web statisticsvisitor activity monitor
X
جيجي حديد مُصابة بـ مُتلازمة "المُحتال" .. فما هي؟

جيجي حديد مُصابة بـ مُتلازمة "المُحتال" .. فما هي؟

أخبار المشاهير

  • جيجي حديد تكشف اصابتها بمتلازمة المحتال 
  • ما هي مُتلازمة المُحتال المُصابة بها جيجي حديد؟

 

كشفت عارضة الأزياء الأميركية جيجي حديد، في تصريحات مقتضبة عن معاناتها من "متلازمة المحتال"، رغم عملها في مجال الأزياء منذ أن كانت في الثانية من عمرها.

وتشكك متلازمة المحتال المرء بإنجازاته، ويتملكه خوف داخلي دائم من أن يعتبره الآخرون "محتالا"، وقد يتوهم الشخص بأن نجاحه هو ضربة حظ، أو أنه خدع الآخرين للوصول لذلك المنصب أو ذلك الإنجاز، رغم أنه يمتلك أدلة تثبت قدراته وكفاءته؛ ولذلك سميت بمتلازمة المحتال أو المخادع أو المدعي.


إقرأ أيضاً كاميرات تلتقط صورًا للعالمي ليوناردو دي كابريو و جيجي حديد في مكان سكنها




ووفق الدراسات فإن النساء يعانين منها أكثر من الرجال، في وقت لم يُعترف بها على أنها اضطراب نفسي، لكن الخبراء يشيرون إلى أن هناك بعض الأعراض الشائعة التي تشمل مستويات عالية من القلق والتشكيك في إنجازات الشخص، والإحباط وتقليل احترام الذات.

وينصح الخبراء ببذل الشخص قصارى جهده لتغيير التصورات السلبية التي لديه عن نفسه، ومواساة نفسه بمعرفة أن نظراءه قد يواجهون شكوكا مماثلة، والتفكير في الإنجازات الملموسة وتوقع ارتكاب الأخطاء في بداية تجربة جديدة.


إقرأ أيضاً شائعات تحوم حول وجود علاقة بين جيجي حديد وليوناردو دي كابريو ما الحقيقة


ما هي متلازمة المحتال؟

متلازمة المحتال أو ظاهرة المحتال هي شعور الشخص أنه غير مؤهل للقيام بعمل ما، أو أن يرى الشخص نفسه ذا كفاءة أقل مما يرى الآخرين في الواقع، وعليه فالمصاب بهذه المتلازمة يعتقد أن يستحق أقل مما يملك، ويخاف من أن يصفه الآخرين بأنه محتال على الرغم من كفاءته ومهارته.

انواع المصابين بمتلازمة المحتال

الساعي للكمال

يركز هذا النوع بشكل أساسي على طريقة إنجاز المهام والأعمال في العمل والحياة اليومية بشكل كبير لجعلها كاملة على جميع المقاييس، ولأن الكمال أمر صعب الوصول في كثير من النواحي، فغالباً ما تحد الشخص الساعي للكمال ينتقد نفسه عند ارتكابه أصغر الأخطاء.


إقرأ أيضاً جيجي حديد ترتدي الأبيض في عيد ميلادها


العبقري

وهو الشخص الذي دائماً ما يتعلم مهارات جديدة ويعتقد أنه يجب أن يفهم ويتقن جميع المهارات بسرعة دون أي تعب، ويعتقد أن جميع الأشخاص وخصوصاً منافسيه يمكنهم التعامل مع أي شي بسهولة، مما يجعله يشعر بالذنب إن واجه بنفسه أي صعوبة تذكر ويعتقد بأنه مخادع لا يستحق المكان الذي هو فيه.

المنفرد

أو من يسمى بالعازف المنفرد؛ هو الذي يعتقد أنه يجب أن ينجز كل شيء وحده، وإن لم يستطع النجاح عندها يصف نفسه بالفاشل وبأنه لا يستحث الإنجازات والنجاحات.


إقرأ أيضاً جيجي حديد تمنح عائداتها من أسبوع الموضة لضحايا أوكرانيا وفلسطين


الخبير

وهو من يسعى دائماً لمعرفة التفاصيل، ويقضي وقتاً كبيراً في السعي للحصول على كافة المعلومات والإجابات ويتشتت عن التركيز على المهمة الأساسية.

البطل الخارق

وهو الشخص الذي يربط كفاءته بقدرته على النجاح في كل أدوار حياته، وإن فشل في تحقيق جميع متطلبات أي دور منها يعتبر نفسه فاشلاً وغير كفؤ.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024
فلك وأبراج

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو
وصفة دنيا

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟
تغذية

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

بعد التكريم الملكي .. موسى التعمري يؤم بالمصلين في صلاة التراويح - فيديو
أخبار المشاهير

بعد التكريم الملكي .. موسى التعمري يؤم بالمصلين في صلاة التراويح - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس