web statisticsvisitor activity monitor
X
أزياء صديقة للبيئة .. تحمي كوكب الأرض من التدهور

أزياء صديقة للبيئة .. تحمي كوكب الأرض من التدهور

أزياء وجمال

  • أزياء صديقة للبيئة 
  • أزياء تقلل من تلوث الأرض 


في الوقت الذي يتم فيه إنتاج كميات هائلة من قطع الملابس، وتتنوع فيه التصاميم وتتجدد بشكل سريع جدًا، لا يكون الضرر على البيئة بعيدًا عن هذا التسارع في الإنتاج، حيث يعتبر قطاع الأزياء أحد أكبر القطاعات تأثيرًا على التلوث البيئي والمائي وتلوث الهواء. 

الأزياء المستدامة.. صداقة مع البيئة 

من هذا الضرر النابع من الأزياء على البيئة، نشأت فكرة الأزياء المستدامة المصنوعة من مكونات نباتية قليلة الضرر على البيئة، بأشكال بسيطة ومناسبة لكل الأذواق.


إقرأ أيضاً مصممة أزياء تدعم نساء تعرضن للاعتداء بالحمض وتجعلهن عارضات أزياء



إلا أن مشكلة هذا النوع من الملابس تكمن في سعرها الأغلى ثمنًا من الملابس العادية، وفي تصنيعها المعقد، إلا أن هذه المشكلات تؤدي لدوام قطعة الملابس فترة أطول قد تدول أجيالًا، فتسطيع الأم مثلًا أن تورث ملابسها لابنتها، وهكذا..

تشجع آلاء فودة مصممة الأزياء وخبيرة الموضة على التوجه نحول هذا النوع من الملابس المستدامة في ظل تدهور المناخ وصحة الأرض والطبيعة، فهي طريقة اعتمدتها البلدان الأجنبية منذ فترة طويلة، وبدأت تنجح في دول عربية من فترة ليست ببعيدة، من أبرزها دولة الإمارات.

حيث إن أبرز ميزات هذه الملابس، هي الجودة العالية في التصنيع والتشطيب، ما يضمن دوام القطعة فترة أطول، وتضمن الحفاظ في ذات الوقت على البيئة.


إقرأ أيضاً اللون الزهري يطغى على موضة ربيع وصيف 2020



وما يميز هذه الملابس أيضًا هو الإنتاج المحدد بحسب الزبون، فيمكن أن يتم إنتاج الملابس المستدامة لزبون معين وفق قياسه، ما يجنبنا الإنتاج الفائض عن الحاجة والمستهلك لموارد الكوكب، ويخفف بالتالي النفايات الناتجة عن التصنيع.

تصاميم وألوان دارجة للموسم القادم

في حديث لدنيا يا دنيا، قالت آلاء فودة أن قماش الجلد والأحذية الضخمة والكبيرة وإطلالات الجينز الكاملة، ستكون من الأزياء الدارجة في فصل الشتاء القادم، وأن لون الموسم سيكون الأسود والبني والفوشيا.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!
أخبار دنيا

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور
أخبار دنيا

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس