web statisticsvisitor activity monitor
X
خطوات لـ حماية البشرة في الشتاء من الجفاف والتلف

خطوات لـ حماية البشرة في الشتاء من الجفاف والتلف

أزياء وجمال

  • كيف نُرطب البشرة في الشتاء؟
  • ما الطريقة الصحيحة للحفاظ على صحة الجلد؟

 

بالتزامن مع دخول موسم الشتاء والأجواء الباردة تبدأ حاجة الجسم للترطيب بشكل أكبر تجنبًا للإصابة بالجفاف الداخلي والخارجي.

ودائمًا ما يبحث العديد من الأشخاص عن الطُرق الصحيحة والخطوات السهلة للحفاظ على البشرة والجلد و رطوبتها في فصل الشتاء.

ولهذا سنُقدم عددًا من النصائح التي يجب إتباعها للحفاظ على بشرة صحية ورطبة في موسم الشتاء.

تناول كميات كبيرة من الماء

يُعتبر شرب الماء من أهم وأول الخطوات التي يجب أن يقوم بها الشخص في جميع أيامه وليس فقط في الشتاء، فـ الماء من أكثر العناصر القادرة على ترطيب البشرة والجسم بشكل طبيعي وصحي.

كريمات واقي الشمس

قد يتوقف الكثيرون من الأشخاص عن وضع "واقي الشمس" خلال موسم الشتاء بحجة عدم وجود أشعة شمس حارقة كـ فصل الصيف، لكن هذا لا يعني أن البشرة لا تتعرض للتلف خلال فصل الشتاء عند تعرضها لأشعة الشمس التي تُعتبر ضارة بشكل أكبر من شمس موسم الصيف.

ولهذا تذكروا دائمًا وضع كريم واقي الشمس بشكل مُستمر ودوري في فصل الشتاء قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس، فهذا من شأنه أن يحمي البشرة من التلف والحروق التي قد تُصاب بها.

تناول الخضار والفواكة والأطعمة المُرطبة

من الضروري تناول كمية جيدة من الخضار والفواكة والأغذية المعروفة بقدرتها الكبيرة على ترطيب الجسم خلال الشتاء، ولهذا يجب التركيز على الفاكهة الموسمية الغنية بفيتامين "سي"، مثل الليمون،الكيوي، الحمضيات، الفلفل الحلو.

التركيز على الكريمات المُرطبة

تُعتبر الكريمات المُرطبة الطبيعية أو الطبية من أهم العناصر التي يجب استخدامها خلال فصل الشتاء وبشكل كبير، فـ التعرض للماء في الشتاء خلال الاستحمام، تنظيف المنزل، أو حتى غسل الأواني، سيجعل الجلد والبشرة يتعرضان لـ جفاف بشكل كبير، ولهذا من الضروري التركيز على الكريمات المُرطبة.

استخدام الزيوت الطبيعية

يجهل الكثير من الأشخاص أهمية وفائدة الزيوت الطبيعية في ترطيب الجسم والحفاظ على صحة البشرة خلال الشتاء تحديدُا، وتُعتبر الزيوت الطبيعية دون استثناء مُنتج طبيعي صحي يحافظ على الجلد بشكل كبير، ومن تلك الزيوت "زيت النعناع، زيت جوز الهند، زيت شجرة الشاي".

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس