web statisticsvisitor activity monitor
X
نصائح مهمة لعلاج فقدان الشهية في فصل الصيف

نصائح مهمة لعلاج فقدان الشهية في فصل الصيف

تغذية

  • في الطقس الحار يتوق الأشخاص عادة إلى الماء والأطعمة الغنية بالمياه والمشروبات الباردة
  • تؤدي الحرارة إلى جفاف الجسم لذا من المهم تناول السوائل بانتظام 

البعض يتأثر بالحرارة الشديدة فيفقد الشهية في فصل الصيف، لأن الشخص عندما يشعر بالارهاق الشديد نتيجة لنقص السوائل يعزف عن الطعام. لذا من المهم الحفاظ على برودة الجسم، من خلال تناول السوائل، خاصة لأولئك الذين يعانون من النحافة الزائدة ينصحوا بشرب الكوكتيلات الباردة للتعويض عن فقدان الشهية في الصيف. 

في الصيف ، من الطبيعي أن تشعر بفقدان الشهية بسبب الحرارة. ففي الطقس الحار يتوق الأشخاص عادة إلى الماء والأطعمة الغنية بالمياه والمشروبات الباردة. لذا استمع إلى جسمك، وقم  باتخاذ القرارات الغذائية لتجنب عسر الهضم، فتقول د. ربى مشربش في الصيف من المهم التركيز على الفواكه كمصدر للألياف والمعادن فمن المهم تناول الفواكه للحصول على فيتامينات، وخاصة البطيخ، ولمن لا يحبون الفواكه ممكن اضافتها للبن البارد، أو مع الشوفان مع اضافة المكسرات وسلطات الفواكه، أو آيسكريم الفواكه المنزلي.

كما أضافت د. ربى في الصيف "تؤدي الحرارة إلى جفاف الجسم". "هذا لأن الجسم يحاول تنظيم درجة حرارته عن طريق التعرق" والذي يفقد الجسم الكثير من السوائل، لذا فإن فقدان الشهية في الصيف هو طريقة جسمك لإعلامك بما يحتاج إليه.


إقرأ أيضاً كيف نحقق أفضل فوائد ممكنة للخضار من خلال تخزينها وطهيها؟


وبدلاً من إجبار نفسك على تناول الأكل كما في حالة الأشخاص النحيلين ، "استمع إلى جسدك واشرب الكثير من الماء".

نصائح للتعويض عن فقدان الشهية في الصيف

  1. حافظ على رطوبة جسمك

تأكد من أنك تشرب الماء بانتظام طوال اليوم. حاول تتبع كمية السوائل التي تتناولها باستخدام تطبيقات الكترونية متواجدة على هاتفك الذكي واحتفظ بزجاجة ماء في متناول يدك، واحص على اختيار المياه الخالية من السعرات الحرارية العادية أو المنكهة بشكل طبيعي.

2. تناول الأطعمة عالية الجودة
املأ طبقك بخيارات غنية بالعناصر الغذائية، حتى تشعر بجوع أقل في نهاية وجبتك. قد يمنعك هذا التكتيك من الشعور بالحاجة إلى تناول الحلوى لذا قم بتناول ايس كريم الفواكه المحضر منزلياً، سلطة الفواكه أو كوكتيلات الفواكه، أيضاً بالإمكان إضافة الفواكه للمياه مع الثلج وأوراق النعناع. 

3. استمع إلى صوت جسمك

أظهرت بعض الأبحاث أن شهية الأشخاص تقل بشكل طبيعي خلال أشهر الصيف الحارة، لذا عند ملاحظة انخفاض في الشهية في محاولة لتنظيم درجة حرارة الجسم - أي تبريدها"، استمع له ولا تحاول أن تجبر نفسك على تناول الطعام. 

4. ضع مستوى نشاطك في الاعتبار  
إذا كانت مستويات الحركة لديك مرتفعة خلال الصيف، فاعرف أنك بذلك تحرق سعرات حرارية أكثر من المعتاد وقد تحتاج إلى تناول المزيد من الطعام، فقم بتناول الأطعمة الصحية وركز كثيراً على السلطات. 

5. اطلب وجبات صغيرة

بإمكانك طلب وجبات صغيرة ومحددة حتى لا تتضايق من الكميات الضخمة وتصاب بالتخمة السريعة

6. تناول الطعام المحضر في منزلك 

حتى في حال كنت مدعواً لحفل أو لسهرات الصيف المليئة بالأطعمة، قم باختيار الأصناف التي تحتوي أكثر على الخضروات، وركز على الخضروات الورقية لأنها تعطي برودة للجسم


إقرأ أيضاً فوائد الشاي الأخضر وتأثيره على الوزن والجسم


8. استمتع بالعلاجات الموسمية بشكل مقتصد
تعتبر فطائر التوت الطازجة والضلوع المشوية والمعجنات المجمدة جزءًا ممتعًا من الصيف ، ولكن تأكد من الانغماس في طريقة ذكية . "من المهم أن نتذكر أن صحتنا تتأثر أكثر بالخيارات الغذائية التي نتخذها بمرور الوقت ؛ يقول باسريللو: إنه ليس مجرد طعام واحد أو وجبة واحدة أو حفلة واحدة. "إذا كان هناك طعام أو مشروبات كثيفة الطاقة ومتوفرة فقط في الصيف ، فاعتبرها فرصة لممارسة الاعتدال مع التكرار والكميات ."

9. تناول طعامك بوعي
لقد ثبت أن تقنيات الأكل الواعي تساعد في إنقاص الوزن أوالحفاظ عليه. فالأكل بلا وعي يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام لأنك تقطع الاتصال بالشعور بالشبع، بدلًا من ذلك ، حاول تذوق طعامك وتقليل المشتتات عند تناول الطعام.

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أسرار التغذية الصحية: 10 حقائق تغذوية متفق عليها! - فيديو
تغذية

أسرار التغذية الصحية: 10 حقائق تغذوية متفق عليها! - فيديو

ما هي الأطعمة المضادة للالتهابات؟
تغذية

ما هي الأطعمة المضادة للالتهابات؟

الغذاء والجسم: ما الفرق بين حساسية الطّعام وعدم تحمل الطعام؟ - فيديو
تغذية

الغذاء والجسم: ما الفرق بين حساسية الطّعام وعدم تحمل الطعام؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس