web statisticsvisitor activity monitor
X
المشاركة في 101 عمل فني.. حلم تحتفل الممثلة إلهام شاهين بتحقيقه

المشاركة في 101 عمل فني.. حلم تحتفل الممثلة إلهام شاهين بتحقيقه

أخبار المشاهير

.الهام شاهين تمدح الفنانين الأردنيين
.الهام شاهين تشارك في 101 عمل فني

شكرت الفنانة إلهام شاهين الأردن على اهتمامه بالفن والثقافة والفنانين أثناء استضافتها أمس في برنامج حلوة يا دنيا على شاشة رؤيا، وبينت سعادتها بالتكريم في مهرجان الفحيص في دورته الثلاثين قائلة: "احنا بنقدم الفن للشعب العربي كله".

وفي حديث حول علاقة الفنانين الأردنيين بالمصريين، أثنت الفنانة على أداء الممثلة والمنتجة الأردنية صبا مبارك بالرغم من أن الفرصة لم تجمعهما معًا في عمل واحد، إلا أن إلهام شاهين وصفتها بالرائعة.


إقرأ أيضاً تامر حسني يتفاجأ من ضخامة حارسه الشخصي في مهرجان جرش


لكن الأقدار جمعت بينها وبين الممثل الأردني إياد نصار في فيلم يوم الستات، وأثنت على أخلاق الممثل إياد واحترامه للآخرين ودقته في المواعيد قائلة: "أخلاقيات رائعة وأعلى درجة، وقلي أنا امضي على بياض من غير رقم على العقد معاكي".

كما تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن التطورات العمرانية الأخيرة في مصر واصفة إياه ب"الطفرة"، بالرغم من عدم توقع الشعب المصري لهذه المستجدات، إلا أن الإنشاءات كانت سريعة يتم إنجازها في غضون أيام وليال، لتغدو مصر الآن كما وصفتها الفنانة: "بقى في جمهورية جديدة غير مصر اللي قبل".

وفي مقارنة بين آلية العمل في إنتاج الأفلام قديمًا وحديثًا، ترى الفنانة إلهام أن الآلية القديمة كانت تعطي للعمل فرصة لأن يتم على أكمل وجه وبطريقة متقنة، وذلك من خلال بروفات يومية مع المخرج لمدة شهر كامل. أما الآن فالقيام بمثل هذه التدريبات يعتبر ضربًا من الخيال، فساعات العمل تحولت من 8 ساعات إلى عشرين ساعة، وفي بعض الأيام وصلت ساعات التصوير إلى 36 ساعة متواصلة.


إقرأ أيضاً ظافر عابدين يظهر في كليب زوجته الجديد Fire


بالرغم من تحول التقنية وتطورها، وإنتاج محتوى بصري أجمل من السابق، حيث يستخدم المخرج 3 كاميرات في المشهد الواحد عوضًا عن كاميرا واحدة كما في السابق، إلا أن الممثلين يعانون، فكما تقول إلهام شاهين: "ما بناخد حقنا كفاية، يعني بدخل مش مزاكر الدور كاملًا وبالمقابل لازم يطلع كويس جدًا على الشاشة".

في ثنائية منسجمة، صرحت الفنانة إلهام شاهين عن حبها وانسجامها في العمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري، حيث قدمت معها فيلم "بطلوع الروح" وفيلم "واحد صفر" الذي حصد 30 جائزة.


إقرأ أيضاً ياسمين صبري.. إطلالة صيفية على يخت في البحر


كما صرحت عن حبها للتمثيل مع الفنان نور الشريف رحمه الله، وذكرت أن لديها الكثير من الأعمال مع الفنان نور تنوعت بين السينما والتلفزيون والمسرح، بالإضافة للفنان محمود عبد العزيز والفنان أحمد زكي التي قالت عنهم: أنا محظوظة إني اشتغلت معاهم".

مع الانتهاء من العمل على فيلم يوم الستات احتفلت الفنانة المصرية إلهام شاهين بإنجازها 101 عمل، والذي ترى أنها حققت فيه أحد أحلامها بأن تمثل 100 على اعتبار أن الأمر ضرب من الخيال، واعتقادها أنه ليس من الممكن أن يكون هناك أعمال بعد مرحلة معينة تجذبها للتمثيل فيها، مع بدئها مشوارها الفني في الثمانينات.


إقرأ أيضاً بدرية طلبة تشرح لعاملتها بطريقة مرحة كيفية صنع القهوة فيديو


"قدمت نوعيات كثير مختلفة بس ما قدمت تاريخي، في مصر ينقصنا توثيق تاريخنا للأجيال القادمة"، تجيب الفنانة إلهام شاهين عند سؤالها حول دور كانت دائمًا ترغب في لعبه في مسيرتها الطويلة، حيث كانت ترغب في تقديم دور أول امرأة حكمت التاريخ، وهي الملكة الفرعونية "حتشبسوت".

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس