10 حزيران، مقطع فيديو على صفحته على انستغرام Instagram ، أنه لا يمكنه تحريك أجزاء من وجهه أثناء شرحه السبب قائلاً "من الواضح كما ترون من وجهي ، لدي متلازمة تسمى متلازمة رامزي هانت ، ومن هذا الفيروس الذي يهاجم العصب في أذني وأعصاب وجهي وتسببت بإصابتي بالشلل.
الحالة الصحية لجاستين بيبر أصابت جماهيره بالقلق، مع تأجيل حفله الموسيقي والذي كان من المزمع إقامته في السابع من يونيو مع إلغاء الحفل في اللحظة الأخيرة وقبل بضعة ساعات منه في Scotiabank Arena.

وقام جاستين بالرد على المعجبين في إحدى منشورات Instagram Story ، "لا أصدق قول ذلك، لقد فعلت كل شيء لأتحسن ، لكن مرضي يزداد سوءًا. وقلبي منفطر لأنني سأضطر إلى تأجيل هذه العروض القليلة القادمة حسب أوامر الطبيب، وأضاف ،" لكل جمهوري أحبكم كثيرًا وسأرتاح وأتحسن! "

ثم أكد بيبس للجماهير ، "سوف أتحسن. سأقوم بكل تمارين الوجه هذه لإعادة وجهي إلى طبيعته. وستعود إلى طبيعتها. لقد حان الوقت فقط ، ولا نعرف كم من الوقت سيكون ذلك ، لكن الأمر سيكون على ما يرام. لدي أمل ، وأنا أثق بالله ، وأثق أن هذا كله لسبب. لست متأكدا ما هو هذا الآن ".

وأصيب نجم البوب جاستين بيبر بحالة طبية نادرة تسمى متلازمة رامسي هانت، فما الذي تعرفه عنها؟

ما هي متلازمة رامسي هانت؟

هي عبارة عن اضطراب عصبي نادر يتميز بشلل العصب الوجهي، وطفح جلدي يؤئر على الأذن والفم. ويتسبب بتشوهات في الأذن مثل طنين الأذن، وفقدان السمع. وتحدث هذه المتلازمة بسبب فيروس الحماق، وهو نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء عند الأطفاء والهربس عند البالغين. وفي حالات متلازمة رامزي هانت ينشط الفيروس وينتشر ليؤثر على العصب الوجهي. وتم تسميه هذا الإضطراب باسم مكتشفه رامزي هانت والذي وصفه لأول مرة عام 1907. وقد يظهر في حالات نادرة أيضاً عند الأطفال

ما الذي يسبب متلازمة رامزي هانت؟


يُعتقد أن فيروس الحماق الذي يسبب المتلازمة يصيب العصب الوجهي بالقرب من الأذن الداخلية، مما يؤدي إلى حدوث تهيج وتورم.

وقال بيبر في مقطع فيديو نُشر على إنستغرام يخبر المعجبين عن التشخيص أن المتلازمة "من فيروس يهاجم العصب في أذني وأعصاب وجهي ، وقد تسبب في إصابة وجهي بالشلل".

ما هي أعراض متلازمة رامزي هانت؟

  • ألم شديد في الأذن
  • طفح جلدي مؤلم على طبلة الأذن وقناة الأذن وشحمة الأذن واللسان وسقف الفم على جانب العصب المصاب
  • ضعف السمع في جانب واحد
  • الإحساس بالدوار (الدوخة)
  • ضعف في جانب واحد من الوجه يسبب صعوبة في إغلاق عين واحدة، سقوط الطعام من الفم بسبب فقدان السيطرة على جهة معينة من الفك.
  • أما بيبر فقد وصف أعراضه بأنها شلل في الوجه ، قائلا إن عينه اليمنى لا ترمش ولا يستطيع أن يبتسم أو يحرك أنفه على الجانب الأيمن من وجهه.

قال في الفيديو: "من الواضح أن جسدي يخبرني أنه يجب أن أتروى".

ما هو علاج متلازمة رامسي هانت؟


العقاقير القوية المضادة للالتهابات المسماة بالستيرويدات تُعطى عادة لعلاج متلازمة رامسي هانت، مع إعطاء الأدوية المضادة للفيروسات، وتكون فرص الشفاء أفضل إذا بدأ العلاج في غضون ثلاثة أيام بعد بدء الأعراض. لم يعرف بعد متى بدأت أعراض بيبر، وفي العادة يحتاج التعافي منها إذا تم اكتشاف الحالة في بداياتها حوالي الثلاثة أسابيع، وحتى الآن لا يزال غير معروف متى بدأت لدى جاستين بيبر

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اليوم العالمي للملاريا: التحديات والجهود المبذولة في مكافحة هذا المرض - فيديو
صحة

اليوم العالمي للملاريا: التحديات والجهود المبذولة في مكافحة هذا المرض - فيديو

ترند "بيتزا المنسف" .. ما حكايته؟ ولماذا أثار جدلًا في الأردن؟
ترند

ترند "بيتزا المنسف" .. ما حكايته؟ ولماذا أثار جدلًا في الأردن؟

ما السر وراء اضطرابات الهضم ومتلازمة القولون العصبي؟ - فيديو
صحة

ما السر وراء اضطرابات الهضم ومتلازمة القولون العصبي؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس