X
سر اختفاء مقتنيات أحمد زكي من شقته في المهندسين

سر اختفاء مقتنيات أحمد زكي من شقته في المهندسين

أخبار المشاهير

قامت إيمان زكي شقيقة الفنان الراحل أحمد زكي  بتوجيه مناشدة للمسؤوليين في مصر للبحث في اختفاء مقتنيات شقيقها من شقته في منطقة المهندسين ومكتبه من منطقة الهرم في مدينة القاهرة. 

حيث كشفت إيمان أن أسرة الفنان تعيش حالة نفسية سيئة بسبب ضياع مقتنياته، قائلة : "أحمد زكي رحمة الله عليه أسطورة فنية كبيرة والجميع يعلم ذلك، ومن بعد وفاة نجله هيثم ونحن لا نعلم ما مصير مقتنياته التي اختفت دون علم أسرته".


إقرأ أيضاً حسن يوسف يصدر فتوى مثيرة للجدل، يحلل القبلات بأفلامه وهذه وصيته عند موته



وأضافت: " أن نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي كان كان قد تعهد بإنشاء متحف يضم مقتنياته كافة، وذلك خلال عزاء ابنه هيثم عام 2019، الأمر الذي طمأننا على ممتلكاته وتاريخه" 

ووجهت إيمان الاتهامات لمحامي رامي شقيق نجل أحمد زكي حيث قالت " استغل رامي أنه وريث شرعي لهيثم أحمد زكي كونه شقيقه من والدته هالة فؤاد، وقام ببيع شقته بالمهندسين،  وقام بعرض مقتنيات الفنان الراحل عبر قناته  على موقع "يوتيوب"، لدرجة وصلت به من فتح الخطابات وقراءة ما بها لمتابعيه من دون الحصول على إذن أسرته".

وبهذا الصدد كانت إحدى الصحافيات قد أبلغت أن رجل أعمال عرض شراء مقتنيات أحمد زكي بـ 2 مليون دولار، 
وتابعت شقيقة "الإمبراطور" أن العائلة لا تسعى وراء الميراث المادي، وإنما تطالب بإيجاد مقتنياته، حتى لو اضطروا لافتتاح متحف خاص به في بلدته تكريماً لتاريخه"


إقرأ أيضاً صور لاحتراق منزل الفنان محمد هنيدي


وسردت إيمان تاريخ شقيقها في تلميح لأهمية تاريخه قائلة كان أحمد زكي أفضل من جسد شخصية الرئيس السادات، وعميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، والعندليب عبدالحليم حافظ، وكان ينوي تجسيد شخصية الرئيس محمد حسني مبارك، في فيلم بعنوان "الضربة القوية"، لكنه رحل قبل تنفيذ هذا المشروع، لذا فإن كل هذا التاريخ الفني لا بدّ أن يتم تكريمه والحفاظ عليه".


واختتمت حديثها: " أناشد المسؤولين في مصر جميعاً التعاون معنا، ومحاسبة كل من تسبب في ضياع تاريخ وذكريات الراحل".

وكان نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي قد صرح في وقت سابق أن المقتنيات كانت في حوزة نجل الفنان الراحل الذي لم يكن مختلطاً بزملائه في الوسط الفني، وعندما رحل أًصبح شقيقه هو صاحب الحق الوحيد في الحصول على الميراث وبعدها اختفى

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس