web statisticsvisitor activity monitor
X
بلوغر مصرية تعقد قرانها بنفسها .. و ردود فعل غاضبة - فيديو

بلوغر مصرية تعقد قرانها بنفسها .. و ردود فعل غاضبة - فيديو

أخبار المشاهير

  •  بلوغر مصرية تعقد قرانها بنفسها 
  • المصرية زينة أشرف تأخد مكان المأذون وتعقد قرانها و زوجها

 

أثارت البلوغر المصرية زينة أشرف الجدل والغضب بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي في مصر والعالم العربي، وذلك بعد عقد قرانها بنفسها على زوجها أحمد إبراهيم الذي يعمل مأذون أساسًا.

وكانت قد عقدت قرانها بنفسها، بعدما نفذت دور المأذون وهي جالسة بجانب والدها وزوجها البلوغر أحمد إبراهيم الذي يعمل مأذونًا شرعيًا.

ومن الجدير بالذكر أن زوجها أحمد إبراهيم ظهر في الفترة الأخيرة كـ "مأذون شرعي" بعد تخرجه من كلية الحقوق، حيث قرر أن تكون زوجته زينة أشرف مكانه في يوم عقد قرانهما.


إقرأ أيضاً سماح أنور لم أشرب الماء مُنذ 17 عامًا


وتسببت تلك الحادثة باثارة الجدل وردود الفعل المنتقدة بسبب ما قاموا به، حيث اعتبر الكثيرين أن هذا الأمر مُنافي للدين والعادات والتقاليد.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ردود غلبها طابع الانتقاد؛ لأنها تخالف العادات والتقاليد، فيما اعتبرها البعض طريفة ولا تسيء لشيء.

وتولى والد العريس عقد القران كـ"مأذون شرعي"، فيما يتعلق بكتابة عقد الزواج والحصول على توقيع وبصمات العروسين، ويظهر ذلك في قول أحمد: "أبويا عمره ما مضاني على حاجة في حياتي، أول مرة أبويا يمضيني"، ووثق العريس الفيديو وعلق عليه: "كتب كتابي أنا وزينة والمأذون مفاجأة".

وعلّق نقيب المأذونين في مصر الشيخ إسلام عامر على القضية قائلا إن "قيام الزوجة بعقد قرانها وإتمام عملية الإشهار في الفيديو المتداول سليم شرعا؛ لأن عقد النكاح عبارة عن طلب ثم الإيجاب ثم القبول، لكنه أمر غير مقبول مجتمعيا".

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أن "الزوج أحمد إبراهيم ليس مأذونا ووالده ليس مأذونا ولا الزوجة أيضا"، مشيرا إلى أن "والد العريس يعمل في مكتب أحد المأذونين، وأعتقد أن نجله يساعده في هذا العمل".

وأوضح الشيخ إسلام عامر، أن المشكلة تكمن في الدفتر الذي وثّق عقد القران، معلقا: "يجب على المأذون تحرير الوثيقة بنفسه وشخصه؛ دون اللجوء لأحد"، لافتا إلى أن هناك مسؤولية تقع على المأذون؛ لأنه لا يوجد شيء اسمه وكيل مأذون".

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس