web statisticsvisitor activity monitor
X
نظام غذائي لبشرة خالية من التجاعيد

نظام غذائي لبشرة خالية من التجاعيد

تغذية

  • الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية التي تساعد في مكافحة الالتهابات وتعزز نعومة نسيج البشرة
  • يوفر البروكلي مصدرًا ممتازًا لفيتامين C وفيتامين K والعديد من مضادات الأكسدة
  • التوت يحتوي على مضادات الأكسدة التي تتحدى الشيخوخة وتسمى الأنثوسيانين

يعتمد الكثيرون على مجموعة متنوعة من المنتجات التجميلية ويخلقون لأنفسهم روتين للعنياة بالبشرة للحصول على بشرة جميلة وشباب يستمر. ولا يعرف الكثيرون أن معظم هذه المنتجات تتكون من منتجات موجودة في منزلهم بالأساس، وأن الروتين اليومي للعناية بالبشرة يعتمد بشكل كبير على ما نتناوله في حياتنا اليومية، والنظام الغذائي لبشرة خالية من التجاعيد له تأثير أكبر من منتجات الأسواق، والذي يبنى من خلال دمج بعض الفواكه والخضروات في وجباتنا الغذائية على منع ظهور الخطوط الدقيقة والبشرة الباهتة.

نقدم لك أهم المنتجات الطبيعية والموجودة في ثلاجتك لاعتماد نظام غذائي لبشرة خالية من التجاعيد

أهم الفواكه والخضروات التي يجب أن تكون ضمن نظامك الغذائي


إقرأ أيضاً أيهما أفضل بالنسبة لك رقائق البطاطس أو البشار


الأفوكادو:

الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية التي تساعد في مكافحة الالتهابات وتعزز نعومة نسيج البشرة ناعمة وتوهجها. أضف إلى ذلك احتوائه على العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل البوتاسيوم وفيتامين ب وكذلك فيتامينات K و C و E و A ، والتي تمنع الآثار السلبية للشيخوخة.

البروكلي:

يوفر البروكلي مصدرًا ممتازًا لفيتامين C وفيتامين K والعديد من مضادات الأكسدة والألياف والكالسيوم وحمض الفوليك واللوتين مما يجعله مضادًا للالتهابات بدرجة عالية. ففيتامين ج ضروري للغاية للبشرة حيث يحتاجه الجسم لانتاج الكولاجين. ولذا فهو يوفر القوة والمرونة للجلد.

التوت

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تتحدى الشيخوخة وتسمى الأنثوسيانين بالإضافة إلى الفيتامينات A و C. وفقًا لدراسة أجرتها المكتبة الوطنية للطب ، فهي تساعد في منع فقدان الكولاجين. وبالتالي ، فإن تناول العنب البري أو التوت يمكن أن يساعد في حماية البشرة من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس والتوتر والتلوث.


إقرأ أيضاً أطعمة لزيادة نسبة هرمون الأستروجين بالجسم


البطاطا الحلوة

يساعد فيتامين أ الموجود في البطاطا الحلوة في الحفاظ على مرونة الجلد بالإضافة إلى بشرة ناعمة وشابة. علاوة على ذلك ، فهو يتكون من فيتامين C و E ، مما يساعد بشرتنا على أن تظل مشرقة ويحميها من الجذور الحرة الضارة.

البابايا

بالإضافة إلى كونها لذيذة ، فإن البابايا غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات وكذلك المعادن التي تلعب دورًا مهمًا في تحسين البشرة. وفقًا لدراسة أجرتها NLM ، فإنه يساعد في محاربة أضرار الجذور الحرة ويؤجل علامات الشيخوخة.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

معلومة صادمة .. مادة غذائية تحارب الشيخوخة والسرطان!
تغذية

معلومة صادمة .. مادة غذائية تحارب الشيخوخة والسرطان!

لن تصدق .. بذور البطيخ لها فوائد مذهلة
تغذية

لن تصدق .. بذور البطيخ لها فوائد مذهلة

هل سمعتم عن القهوة البيضاء؟ ما فوائدها الصحية؟ - فيديو
تغذية

هل سمعتم عن القهوة البيضاء؟ ما فوائدها الصحية؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس