web statisticsvisitor activity monitor
X
5 نباتات إذا وضعت على المكاتب تحسن أداء الموظفين

5 نباتات إذا وضعت على المكاتب تحسن أداء الموظفين

دنيا الحياة

اكتشف علماء النفس أن هناك بعض النباتات عند وضعها على المكاتب في الشركات أو حتى في المنزل، تحسن الحالة المزاجية للموظفين بشكل عام وتساعد على العمل بكفاءة أكبر.

وبشكل عام فإن تزيين المنزل أو المكتب بالنباتات المنزلية طريقة مهمة لإضافة المساحات الخضراء التي تقود للعديد من الفوائد الصحية، حيث تعمل النباتات على تحسين جودة الهواء الداخلي عن طريق تحويل ثاني أكسيد الكربون إلى أكسجين وتعمل على تقليل التوتر والقلق وتسريع الشفاء والمساهمة في التشافي من أمراض الجهاز التنفسي التي يسببها الهواء الجاف.

حيث أكدت الدراسة والتي تم تطبيقها على إحدى المؤسسات الأمريكية أن تزيين المكاتب بالنباتات زاد  الإنتاجية بنسبة تصل إلى 15 في المائة.


إقرأ أيضاً 5 طرق ذكية لاستخدام القهوة في المنزل


ومن أهم هذه النباتات الآتي:

نباتات تحسن أداء الموظفين

  1. نبات السرخس

يعتبر سرخس بوسطن أو سرخس السيف نباتًا معلقًا مثاليًا للمساحات الداخلية، بسبب سعفه الطويل المقوس بأناقة. فيتغذى هذا النبات الداخلي على الضوء الغير مباشر، بحيث يتم وضعها بالقرب من نافذة في المنزل أو المكتب. يزدهر هذا النبات القوي في التربة الرطبة الغنية بالمغذيات ويتطلب الحد الأدنى من العناية. يشترط فقط ري وتسميد التربة عند الحاجة وتقليم أي سعف ميتة حسب الحاجة.


إقرأ أيضاً كيف تنجح زراعة الثمار في القوارير داخل المنزل


الصبار

2. الصبار (Aloe barbadensis)


يحظى الصبار بقبول صحي وطبي كبير بفضل احتوائه على المادة الهلامية المهدئة، وهي نباتات جذابة وسهلة النمو. تتميز هذه النباتات بأوراق طويلة شائكة تمتد من قاعدة النبات على شكل وردة. يزدهر في التربة الرملية مع مستوى pH بين 7.0 و 8.0. ويفضل وضعه بجانب حيث سيتلقى ضوء الشمس غير المباشر. النباتات العصارية تتحمل الجفاف ، لذلك لا تفرط في سقي التربة - انتظر حتى تجف أولاً. وفي فصل الربيع أضف السماد للحفاظ على صحة الصبار.

باشواريا كويكا

3. باشيرا أكواتيكا أو ما تسمى شجرة المال (Pachira aquatica)

يقال أنها تجلب الحظ والازدهار في المنزل، عند تزيين الأبواب بهذه الشجرة، تم تجديلها أثناء النمو وتتميز بأوراق خضراء كبيرة.

في الداخل ، ينمو هذا النبات إلى ما بين 3 و 6 أقدام ، مما يجعله خيارًا رائعًا للمساحات المكتبية الأكبر. يتم زرعها في تربة رملية مع قاعدة من الطحالب والكثير من الصرف.

الكثير من الضوء المباشر يمكن أن يحرق أوراقها، لذا يوضع هذا النبات في منطقة ذات رطوبة عالية وإضاءة منخفضة ليست قريبة من التيارات الهوائية أو الفتحات.  ويجب تسميدها مرة واحدة في الشهر بسماد يحتوي الكثير من العناصر الغذائية لشجرة المالاللبلاب الأخضر

 

4.  فيلوديندرون أوراق القلب (فيلوديندرون كورداتوم)
إذا كنت من الأشخاص الذين لا يميلون كثيراً للزراعة، وتميل لشىء سهل الزراعة أو النمو في المنزل، فإن فيلوديندرون ذو الأوراق القلبية سيكون المقرب إلى قلبك. الأوراق الكبيرة على شكل قلب خضراء زاهية وتمنح الكثير من الطاقة الإيجابية، ومن الممكن وضعها في وعاء، من المهم عدم إغراقها بالماء، ولكن ريها عدة مرات باليوم.  قم بزراعته في تربة جيدة التصريف وتأكد من جفاف السطح العلوي للتربة قبل الري. فهي تنمو في البيئة الرطبة ومن الجميل أن تضعها على مكتبك.

اللبلاب الأخضر

5. اللبلاب الأخضر

هيديرا الخضراء أو اللبلاب الأخضر، واحدة من النباتات المنزلية التقليدية. يزدهر هذا النبات المتسلق التسلق في المساحات الخارجية والمساحات الداخلية أيضاً، طالما أنه يتلقى الكثير من ضوء الشمس. يوضع بالقرب من نافذة أو باب زجاجي منزلق، ويجب أن يتم فحص التربة قبل الري، حيث يجب أن تكون جافة في الغالب. قم بالتسميد بانتظام من الربيع وحتى الخريف، ولكن تجنب التسميد في أشهر الشتاء.

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

غربة اللغة العربية بين أهلها .. المظاهر والأسباب ومنهجيات المعالجة - فيديو
دنيا الحياة

غربة اللغة العربية بين أهلها .. المظاهر والأسباب ومنهجيات المعالجة - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس