web statisticsvisitor activity monitor
X
مكملات غذائية تساعدك في تقليل تناولك للطعام - فيديو

مكملات غذائية تساعدك في تقليل تناولك للطعام - فيديو

تغذية

  • مكملات غذائية تساعد في خسارة الوزن 
  • هل يوجد مكملات غذائية تساعدك في خسارة وزنك 

 

يسعى العديد من الأشخاص لـ خسارة أوزانهم بأي شكل من الأشكال، حيث يعتقد الكثيرين أن خسارة الوزن تأتي بتلك السهولة الكبيرة، إلا أن خسارة الوزن الصحية والسليمة تحتاج لـ طريق صحيح يجب إتباعه، ويمكن استخدام مكملات غذائية تقلل من الطعام وكمية تناوله.

وقالت اختصاصية التغذية العلاجية رند الديسي، إن العديد من الأشخاص يتناولون الأدوية التي تساعد على خسارة الوزن كما يعتقدون، دون إتباع أي حمية غذائية مناسبة وصحيحة و بعيدًا عن ممارسة التمارين الرياضية، ولا يعلموا بأنه يوجد مكملات غذائية تقلل من الطعام والكميات المتناولة منه.

وبينت خلال مشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، بعض أنواع المكملات الغذائية التي تعمل على تقليل كمية الطعام المُتناول وحرق سعرات حرارية بشكل أكبر.

ما هو عمل مكملات غذائية تقلل من الطعام وكمية تناوله؟

تعمل المكملات الطبيعية التي يتم تناولها لـ تقليل كمية الطعام المُتناول على تحفيز الجسم على كبح الشهية أو رفع مستوى حرق السعرات الحرارية والخلايا الدهنية في الجسم، وتُعتبر مكملات طبيعية صحية لا تعود على الجسم بالضرر.

وأشارت إلى طريقة رفع نسبة حرق السعرات الحرارية والدهون في الجسم، ومن تلك الطُرق ممارسة مستمرة للرياضة، فـ الرياضة تحافظ على الكتلة العضلية في الجسم كونها مولد طبيعي للطاقة في الجسم، كما أنها تعمل على إفراز هرمون الحرق في الجسم.

ما هي الـ مكملات غذائية تقلل من الطعام ؟

- الاسباغول

اشتهر بالفترة الأخيرة باستخدامه بخبز الكيتو، فالمادة الهُلامية الموجودة في الاسباغول تعطي شعور بالشبع لفترة أكبر، ويفضل تناوله في ساعات الصباح الباكرة على معدة فارغة، فهو يُعطي نسبة ألياف جيدة وبالتالي تزيد من نسبة استخدام الحمام خلال اليوم.

- مستخرج الشاي الأخضر

يحتوي على مضادات أكسدة تُعزز من عملية الحرق، و يُقلل الشهية بفضل تقليل إفراز هرمون الجوع، و يمنع تناول من قبل الأشخاص الذين يُعانوا من مشاكل في ضربات القلب، ولا يجب تناوله قبل ممارسة الرياضة

- الأحماض الأمينية

تُعزز من الشعور بالشبع بسبب عملها تجاه الخلايا الدهنية، كما تعمل على تقليل إفراز هرمون الجوع، ويرفع من عملية الأيض وتنشيط الجسم، ولهذا يُفضل تناوله قبل ممارسة التمارين الرياضية، فهو يحفز على حرق الدهون والخلايا الدهنية، كما أنه يتطلب كمية سوائل كبيرة

- حبوب القرفة

تعتبر ممتازة لمن يعاني من عدم انتظام مستويات السكر في الدم، ومقاومة الأنسولين، والأشخاص الذين يُعانوا من مشاكل في الدهون والخلايا الدهنية

و يُمكن تناول القرفة من مصدرها الطبيعي ويمكن أن تكون بديلة للحبوب، حيث يفضل غلي القرفة لمدة نصف ساعة للحصول على الفائدة منها.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أسرار التغذية الصحية: 10 حقائق تغذوية متفق عليها! - فيديو
تغذية

أسرار التغذية الصحية: 10 حقائق تغذوية متفق عليها! - فيديو

ما هي الأطعمة المضادة للالتهابات؟
تغذية

ما هي الأطعمة المضادة للالتهابات؟

الغذاء والجسم: ما الفرق بين حساسية الطّعام وعدم تحمل الطعام؟ - فيديو
تغذية

الغذاء والجسم: ما الفرق بين حساسية الطّعام وعدم تحمل الطعام؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس