X
أدوات ستساعدك على ممارسة الرياضة في المنزل

أدوات ستساعدك على ممارسة الرياضة في المنزل

تمارين رياضية

هل توقفت عن الذهاب إلى الجيم وفضلت أكثر القيام بممارسة التمارين الرياضية في المنزل؟اليوم أصبح يمكنك تحويل منزلك إلى صالة ألعاب رياضية بإمتلاك أدوات رياضية مهمة يمكن أن تجعل التمارين في المنزل أكثر قوة وفاعلية في إنقاص الوزن وتقوية الجسم.


فلست بحاجة سوى لشراء الأدوات الNتية إن كنت تقومي بتمارين الأيروبكس باستمرار في منزل.لكن دعيني أولًا أجيبك عن، ما هو الفرق بين التمارين المنزلية وتمارين الصالات الرياضية؟


توفر التمارين الرياضية المنزلية الراحة والمرونة، حيث من الممكن أن تقومي بتمرين سريع عندما لا يكون لديك الوقت الكافي. وقد يكون لديك المزيد من الوقت لممارسة هذه التمارين بدلًا من نزول الجيم.

وعلى الجانب الآخر، تتيح لك عضويات الصالة الرياضية الوصول إلى جميع أنواع المعدات وفصول المجموعات المختلفة لممارسة التمارين المتنوعة. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون لديك خيار العمل مع مدرب شخصي يساعدك على ممارسة هذه التمارين بشكل صحيح.

- حبل القفز الرياضي

حبل القفز الرياضي من الأدوات الرائعة التي ينصح دائمًا بامتلاكها في المنزل، ويمكنك استخدامه في بداية تمارين الأيروبكس لتسخين الجسم.

لأنه يستهدف عضلات الساق والذراعين والكتفين والمؤخرة، فمن خلال القفز بشكل منتظم تزداد معدلات ضربات القلب عند القفز بشكل صحيح ومستمر لدقيقة كاملة. وإن كنت بالفعل جربت من قبل رياضة قفز الحبل بالطريقة التقليدية يمكنك تجربة الطرق المختلفة للقفز بالحبل سواء بشكل عكسي أو بدوير الحبل حول الجسم بشكل عكسي. احرصي على القيام بتمارين قفز الحبل لمدة دقيقة واحدة ثم الاستراحة لمدة دقيقة واحدة قبل البدء في التمارين الرياضية.

- الكيتل بيلز

إن كنت ترغبين في زيادة قوة التمارين الرياضية في المنزل ولا تفضلين شراء الدمبلز يمكن تجربة تسوق الكيتل بيلز التي يمكنك استخدامها أثناء القيام بالتمارين التقليدية. ومن أفضل مميزاتها أن تستهدف جميع عضلات الجسم وذلك حسب طريقة حملها خاصة مع عند حملها وقت القيام بتمرين السكوات. كما يمكنك تخزينها بسهولة ولن تكون عرضة للإنزلاق من مكانها مثل الدمبلز التقليدية.


إقرأ أيضاً تمارين رياضية للجزء السفلي من الجسم - فيديو


- شرائط مطاطية وأحبال المقاومة

هل سمعت من قبل عن تمارين المقاومة؟ هي تمارين تساعدك في حرق الدهون نحت الجسم. ويمكنك القيام بهذه التمارين باستخدام الأدوات الخاصة بها، مثل الشرائط المطاطية الرياضية التي إما يمكن وضعها على الساقين أو الذراعين حسب درجة قوة الشرائط، فمثلاً الحبل الأصفر أخفهم شدة ثم يليه الحبل الأخضر ثم الأحمر ثم الأزرق ثم الأسود ثم البنفسجي أقواهم شدة. كما يمكن القيام بتمارين المقاومة باستخدام حبال المقاومة التي تستهدف البطن والصدر والظهر والذراعين والكتفين والفخذين والأرداف.

- أقراص التمارين الرياضية الصعبة

إن كنت تقومي ببعض التمارين الصعبة التي تعتمد على تحريك القدم أو اليدين على الأرض فأنت بحاجة لهذه الأداة. فبالتأكيد تلاحظين صعوبة تحريك قدميك عند القيام بتمارين الضغط مع حركة القدمين ولأنها مصنوعة من خامة مطاطية فهي تعمل على تحريك القدم وسهولة القيام بتمارين الأيروبكس المختلفة.


إقرأ أيضاً تعرفوا على الفائدة الصحية من نزول "الدرج" لا صعوده


- فوم رولر رياضي

إن كنت تقومي بالتمارين في المنزل بشكل منتظم وبحاجة إلى أداة رياضية تساعدك على عملية تسخين الجسم قبل البدء في التمارين إذًا عليك استخدام الفوم رولر. الذي يعمل على تدفئة الجسم قبل التمارين أو لتهدئة العضلات المتعبة بعد تمرين طويل ومتعب. فقط كل ما عليك فعله هو وضع الأسطوانة أسفل المكان الذي ترغبين في تسخين وتحريك الجسم للأمام والخلف بداية من الركبة وحتى الكاحل وذلك لمدة تتراوح من ٢٠ إلى ٣٠ ثانية.

- الأوزان (الدامبل) القابلة للتعديل

لا توجد تمارين رياضية منزلية كاملة بدون الأوزان أو الدامبل، الأوزان مفيدة لمجموعة متنوعة من التمارين مثل تمرينات العضلة الأمامية للذراع، والعضلات الخاصة بالأرجل ومنطقة الأرداف، وهي عبارة عن قطعة متعددة الاستخدامات من معدات التمرين المصممة لتقوية جسمك وتناغمه.ومع ذلك، فإن شراء مجموعة من الأوزان يمكن أن يكون باهظ الثمن ويتطلب مساحة لحامل الدمبل فبدلاً من ذلك، نوصي باستخدام الدمبل القابل للتعديل.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

طريقة عمل فخارة الكفتة بالعجين في البيت بسهولة وسرعة
وصفة دنيا

طريقة عمل فخارة الكفتة بالعجين في البيت بسهولة وسرعة

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس