web statisticsvisitor activity monitor
X
ما الطريقة الصحيحة لتهوية المنازل في الشتاء وتجنب خطر تلوث المنزل؟ -فيديو

ما الطريقة الصحيحة لتهوية المنازل في الشتاء وتجنب خطر تلوث المنزل؟ -فيديو

لايف ستايل

  • ما الطريقة الصحيحة لتهوية المنازل في الشتاء؟
  • عدم تهوية المنازل هل يؤثر على الصحة؟

 

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يموت نحو 4.2 ملايين شخص كل عام في عمر مبكر بسبب تلوث الهواء الداخلي، أغلبهم نساء وأطفال، ويعد الطهي والتنظيف من المصادر الرئيسية لتلوث المنازل؛ فعند الطبخ يتولد أكسيد النيتروجين والجسيمات الضارة، وهي الملوثات نفسها التي نجدها في الهواء الطلق بالخارج.

ورغم أن التلوث بجميع أشكاله ضار بالصحة، فإن تلوث الهواء الداخلي يعد ضارا بشكل خاص، لأن الأشخاص يقضون أغلب أوقاتهم في الداخل.

ووفقا لوكالة حماية البيئة الأميركية، فإن مستويات ملوثات الهواء في الأماكن المغلقة تكون عادة أعلى 3 مرات من الخارج.


إقرأ أيضاً طرق متبعة في تهوية المنزل في الشتاء


فما هي أهمية تهوية المنازل .. وما ه الطريقة الصحيحة للتهوية؟

تُعتبر عملية تهوية المنزل في الشتاء أمرٌ صحّي يتحقّق عن طريق الحلول الفعّالة الآتية، والمتبعة في كلّ يوم، مهما كان المناخ باردًا في الخارج. علمًا أن تراكم الغبار داخل المنزل، يتسبّب بالأمراض لسكّانه.

ودائمًا ما نجد الأبناء يشكون من أمهاتهم بسبب فتحهم للنوافذ وتهوية المنزل خلال فصل الشتاء بالرغم من البرد، ولكن تلك الخطوة من أكثر الخطوات الصحيحة والمهمة في موسم الشتاء.

فـ مهما كان المناخ باردًا، لا بدّ من فتح النوافذ لبضع دقائق في الصباح، كما في المساء، لغرض تهوية المنزل، ولهذا يُنصح بفتح النوافذ، ولو لدقائق، في كلّ الغرف، بما في ذلك الحمّام، مهما كان المناخ باردًا، وذلك في الصباح وفي المساء، لغرض تهوية المنزل.

وقالت أخصائية الاقتصاد المنزلي وصاحبة كتاب "عندي فكرة"، إن معظم مصادر التلوث في المنزل لها روائح ويُمكن تميزُها والإبتعاد عنها، ولكن الخوف والخطر من مصادر التلوث التي لا رائحة لها.

وأكدت خلال مشاركتها في فقرة "لايف ستايل" ببرنامج "دنيا يا دنيا"، أنه من أكبر الأخطاء إغلاق مصادر التهوية الكاملة في المنازل وترك التدفئة مُشتعلة حتى وقت النوم.

ولفتت إلى أن القلي والطهي بجعل جو المنزل خطر ويلوث المنازل بطريقة كبيرة إن لم يتم تهوية المنزل في الوقت المناسب والطريقة الصحيحة.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024
فلك وأبراج

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو
وصفة دنيا

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟
تغذية

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس