web statisticsvisitor activity monitor
X
ما هي فوائد ماسك الشاي الصيني؟

ما هي فوائد ماسك الشاي الصيني؟

أزياء وجمال

- ماسك الشاي الاخضر 

- ماسك الشاي الاخضر والزبادي

 

تلجأ العديد من السيدات والفتيات لـ تطبق عدد من الماسكات الطبيعية وحتى غير الطبيعية للحفاظ على بشرتهن في جميع الأوقات والمُناسبات، ولهذا دائماً ما تسعى جميع السيدات للبحث عن ماسكات طبيعية تُناسب نوع بشرتهن كونها تختلف أنواع البشرة لدى الجميع، ومن تلك الوصفات الطبيعية هي ماسك الشاي الاخضر.. فما هو؟

ما هو ماسك الشاي الاخضر؟

يُعتبر ماسك الشاي الاخضر للوجه علاج طبيعي لمشاكل البشرة العديدة التي قد تؤثر على المظهر العام للسيدة، وتتنوع طُرق استخدام ماسك الشاي الاخضر تبعاً للإضافات التي يُمكن اضافتها للشاي الأخضر، ومن تلك الإضافات ماسك الشاي الاخضر والزبادي، و ماسك الشاي الاخضر والنشا، سنتحدث عن جميع الأنواع في المقال التالي:
كما أنه يُمكن استخدام ماسك الشاي الاخضر لحل مشاكل مُختلفة، منها "حب الشباب، ومشاكل العين"، عدا عن الفوائد الكثيرة التي يمتلكها ماسك الشاي الاخضر.

ماسك الشاي الاخضر والزبادي

يعمل ماسك الشاي الاخضر والزبادي على إضافة النعومة والرطوبة للبشرة كما يُعد مقشرًا جيدًا، فوائد هذا الماسك عديدة وذلك يعود إلى مكوناته المفيدة للبشرة.
والتالي فوائد ماسك الشاي الاخضر مع إضافة الزبادي له، وما هي فوائد الشاي الاخضر لوحده، وفوائد الزبادي لوحدها، والفوائد الأكبر لـ خلط الشاي الاخضر والزبادي وتحضير ماسك الشاي الاخضر والزبادي.

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

  • يقي من خطر الإصابة بسرطان الجلد
  • يُحارب الشيخوخة المبكرة
  • يُقلل من تهيج البشرة والتهابها
  • يُساعد في ترطيب البشرة

فوائد الزبادي للبشرة

  • يزيد من رطوبة البشرة
  • يزيد من لمعان ونضارة البشرة
  • يحمي من أضرار الأشعة الشمس فوق البنفسجية
  • يزيد مرونة البشرة
  • يُقلل من ظهور علامات التقدم بالعمر

طريقة تحضير ماسك الشاي الاخضر مع الزبادي

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.

طريقة التحضير

  • قم بوضع جميع المكونات في وعاء كبير ومن ثم خلطهم جيدًا.
  • ضعه على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة.
  • اغسله بالماء الدافىء.

ماسك الشاي الاخضر للبشره المختلطه

يعتبر الشاي الأخضر من أهم أنواع الشاي المفيد لصحة الإنسان، فـ معدل 3 كاسات يومياً من الشاي الأخضر تزود الجسم بكمية كافية من مضادات الأكسدة، فـ الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية ، ويعتبر الكثيرون أن الشاي الأخضر له فوائد لمجموعة متنوعة من القضايا الصحية ، الى جانب إفادته للبشرة اذا استعمل كـ كريم او ماسك او منظف للوجه.

للشاي الأخضر له فوائد كثيرة على الجلد والبشرة بكل أنواعها ، فقد أثبتت الأبحاث حول فوائد الشاي الاخضر عند تطبيقها كعلاج موضعي على البشرة العادية او الدهنية او المختلطة، يمكن أن يساعد في معالجة مجموعة متنوعة من اضطرابات الجلد والبشرة كمشاكل حب الشباب أو الاحمرار او بعض حروق الشمس، يدعم فيتامين (هـ) الموجود في الشاي الأخضر نمو خلايا الجلد الجديد ويعمل أيضاً كمرطب مكثفً على البشرة ويجعلها ناعمة ومغذية .

استعملي أكياس الشاي الاخضر بعد نقعها وتبريدها كقناع للعيون لتخفيف الهالات السوداء والانتفاخ ، فالكافيين في الشاي الأخضر يساعد على تقليص الأوعية الدموية حول العينين. عندما تستخدميه باستمرار كجزء من نظام العناية بالبشرة العادي ، يمكن أن يكون لمستخلص الشاي الأخضر تأثير هائل على بشرتك. من خلال زيادة قدرة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة بمرور الوقت وتقليل الالتهاب ، سترين النتيجة في الأسابيع القليلة الأولى من الاستخدام.

إستعمال مستخلص الشاي الأخضر لبشرتك ليس من الضروري أن يكون معقداً وأن يدمج في روتينك بل الشاي الأخضر ، يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً لصحة بشرتك مهما كانت نوعيتها ، بشرة عادية او بشرة مختلطة .

طريقه عمل ماسك الشاي الاخضر للبشره

ماسك الشاي الأخضر بلا إضافات

يتم تخمير القليل من الشاي الأخضر، ثم يتم تخفيفه في كوب ماء. يستعمل هذا المزيج لمسح البشرة بلطف، ويترك الشاي الأخضر على البشرة لمدة 10 دقائق، ليغسل الوجه من الشاي الأخضر بعد ذلك بمياه باردة، وقد يساعد هذا الماسك على مقاومة الرؤوس السوداء والبيضاء.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024
فلك وأبراج

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو
وصفة دنيا

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان
تغذية

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس