web statisticsvisitor activity monitor
X
فوائد غير متوقعة للعسل على البشرة

فوائد غير متوقعة للعسل على البشرة

أزياء وجمال

  • ماسكات طبيعية بالعسل للبشرة 
  • كيف نستخدم العسل كـ ماسك طبيعي للبشرة 

 

تسعى العديد من الفتيات للحصول على بشرة جميلة، صحية، ومتوهجة بطريقة طبيعية دون الحاجة لـ اللجوء للعمليات التجميلية أو الطُرق التي ظهرت خلال الفترات الماضية. 

ويستخدم الكثير من الأشخاص العسل في وصفات الطعام، سواء الأطباق الرئيسية أو حتى الحلويات، حيث يجهل الكثيرين أنه يُمكن استخدام العسل للحصول على بشرة صحية وجميلة، وذلك من خلال بعض الماسكات والوصفات الطبيعية البسيطة في المنزل. 

ولهذا قدمت اختصاصية التجميل غنى خضرا لموقع دنيا يا دنيا عددًا من الماسكات والوصفات المنزلية السهلة والبسيطة لاستخدام العسل في الحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة. 

وصفات طبيعية باستخدام العسل 

العسل والليمون 

يعلم الجميع أن الليمون يحتوي على فيتامين سي، والذي من المعروف أنه جيد لصحة الجلد، حيث بدأت الكثير من الفتيات في الفترة الأخيرة استخدام سيروم فيتامين "سي" للحصول على جلد رطب وناعم، ولكن ماذا سيحصل لو خلطنا العسل مع الليمون؟ 

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل جيدًا للحصول على مزيج ناعم متماسك يُمكن فرده على الوجه، واتركيه على وجهك لمدة عشرون دقيقة فقط، ومن ثُم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ونظفيه جيدًا، وبعدها يُمكن فرك الوجه بمكعب من الثلج أو رش البشرة بماء الورد الطبيعي، ستحصلي على بشرة نظيفة خالية من البكتيريا. 

العسل والموز 

دائمًا ما يخلط البعض العسل مع الموز عند صنع العصير أو الكوكتيل، وذلك للحصول على طعم السُكر الطبيعي، ولكن هل تخيلت يومًا أن تخلط العسل والموز لوضعهم على البشرة؟ 

يُعرف الموز بأنه يحتوي على المغنيسيوم، والمغنيسيوم جيد لترطيب البشرة والتخفيف من مشاكل البشرة الدهنية وتفتيح المناطق الداكنة والتصبغات وعلاج جيد لحب الشباب، لهذا دائمًا ما تُنصح الفتيات باجراء فحص لللمغيسيوم من أجل معرفة أسباب ظهور بعض التصبغات وحب الشباب. 

كما يُمكن للموز أن يعمل كـ مُضاد جيد للشيخوخة والتجاعيد، وللاستفادة من الموز والعسل سويًا، قومي بهرس موزة ومن ثُم أضيفي لها ملعقة كبيرة من العسل، وبعدها افردي الخليط على وجهك واتركيه لمدة خمس دقائق فقط، بعدعا قومي بغسل وجهكِ بالماء البارد. 

العسل والقرفة 

ماسك القرفة والعسل هو ماسك مفيد جدًا لمعظم أنواع البشرة، ويتميز بأنه سهل التحضير والتطبيق، ويمكن إعداده وتطبيقه بكل سهولة، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة من القرفة، امزجي الخليط جيدًا قبل ان تضعيه في المايكرويف ليكون ساخنًا، ومن ثُم طبقي الماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الدافئ ثم البارد لإغلاق المسام. 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024
فلك وأبراج

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو
وصفة دنيا

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان
تغذية

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس