web statisticsvisitor activity monitor
X
ما حكاية القناع الأسود الذي ظهر به عدد من اللاعبين في كأس العالم؟

ما حكاية القناع الأسود الذي ظهر به عدد من اللاعبين في كأس العالم؟

أخبار دنيا

  • لماذا يرتدي لاعبو كرة القدم أقنعة سوداء؟
  • ما هو القناع الأسود الذي يرتديه لاعبي كرة القدم؟

 

هل تساءلت يومًا وأنت تشاهد مباراة كرة قدم عن سر ارتداء اللاعبين لـ قناع الوجه الأسود؟ .. هل تُعتبر موضة أم ما حكيتها؟ هل يرتدي لاعبو كرة القدم القناع للحماية أم يرتدون القناع لـ شفاء الكسور التي يُعانوا منها؟

يتم ارتداء الأقنعة التي نراها على وجوه بعض لاعبي كرة القدم أثناء المباراة من أجل حماية أنفسهم من الإصابات، فبعض إصابات الوجه مؤلمة للغاية وتتطلب رعاية مناسبة وهذا يجعل استخدام القناع مناسبًا وفي وقته؟

ومن الأسباب التي تجعل لاعب كرة القدم يرتدي قناعًا في الملعب:

  • الحماية من إصابات الوجه خلال المباريات
  • الشفاء من كسور الوجه السابقة

و تعتبر إصابات الوجه من بين الإصابات التي قد يتعرض لها لاعب كرة القدم خلال المباريات المُختلفة، والإصابة قد تكون في مختلف أنحاء الوجه، بدءًا من الفكين والأنف والجمجمة وجبين العين والأذن وحتى الذقن.

ما هي مكونات القناع وما هي مواصفاته

يصنع القناع الواقي الذي يرتديه اللاعبون من ألياف الكربون ويبلغ وزنه حوالي 65 غرامًا، حيث يمنح اللاعبين الراحة والأمان بالإضافة إلى كونه غير قابل للكسر أثناء الالتحام خلال المباراة.

تعرف على أبرز اللاعبين لبساً للقناع الطبي في مونديال قطر 2022

ارتدى بعض اللاعبين المشاركين مع منتخباتهم في مونديال قطر القناع الواقي لحماية أنفسهم، ومن بين اللاعبين الذين ظهروا بـ قناع الوجه الواقي، نجد لاعب المنتخب الكرواتي جوسكو غفارديول، البالغ من العمر 20 سنة، والذي يشارك لأول مرة في المونديال.

فيما تمكن لاعب كوريا الجنوبية سونغ هيونغ ـ مين، من الانضمام إلى منتخب بلاده، للمشاركة في المباراة الأولى ضمن بطولة كأس العالم 2022، بالرغم من إصابته على مستوى الوجه.

وكان اللاعب الكوري قد تعرّض لكسر في العظام حول العين قبل شهر من بداية المونديال، والتي خضع على إثرها لعملية جراحية، قادته لارتداء القناع من أجل حماية وجهه للتمكن من اللعب.

أبرز اللاعبين الذين ارتدوا القناع عبر التاريخ

يعتبر لاعبين تشيلسي الانجليزي أكثر لاعبي كرة القدم في العالم المشهورين بارتداء القناع الطبي ومن أهم اللاعبين

- بيتر تشيك اللاعب المقنع الأشهر في العالم، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي وصاحب مرمى المنتخب التشيكي المعتزل يعتبر أول لاعبي تشيلسي ارتداءً لقناع الوجه عقب إصابته بكسر في الجمجمة خلال مباراة فريقه أمام وريدينغ في 2007.

- القائد جون تيري لاعب تشيلسي الإنجليزي أيضا أثناء تدخل خشن خلال مباراة البلوز أمام توتنهام الأمريكي، تسبب في كسر عظام وجنة النجم قائد البلوز جون تيري عام 2007 أيضًا.

- باولو فيريرا الظهير الأيمن أجبرته الإصابة في عظام الوجنة في مباراة فريقه أمام توتنهام الإنكليزي 2011 لارتداء القناع، إذ تعرض لضربة قوية في الوجه من قبل غاريث بيل.

- فيرناندو توريس المهاجم الأشقر، الإسباني طويل القامة، نجم تشيلسي أيضًا، تعرض لكسر في الأنف خلال مباراة فريقه أمام ستيوا بوخارست الروماني في دوري أبطال أوروبا 2013، إثر ضربه بقدم لاعب الفريق الخصم على وجهه.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024
فلك وأبراج

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو
وصفة دنيا

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟
تغذية

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أمريكي يغير اسمه إلى "حرفيًا أي شخص آخر" .. ما الحكاية؟
أخبار دنيا

أمريكي يغير اسمه إلى "حرفيًا أي شخص آخر" .. ما الحكاية؟

البث المباشر

تحديثات الطقس