web statisticsvisitor activity monitor
X
خبراء الطيران ينصحونك بالسفر في الصباح الباكر لهذه الأسباب

خبراء الطيران ينصحونك بالسفر في الصباح الباكر لهذه الأسباب

أخبار دنيا

  • 5 أسباب تدفعك للسفر بوقت مُبكر
  • ميزات السفر في ساعات الصباح المُبكر

 

دائما ما يتساءل كثير من الأشخاص عن أفضل وقت للسفر ؟ خصوصا إذا كانت هذه تجربتهم الأولى في ركوب الطائرة والسفر وتقول صحيفة "فوربس" أن أفضل وقت للسفر هو في الصباح الباكر باعتبار أن المجال الجوي "لا يكون مزدحما عادة في هذا الوقت".

ويحتاج السفر في وقت مبكر الى الإستيقاظ مبكراً والتوجه الى المطار وهذا قد يكون مزعجا لكثير من الناس، لكن هذا الشعور بالانزعاج قد يتبدد بمجرد الوصول للمطار والبدء في "رحلة تستحق الاستيقاظ المبكر، لخلوها من منغصات التأخير أو الإلغاء أو الخدمة السيئة أو التكاليف غير المتوقعة أو تقلبات الطقس"

وأظهرت الإحصائيات أن "السفر في الصباح الباكر حتى التاسعة صباحا، أرخص من أي وقت آخر في اليوم، حيث يمكن أن يصل فرق السعر إلى 15%" وفقا لموقع "تريب" وقد يشمل مزايا الطيران المبكر طائرات أنظف، وخدمات ضيافة أكثر تركيزا، واحتمالات تأخير أقل" فقد ذكرت البيانات أنه "من الأفضل المغادرة قبل الساعة 8 صباحا، لتفادي احتمالات تأخر الرحلات التي تبدأ من بعد الثامنة، وتصل ذروتها حوالي 6 مساء".
وتشير الإحصاءات إلى وجود 5 مزايا للسفر في وقت مبكر وأهمها هو التالي:


إقرأ أيضاً علماء يكتشفون المادة المعجزة التي قد تغير العالم


رحلة أرخص

وفقا للبيانات المستقاة من بعض المواقع المتخصصة في حجز رحلات الطيران والمقارنة بين أسعارها، غالبا ما تكون الرحلات الجوية بين 4 و8 صباحا، في الأشهر التسعة الأخيرة من العام الماضي، أرخص بنحو 15% في المتوسط من الأوقات الأخرى على مدار اليوم.

وتقول البيانات أن السفر الدولي لمسافات طويلة في الصباح يساعد على توفير المال.. فغالبا ما ترتفع الأسعار منتصف اليوم، حيث ترتفع بعد حوالي 9 صباحا، وتنخفض مرة أخرى بعد حوالي 5 مساء".

تأخير أو إلغاء أقل

فقد ذكرت إحدى مضيفات الطيران أن 95% من الرحلات الجوية في الصباح تغادر في الوقت المحدد. أما الرحلات المسائية أو التي تكون في وقت لاحق من اليوم "يكون لديها فرصة أكبر للتأخير بسبب الطقس، والصيانة، خاصة بالنسبة لشركات الطيران الأصغر".


إقرأ أيضاً من أحلى أيـام حياتـي الملكة رانيا تشارك صورًا من حفل زفاف الأميرة إيمان


ويؤكد خبراء السفر أنه من غير المرجح أن تتأخر أو تُلغى الرحلات الجوية في الصباح الباكر لأن الرحلات اللاحقة تعتمد على إتمام الرحلات الصباحية لكي تنطلق في مواعيدها. كما أن رحلات أوقات الذروة غالبا ما تكون أكثر عرضة للتغيير بسبب الصيانة أو بعض المشكلات التشغيلية.

اضطرابات جوية أقل

تُعد العواصف الرعدية من أسوا الاضطرابات الجوية وأكثرها شيوعا، لكنها عادة ما تكون في أشد حالاتها فترة بعد الظهر. وذلك طبقا لما ذكرته الأرصاد الجوية الأميركية "إن دبليو إس" (NWS) إذ تقول "معظم اضطرابات الطقس تحدث عندما ترتفع درجات الحرارة على الأرض فترة ما بعد الظهر".

كما ذكرت وكالة "ناسا" (NASA) على موقعها أيضا أنه "من المرجح أن تحدث العواصف الرعدية في الجزء الأكثر دفئا ورطوبة من اليوم، والذي يكون عادة بعد الظهر أو المساء، لكنها تحدث فوق المحيط الساعات الأولى قبيل الفجر".

طائرة أكثر نظافة

من المحتمل أن تركب طائرة أكثر نظافة، خالية من المهملات التي غالبا ما يتركها الركاب السابقون وراءهم على مدار رحلات اليوم المزدحمة، ويكون لدى عمال النظافة ما يكفي من الوقت لتنظيف الطائرة بشكل جيد، بدلا من التسرع في هذه المهمة بين الرحلات الجوية.

طاقم خدمة أكثر نشاطا وانتعاشا

من ميزات السفر المبكر كذلك أن طاقم الطائرة يكون قد بدأ يومه للتو، ويشعر بنشاط وراحة أكثر، فالبشر عادة ما يكونون في حالة مزاجية أفضل بعد تناولهم وجبة الإفطار والقهوة مباشرة.
وهو ما أكدته المضيفة الجوية في حديثها، بقولها "الرحلة الأولى في اليوم تعني أن الطاقم سيكون منتعشا بعد ليلة من النوم الجيد، وغير منهك عقليا من عمل يوم شاق يستجيب فيه لطلبات مئات المسافرين".

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الحظ يدعمك اليوم يا مولود الثور .. توقعات الأبراج لليوم 26 مايو
فلك وأبراج

الحظ يدعمك اليوم يا مولود الثور .. توقعات الأبراج لليوم 26 مايو

لن تصدق .. الغربان قادرة على العد بصوت عالٍ بطريقة مشابهة للأطفال الصغار
دنيا الحياة

لن تصدق .. الغربان قادرة على العد بصوت عالٍ بطريقة مشابهة للأطفال الصغار

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

سائح بريطاني يتعرض لحروق في وجهه بعد قضمة واحدة من فاكهة غريبة!
أخبار دنيا

سائح بريطاني يتعرض لحروق في وجهه بعد قضمة واحدة من فاكهة غريبة!

البث المباشر

تحديثات الطقس