web statisticsvisitor activity monitor
X
بعد سوريا والاسكندرية وقطر .. إلغاء حفل محمد رمضان في أربيل

بعد سوريا والاسكندرية وقطر .. إلغاء حفل محمد رمضان في أربيل

أخبار المشاهير

  • وقف حفل محمد رمضان في كردستان العراق 
  • بعد مجموعة من الإلغاءات .. وقف حفل رمضان في العراق 

 

أعلن عضو برلمان إقليم كردستان، علي صالح، عن تمكنه من الحصول على موافقة السلطات الحكومية في الإقليم لإلغاء حفل الفنان المصري محمد رمضان في مدينة أربيل، المقرر إقامته في 27 أكتوبر/تشرين الأوّل الحالي.

وكان الحفل سيقام بأحد المنتجعات السياحية في أربيل شمالي البلاد، وبلغت قيمة التذكرة الواحدة له نحو 500 دولار أميركي، ضمن موسم السياحة الذي بدأ مبكرا في الإقليم، ويستهدف جذب السياح المحليين من مختلف محافظات البلاد، مع تبدل الطقس وانخفاض درجات الحرارة في الشمال العراقي.

وكتب عضو البرلمان علي صالح عبر حسابه الخاص على الفيسبوك: "الحصول على موافقة لإلغاء حفل المغني المصري المقرر إقامته في أربيل نهاية الشهر الجاري". 

ونقلت وسائل إعلام محلية كردية عن النائب علي صالح، قوله إنه تم استحصال موافقة على "منع الممثل والمطرب المصري محمد رمضان من إحياء حفل في مدينة أربيل"، معتبرًا أنّ ذلك جاء "حفاظاً على قيم ومبادئ المجتمعات". 

وأضاف صالح أنّه "كان من المقرر أن يُقام لرمضان حفل كبير في 27 أكتوبر الحالي في أربيل"، واصفًا رمضان بأنّه "أكثر شخصية مثيرة للجدل داخل المجتمعات العربية وظهوره محل انتقاد المجتمعات".

منصات التواصل الاجتماعي في العراق ترفض محمد رمضان 

وخلال اليومين الماضيين، تصدر منصات التواصل في كردستان وسمُ "أربيل ترفض محمد رمضان، كما تصدر وسم "هەولێر_پێشوازی_لە_بێڕەوشتی_ناکات" وهو يعني بالعربية: أربيل لا ترحب بالفجور.

وقد انقسمت آراء المدونين على منصات التواصل بين مؤيد للقرار ورافض.

يذكر أن رمضان كان قد أحيا في ديسمبر/كانون الأول الماضي حفلا غنائيا على مسرح "سندباد لاند" في بغداد، وحضر الحفل الآلاف، وحينها أشارت التقديرات بأنه تكلف "4.5 مليارات دينار (3 ملايين دولار)".

وحينها أثار الحفل جدلا واسعا، وطالبت بعض الأطراف بمنعه ومحاسبة مستضيفيه.

ويعتبر هذا الإلغاء الثالث لحفلات محمد رمضان، بعد إعلان نقابة الفنانين السوريين رفضها إحياء حفله في العاصمة دمشق.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس