web statisticsvisitor activity monitor
X
نباتات مُزهرة يُمكن زراعتها في الشتاء .. تعرفوا عليها

نباتات مُزهرة يُمكن زراعتها في الشتاء .. تعرفوا عليها

لايف ستايل

  • ما النباتات التي يُمكن زراعتها في الشتاء؟
  • نباتات مُزهرة تُجمل حديقتنا المنزلية 

 

يُحب الكثير من الأشخاص النباتات المُزهرة والورود وزراعتها في المناز وحدائق المنازل في الصيف والشتاء، إلا أن العديد يخاف من زراعة النباتات في الشتاء بسبب الأمطار والأجواء الباردة.

ولهذا ستتحدث المهندسة الزراعية أمل القيمري عن عددًا من النباتات المُزهرة التي يُمكن زراعتها في الشتاء داخل أو خارج المنزل، وكيف يُمكن الإهتمام بها بشكل جيد.

أنواع نباتات مُزهرة يثمكن زراعتها في الشتاء

وبينت خلال مشاركتها في فقرة "دنيا الزراعة" ببرنامج "دنيا يا دنيا"، بعض أنواع النباتات والورود التي تتحمل الأجواء الباردة والماطرة، فما هي؟


إقرأ أيضاً نصائح للعناية بالأشجار والنباتات في موسم الشتاء


نبتة الجاردينيا

الغاردينيا أو الجاردينيا هي جنس من النباتات يتبع الفصيلة القوية، سمي هذا الجنس من قبل عالم النبات السويدي كارل لينيوس وعالم الطبيعة والتاجر البريطاني جون إيليس تكريماً لعالم الطبيعة الاسكتلندي المولد والأمريكي المنشأ الدكتور ألكسندر غاردين (1730-1791).

لونها أبيض جميل وذات رائحة عطرية مميزة، كما أنها نبتة مرتفعة الثمن وتباع كبراعم منفصلة، وهي تشكل إعلاناً عاطفيا هاماً يجب أخذه بعين الاعتبار أثناء المناسبات المختلفة.

أصلها من الصين واليابان وهي من النباتات دائمة الخضرة ويصل طولها في الحدائق إلى المتر والنصف، أول مرة ترى فيها الجاردينيا في المشتل أو عند بائع النباتات، تسحرك في الحال برائحتها الزكية و أوراقها الخضراء الداكنة و اللامعة الغنية. ولا تملك إلا أن تشتريها في الحال لتربيتها بنفسك أو كهدية إلى أحبائك. تنمو الجاردينيا جيدا إذا توفر لها الجو المعتدل و الرطوبة العالية والإضاءة القوية غير المباشرة.

بالنسبة للجاردينيا التي توضع داخل المنزل فيجب وضعها في مكان بارد مع مراعاة رش النبتة بالماء بشكل متواصل لأنها تحب الأجواء الرطبة لأن نبتة الغاردينيا حساسة جدا، وتحتاج إلى عناية خاصة.


إقرأ أيضاً نصائح لـ زراعة الأبصال الشتوية بشكل صحيح


الأقحوان

نبتة قوية وسهلة جدًا، مع بداية الربيع والحرارة نفقدها وتُعطي في الأجواء الباردة بشكل أكبر، العناية بها لا تُعتبر صعبة أبدًا

البانسيه

نبتة جميلة بألوان جذابة، نبتة سهلة ولكنها حولية، يُمكن زراعتها في الوقت الحالي وتبقى ثابتة حتى شهر أبريل

الكريز

طوال فصل الصيف يستمر بلونه الأخضر، في الشتاء يبدأ بالإزهار ويستمر حتى عامين وحتى الثلاث سنوات.


إقرأ أيضاً نصائح لزراعة النباتات الداخلية بالشكل الصحيح


قرن الغزال

تخرج في الأرض بشكل طبيعي وتحديدًا في فلسطين، منها الأحمر الغامق والبنفسجي، للحفاظ عليها قدر الإمكان يُمكن زراعتها تحت واحدة من الأشجار لحمايتها في فصل الصيف.

الورد الجوري

وأكدت أن الخوف دائمًا يكون من الصقيع، حيث يُمكن إدخال النباتات للمنزل من الداخل أو تغطيته بـ مادة مُعينة تُسمى "جيوتك ستايل" في حال كانت مزروعة في الأرض.

ومن النباتات التي يُمكن زراعتها في الشتاء: " فول، بازيلاء، زهرة، بروكلي، كزبرة، جرجير،فجل".

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو
لايف ستايل

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو
لايف ستايل

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس