web statisticsvisitor activity monitor
X
قص الشعر العاطفي .. متى يدفعنا الحُزن للتخلص من شعرنا؟

قص الشعر العاطفي .. متى يدفعنا الحُزن للتخلص من شعرنا؟

دنيا الحياة

  • لماذا نقُص شعرنا خلال تعرضنا للمواقف الصعبة؟
  • هل الحُزن يدفعنا لقص وتغيير شكل شعرنا؟

 

 

غالبًا ما تكون ضغوط الأحداث المختلفة في الحياة أكثر من أن نتحملها. سواء كنا نمر بمرحلة تفكك أو نبدأ وظيفة جديدة أو نتحرك ، فإن هذه الفترات المشحونة عاطفياً غالباً ما تزيد من رغبتنا في قص شعرنا. لكن لماذا هذا؟ ما سر هذه الفترات العاطفية في حياتنا التي دفعتنا للوصول إلى المقص؟ للوصول إلى حقيقة الأمر كله ، تواصلنا مع الخبراء للكشف بشكل نهائي عن سبب رغبتنا في قص شعرنا خلال فترات الحياة العاطفية.

إذن ، لماذا نقوم بقص شعرنا خلال الفترات العاطفية في حياتنا؟

من المحتمل ألا تفاجئك الإجابة ، لأن لها علاقة كبيرة بحاجتنا إلى الشعور بالسيطرة. "يستجيب البعض للتوتر من خلال استيعاب الأشياء التي يمكنهم التحكم فيها لأن الحياة تبدو خارجة عن نطاق السيطرة: جديلة قصة الشعر واللون الجديد ،" تشارك المستشارة المهنية ليز هيوز.


إقرأ أيضاً 5 خُرافات خاصة بالعناية في الشعر تعرفوا عليها


تتفق أخصائية العلاج النفسي الوجودي سارة كوبوريك مع الحاجة إلى الشعور بالسيطرة كدافع كبير وراء قص الشعر العاطفي. وقالت إنها "يمكن أن تعزز ثقتنا وتجعلنا نشعر بتحسن تجاه أنفسنا. يمكن أن يمثل تغيير الشعر بداية جديدة أو يكون رمزًا للتخلي (حرفيًا) ".

يلاحظ هيوز أن "التغيير البشري أكثر تعقيدًا من بضع ساعات في الصالون. في بعض الأحيان ، يتحطم الوهم القائل بأن كل شيء سيكون مختلفًا بسبب تسريحة شعرنا الجديدة عندما ندرك أنه لا يمكننا تغيير شخصيتنا أو عاداتنا بسهولة كما يمكننا تغيير شعرنا ".


إقرأ أيضاً تساقط الشعر متى يُعتبر طبيعي ومتى يحتاج علاج


لماذا نغير شعرنا؟

هناك عدد من الأسباب التي تجعلنا نرغب في تغيير شعرنا خلال الفترات العاطفية. يلاحظ هيوز أنه بعد الانفصال ، "يخرج بعض الأشخاص من العلاقات وهم يشعرون بالقيود الشديدة ويختبرون إحساسًا ضائعًا بالذات ، لذا فإن إجراء تغيير جذري في الشعر يمكن أن يشعر وكأنهم يستعيدون شخصيتهم." نحن قادرون على التخلي عن الأشخاص الذين كنا في يوم من الأيام من خلال القيام بذلك. إنه يساعدنا على احتضان جانب آخر من أنفسنا خلال الأوقات العصيبة.

يعد قص شعرنا أيضًا طريقة سهلة لتحقيق الإشباع الفوري. عندما يبدو كل شيء وكأنه ينهار ، يمكننا التحكم في شكلنا الجديد. وهي بمثابة نوع من الإفراج. يقول هيوز عن سبب اختيارنا لتغيير شعرنا: "نعلم أنه سوف ينمو مرة أخرى أو يمكننا صبغه مرة أخرى في غضون أسابيع قليلة". "ومع ذلك ، فإنه لا يزال يوفر ذلك الإشباع الفوري للتغيير الذي نتوق إليه في تلك اللحظة ، مع القدرة على التراجع عنه إذا كان أسوأ شيء على الإطلاق. نظام المكافأة في دماغنا يزودنا بالدوبامين عندما نحقق هذا الإصلاح السريع ، والذي يقودنا مؤقتًا إلى الشعور بالرضا ".


إقرأ أيضاً نتف الشعر الابيض واحده منها 9 خرافات عن الجمال


هل هناك أي فوائد لإجراء تغيير جذري في الشعر خلال الفترات العاطفية المتزايدة؟

إن قص شعرك ليس أفضل آلية للتكيف ، لكن هيوز تشارك أن الأمر ليس بهذا السوء. "أعتقد أن تغيير الشعر استجابةً للانفصال يمكن أن يكون مصدر إلهاء صحي. أعتقد أن أي تغيير في الجرعات الصغيرة يمكن أن يكون شيئًا إيجابيًا ويساعدنا على اللعب قليلاً وتبديل مظهرنا اليومي العادي ".

ومع ذلك ، لا ينصح هيوز بأن تكون قصة الشعر العاطفية هي استراتيجيتك الوحيدة للتعامل مع التوتر لأنها يمكن أن تجعلنا نتجنب مشاعرنا المحيطة بالموقف. "إذا كنت تتوق حقًا إلى" افعله جديدًا ، فأنا أقول إنك تريد التغيير ، ولكن تأكد من إعادة النظر في المشاعر أو الأسباب التي تجعلك ترغب في صبغ شعرك في المقام الأول. "

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أب يجبر ابنه الصغير على الركض حتى الموت بسبب السمنة - فيديو
أخبار دنيا

أب يجبر ابنه الصغير على الركض حتى الموت بسبب السمنة - فيديو

اقترب ليأكل حبة تين .. فخسر ذراعه وتحولت حياته إلى جحيم
أخبار دنيا

اقترب ليأكل حبة تين .. فخسر ذراعه وتحولت حياته إلى جحيم

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

ظاهرة طرف اللسان "ليثولوجيكا": لماذا ننسى الكلمات قبل نطقها؟ - فيديو
دنيا الحياة

ظاهرة طرف اللسان "ليثولوجيكا": لماذا ننسى الكلمات قبل نطقها؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس