web statisticsvisitor activity monitor
X
نظرية "مثلث النجاة" .. كيف يحمينا ترتيب الديكور المنزلي من الزلازل؟ - فيديو

نظرية "مثلث النجاة" .. كيف يحمينا ترتيب الديكور المنزلي من الزلازل؟ - فيديو

ديكور وحِرف

  • "مثلث النجاة" من الزلازل موجود في كل منزل
  • ما هو مثلث النجاة الذي يحمي من الزلازل؟

 

حسب خبرة المنقذين عند حدوث الزلازل، فقد وجدوا أن معظم الناجين كانوا يقفون عند ما يسمونه مثلث النجاة أو مثلث الحياة، و هذا المثلث يتشكل بجانب اثاث المنزل كـ الأريكة والسرير و الخزانات و الغسالات و الثلاجات والأفران و رفوف المطبخ ، فبعد سقوط السقف يتشكل هذا المثلث الفارغ و الذي يمكن الاختباء تحته.

حيث يُعرف وسط الغرفة و الأماكن الشاغرة في البيت من أخطر الأماكن خلال تهدم البيت جراء الزلزال والهزات.

ما هي نظرية مثلث النجاة؟

يرى الخبراء أن "نظرية مثلث النجاة" يمكن أن تكون كلمة السر للبقاء على قيد الحياة في الزلازل المدمرة.
تفترض النظرية أنه خلال انهيار مبنى بسبب الزلزال، فإنّ الوزن الثقيل للأسقف والأساس الإسمنتي يسقط فوق الأثاث الموجود في المنزل، ولكنه يترك مساحة أو فراغاً بجوارها، هذا الفضاء يسمى "مثلث النجاة".

فكيف يحمينا الديكور من حوادث الزلازل؟

قالت مهندسة الديكور سارة مجدوب، إن الديكور لا يعتمد على الجماليات فقط وتجميل المنازل، بل يتم تصميم المنزل والديكور المناسب الخاص به بطريقة مناسبة وآمنة قادرة أن تحمي أفراد العائلة في الكثير من الحوادث.
وبينت خلال مشاركتها في فقرة "الديكور" ببرنامج "دنيا يا دنيا"، بعض أخطاء الديكور التي من قد يقوم بها الأشخاص داخل منازلهم، ومن تلك الأخطاء وضع المرايا خلف أسرة النوم، أو وضع المُعلقات فوق رؤوسنا.

وتعتمد نظرية "مثلث النجاة" الذي من المُمكن أن يحمينا من حوادث الزلازل، بأنه كلما كانت قطعة الأثاث أقوى، قلّ ضغط السقف المنهار على الشخص، وكلما كانت مساحة الفراغ الموجودة بجانب هذه القطعة كبيرة، زاد احتمال نجاة الشخص.

ولهذا دائمًا ما يُنصح الجميع باللجوء للزوايا والأعمدة القوية الموجودة داخل المنزل، كما أنه من الضروري الابتعاد عن الزجاج قدر الإمكان واللجوء لمناطق تحتوي على أثاث قوي يُمكن الاحتماء به.

الجلوس بوضعية الجنين

غالباً ما تجلس القطط والكلاب أثناء الزلازل على شكل وضعية الجنين، لذلك يجب عليك أيضاً القيام بالحركة ذاتها عبر الالتفاف على قطع الأثاث التي تضغط تحت وطأة الانهيار، إذ يمكنك البقاء على قيد الحياة في فراغ أصغر اجلس بجانب شيء ما، بجانب طاولة سفرة، بجانب جسم كبير ضخم، بجانب أي شيء بإمكانه أن يترك فراغاً بجانبه.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

بين الفخامة والعمليّة: أفضل أنواع الأقمشة للكنب في عام 2024 - فيديو
ديكور وحِرف

بين الفخامة والعمليّة: أفضل أنواع الأقمشة للكنب في عام 2024 - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس